نيوزيمن:
2024-06-30@01:39:35 GMT

شبوة.. تدشين شق شارع الـ30 وصبيات جسر بريرة

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

دشنت لجنة الخدمات وتحسين المدينة في محافظة شبوة، برئاسة الوكيل المساعد، علي محمد الكندي، أعمال فتح وشق شارع الثلاثين الجنوبي بالعاصمة عتق بعد إغلاق وتوقف دام أكثر من 13 عاما.

وأشار الوكيل الكندي، إلى أن تدشين هذا العمل يأتي لمواكبة التوسع العمراني والتجاري بالمدينة من خلال توفير المقومات اللازمة لذلك وأبرزها الشوارع الرئيسية وفقا وإسقاطات وحدات الجوار الرسمية للمدينة، موضحاً حيوية شارع الثلاثين الذي عطل مصالح المدينة لسنوات، كونه يمثل دائريا جنوبيا يربط وسط المدينة عبر وحدات الجوار (215) و(217) مرورا بمحاذاة رئاسة جامعة شبوة ويلتقي مع دائري الستين الجنوبي عند تقاطع مفرق ماس.

وفي السياق، أقر اجتماع للجنة عقد الأربعاء، برئاسة الوكيل المساعد، المضي قدما في إجراءاتها بإزالة أية استحداثات أو تعديات أو بسط عشوائي على المصالح العامة حيثما تواجدت، موجهة الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات ذات الصلة.

بالتزامن، دشنت الفرق الفنية لمؤسسة تمام الرمال وبإشراف وتمويل صندوق صيانة الطرق بمحافظة شبوة وبالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والطرق أعمال صيانة وتأهيل جسر بريرة بمديرية جردان بمحافظة شبوة.

وأوضح مدير عام صندوق صيانة الطرق بشبوة، المهندس طالب القرموشي، أنه يجري تنفيذ هذا المشروع بحسب المواصفات الهندسية باستخدام خلاطات ميكانية ومضخات خرسانية حديثة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي

أزالت أمانة منطقة المدينة خلال شهر مايو الماضي 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء والهدم في مختلف المواقع و 166 لوحة دعائية مخالفة، و 1455 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمنظر العام، بالإضافة إلى رفع 720 سيارة تالفة ومهملة من الطرق والميادين وذلك في إطار خططها في الحفاظ على المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

كما قامت من خلال رفع جودة الطرق بمعالجة 30 ألف متر مربع من الحفر في عدد من الشوارع، فضلاً عن معالجة 4520 متراً طولياً من الأرصفة، وصيانة 3453 عامود إنارة، وتقليم 845 شجرة في الطرق الرئيسية .

وأكدت الأمانة مواصلة أعمالها في برنامج تحسين المشهد الحضري لهدف رفع معدلات جودة الحياة وتحسين البيئة الحضرية ، وذلك ضمن أعمالها الميدانية من خلال الفرق المخصصة لرصد الملاحظات .

وأضافت أنه تم مباشرة ما يرد من ملاحظات عبر حملة "صور وأرسل" عبر برنامج "بلدي" ، مشيرة إلى أنها تستهدف من خلال هذه الحملة القضاء على العشوائيات وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري بجميع أشكاله للارتقاء بالخدمات المقدمة للسكان والزوار.

مقالات مشابهة

  • شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية