تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يرافقه كريستان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والسفير الفرنسي ايريك شوفالية، صوامع كوم أبوراضي بالواسطى ، ضمن برنامج زيارة وفد الاتحاد الأوروبي للمحافظة.

يأتي ذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، بحضور حرم سفير الاتحاد الأوروبي مسؤول المراسم  مسؤول الإعلام والصحافة ومدير قسم التنمية البشرية والاجتماعية، ومن وزارة التموين والتجارة الداخلية اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين، المهندس أشرف غازي العضو المنتدب لشؤون الصوامع، ومن المحافظة  المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية، حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى ونواب رئيس المدينة

 وشهد المحافظ، اللقاء الذي أقيم بسرادق داخل مجمع الصوامع ،تضمن عرضا موجزا وكلمات لسفير الاتحاد الأوروبي والسفير الفرنسي وقيادات الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين ، تركزت حول التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التموين والتجارة الداخلية في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع التخزين من الصوامع والتعاون.

 في مجال زيادة السعات التخزينية لمواقع تخزين واستلام الحبوب لمواكبة الزيادة السكانية وتلبية الاحتياجات المتزايدة من استهلاك القمح،حيث يساهم  الاتحاد الأوروبي في تطوير وإنشاء ورفع كفاءة عدد من المواقع التخزينية في العديد من المحافظات مثل صوامع  كوم أبوراضي بالواسطى ، سمالوط ، بني عبيد، كفر الشيخ، طلا  والقوصية ، وذلك بهدف تجسير الفجوة بين السعات التخزينية المملوكة للجهات الحكومية والتي تقدر بنحو 3.4 مليون طن وبين المستهدف المُقدر بنحو 5.2 مليون طن.

جاء ذلك من خلال إنشاء والتوسع في زيادة أعداد الخلايا بالصوامع المجهزة بتقنيات حديثة تساعد في حفظ وتخزين الحبوب.

 وفي كلمته أعرب المحافظ، عن ترحيبه بضيوف بني سويف من الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن بني سويف كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني ، والتي نشات على ضفافها حضارة عظيمة قامت أساساً على الزراعة  وعلمت العالم أسس وقواعد الزراعة بفضل نهر النيل، وتعد منا لدول الزراعية في العالم والمنطقة، مما يستلزم الحفاظ على جودة المنتج الزراعي وحفظه وتخزينه بطرق علمية حديثة من خلال توفير اللوجستيات اللازمة لذلك، وهو ما يتجسد في تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في هذا المجال والذي يعتبر أحد المشروعات المشتركة الهامة، بجانب العديد من المشروعات  التي يتم التعاون فيها مع العديد من دول الاتحاد الأوروبي مثل الوكالة الفرنسية والوكالة الألمانية والوكالة الإيطالية وغيرها الشركاء الدوليين، معرباً عن أمله وثقته في مزيد من التعاون في مخنلف المجالات خلال الفترات المقبلة ، خاصة في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط مصر بأصدقائها من دول الاتحاد الأوروبي في عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقب اللقاء اصطحب المحافظ سفير الاتحاد الأوروبي والسفير الفرنسي وقيادات وزارة التموين بجولة داخل مجمع الصوامع بكوم أبو راضى ،والتي تتكون من 12 خلية معدنية،سعة الخلية 5 آلاف طن بسعة إجمالية 60 ألف طن، وتم تجهيزها بأحدث نظم تكنولوجيات التخزين في العالم وتطبق نظم حديثة في إدارة ومراقبة المخزون وتبخير ومراقبة درجة حرارة المخزون، ومنظومة مكافحة الحريق ونظام اللاسلكى، ويتوافر بها كافة وسائل الأمن والسلامة والمتطلبات الأساسية اللازمة بأماكن التخزين لضمان استمرار عمليات صرف الأقماح منها "سواء المحلية أو المستوردة" على مدى العام.

FB_IMG_1718203236888 FB_IMG_1718203239112 FB_IMG_1718203234567 FB_IMG_1718203232028 FB_IMG_1718203227589 FB_IMG_1718203229799 FB_IMG_1718203225354 FB_IMG_1718203220890 FB_IMG_1718203223182

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يصطحب سفير الاتحاد الأوروبي صوامع المنتج الزراعي مكافحه الحريق محافظ فرنسا بني سويف الاتحاد الأوروبی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»

طانطان (وام)
زار عدد من السفراء جناح دولة الإمارات المشارك بموسم «طانطان الثقافي 2024» بالمملكة المغربية الشقيقة الذي اختتم أعماله اليوم.
فقد زار الجناح العصري سعيد الظاهري، سفير الدولة لدى المملكة المغربية، ومرشد أحمد الرميثي، قنصل دولة الإمارات في مدينة العيون المغربية، والشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية، وخالد بن سالم بن أحمد بامخالف، سفير سلطنة عُمان لدى المملكة المغربية.

اصطحب معالي اللواء فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس هيئة أبوظبي للتراث، السفراء خلال زيارتهم جناح دولة الإمارات المشارك في موسم طانطان الثقافي، وتعرّفوا على أركانه المختلفة التي تضم الأزياء التراثية، والمجلس والمعرض البحري التراثي، بالإضافة إلى ركن القهوة العربية والشاي المغربي «الأتاي»، والسوق الشعبي ومعرض الصور الخاصة بالعلاقات الإماراتية المغربية، ومحتوى عناصر التراث المعنوي المشترك بين الإمارات والمغرب، كما حضروا أشواط سباقات الإبل المقامة في ميدان الشيخ زايد.
وأكد العصري سعيد الظاهري أن «موسم طانطان» يُمثّل أحد ثمار التعاون الثقافي بين دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة، ويجسّد مستوى العلاقات الأخوية والاستثنائية التي تربط البلدين في مختلف مجالات التعاون المشترك، إذ تحرص القيادة الحكيمة في البلدين على تعزيز هذا التعاون وتطويره، بما يخدم مصالح البلدين والشَّعبين الشقيقين.

أخبار ذات صلة «الجناح الإماراتي».. أيقونة تراثية بـ«موسم طانطان الثقافي 2024» «موسم طانطان الثقافي 2024».. فعاليات تراثية تضيء على التقاليد الإماراتية والمغربية

وأضاف أن المشاركة السنوية لدولة الإمارات في هذه التظاهرة الثقافية تجسد موعداً متجدداً للاحتفال بالروابط الثقافية والتاريخية المتجذرة التي تربط بين الشعبين الإماراتي والمغربي، وتؤكد قيم الشهامة والعطاء التي يزخر بها الموروث الثقافي والتراث العربي الأصيل.
ولفت سفير الدولة لدى المملكة المغربية إلى أن موسم طانطان يندرج ضمن العناوين المشرقة للشراكة، والارتباط الأخوي العميق، الذي يجمع دولة الإمارات بالمملكة المغربية، ويُعد شاهداً حياً على صون وتعزيز التراث وتخليد التقاليد العريقة، حيث يساهم هذا الفضاء التراثي في عرض مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تعكس الغنى الثقافي للمجتمع وتنوعه.

وأضاف سعادته أن «موسم طانطان» يعدّ فرصة لتسليط الضوء على التراث الحضاري الإماراتي والعلاقات الثقافية والتاريخية التي تربط البلدين؛ نظراً لما يلعبه التبادل الثقافي والحضاري في تعزيز التفاهم والتناغم ومدّ جسور التعاون والحوار، وترسيخ العلاقات الطيبة بين الشعبين اللذين تربطهما قواسم مشتركة.
وأكد أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تحرص على الحفاظ على الموروث الثقافي، وضمان استدامته، لجعله رافداً من روافد التنمية، من خلال دعم الفعاليات الثقافية والفنية والتاريخية التي تسهم في تعزيز التعاون والحوار بين الثقافات.
واختتم بالقول «نأمل أن يستمر التعاون الثقافي القائم بين البلدين في هذا المجال، وأن تزدهر العلاقات الأخوية والتبادل الثقافي في المستقبل لبناء عالم يسوده التفاهم والسلام والتعايش».

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر
  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • اليكتي غاضب من اتهامه بعرقلة حسم حكومة كركوك: حصة المحافظ من نصيبنا