أمرت نيابة الخليفة والمقطم بحبس عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال الصفة بالمقطم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة، يفيد بتضرره من آخر، مقيم بمحافظة الشرقية، لاتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالي لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفي، ولدى تقابله معه فوجئ بترجل عدد 4 مجهولين من سيارة ميكروباص مُنتحلين صفة رجال شرطة واستولوا على المبلغ المالي ولاذوا بالفرار وبصحبتهم المشكو في حقه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة هم 9 أشخاص لـ 6 منهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم مبلغ مالي، 2 طبنجة صوت، جهاز لاسلكي، سيارتين.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بأسلوب "انتحال الصفة"، حيث يقوم المشكو في حقه بالتواصل مع المجني عليهم وإيهامهم بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى العملة الأجنبية بأقل من المتداول بالسوق المصرفي، وفور وصول المجني عليهم للمكان المتفق عليه يقوم باقي المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، والفرار هربا مستقلين السيارات المشار إليها، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه اتهمهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًرحلة الموت.. كواليس مقتل شاب بطعنات نافذة على يد آخر بالغربية

حبس المتهمين بقتل خفير خصوصي وإصابة شقيقه في السلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع النصب والاحتيال حبس حوادث المقطم عصابة انتحال الصفة

إقرأ أيضاً:

الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تضمن زعم صاحب أحد الحسابات بقيام رجال الشرطة بقسم شرطة الحوامدية بالجيزة باقتحام منزله وتحطيم محتوياته والاستيلاء على مبلغ مالي والتعدي عليه بالضرب والقبض على نجل شقيقه.

الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية

 بالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 4/6/2024 تبلغ لقسم شرطة الحوامدية بوجود مشاجرة وإطلاق ألعاب نارية بطريقة عشوائية، وإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة بأحد الشوارع بدائرة القسم بين طرف أول 9 أشخاص، وطرف ثان 4 أشخاص، وذلك بسبب وجود خلافات سابقة فيما بينهما تطورت إلى مُشاجرة، وتعدى كل من الطرفين على الآخر، وتم ضبط 5 أشخاص من طرفي المشاجرة.

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وبعرضهم على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار باقي المتهمين الهاربين، وبتاريخ 23/6 تم ضبط باقي أطراف المشاجرة ومن بينهم الشاكي، وأنه قصد من شكواه غل يد رجال الشرطة بالقسم من تنفيذ الضبط والإحضار الصادر ضده.

ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بسوهاج

وعلي صعيد اخر ، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فرع سوهاج، من ضبط محاسب بشركة يقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج، لقيامه بالنصب على سائق يقيم بذات العنوان، والاستيلاء منه على مبلغ  45 ألف جنيه كمقدم بزعم قدرته تعيينه وشقيقه.

كان مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة سوهاج، يفيد بقيم محاسب بالنصب والاحتيال على سائق وشقيقة والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، بقصد التوظيف.

 تبين من خلال التحريات، خلال  الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة " منطقة جنوب الصعيد " يتضمن بلاغ المدعو إسلام م ي ر29 سنة سائق ومقيم دائرة المركز، بتضرره من المدعو محمود ع م ع 38 سنة محاسب بالشركة، ومقيم بناحية دائرة المركز لقيامه بالنصب عليه والحصول منه على مبلغ مالي "45.000" خمسة وأربعون ألف جنيه كمقدم لمبلغ " 120.000 " ألف جنيه بزعم مقدرته علي تعيينه وشقيقه بوزارة البترول إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه عقب استصدار إذن النيابة العامة.

تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المالي، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

 

مقالات مشابهة

  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • بأسلوب الخطف.. حبس تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • بأسلوبي الخطف والمغافلة.. القبض على عصابة سرقة المواطنين بالجيزة
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • بعد 10 وقائع..تفاصيل سقوط تشكيل عصابي في سرقة الهواتف المحمولة بالجيزة
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية
  • القبض على عصابة سرقة مواتير المياه
  • ضبط تشكيل عصابى لسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة