ينظم المركز الثقافي بطنطا، مساء اليوم، احتفالية خاصة بمناسبة مرور ٥ سنوات على افتتاحه وتشغيله بعد تطويره.

تتضمن الفعاليات افتتاح معرض ملتقى فنانى الدلتا الثالث للفنون التشكيلية، وتقديم أوبريت غنائي واستعراضى، وفقرات فنية وغنائية متنوعة، وعرض فيلم وثائقي عن إنجازات المركز خلال العام الماضي.

يحيى الحفل فرقة محمد فوزى للموسيقى العربية بالمركز الثقافى بطنطا بقيادة الفنان المايسترو محمد الحداد.

وفي سياق آخر تستضيف مكتبة دار الكتب بمدينة طنطا محاضرة ثقافية تحت عنوان "رموز من بلدنا"، وذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بذكرى ميلاد الكاتب والروائي الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، حيث من المقرر أن تقام المحاضرة مساء يوم الاثنين القادم، الموافق 7 من شهر أغسطس الجاري، وبمشاركة الشاعر مصطفى منصور، رئيس نادي أدب طنطا السابق.

كانت العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية قد عقدت عدد من المحاضرات والندوات الثقافية والتوعية، جاء في مقدمتها بيت ثقافة الفريق الشاذلي، الذي أكد أن التطرف والإرهاب هما وجهان لعملة واحدة، حيث أوضح الشيخ محمد هواش، إمام وخطيب بمديرية أوقاف الغربية بأن من أهم أسباب التطرف والتعصب هو مجموعة من الأفكار المغلوطة والهدامة، علاوة على ضعف مستوى التعليم لأفراد المجتمعات، وتداول بعض من التفسيرات الخاطئة وغير المسئولة لآيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية، والانسياق وراء الشائعات التي تروج لها بعض من المواقع الإلكترونية ذات الصفة غير الرسمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة المركز الثقافي بطنطا

إقرأ أيضاً:

عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية واقعة بشعة، حيث أقدم زوج على التعدى وضرب زوحته حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وسقطت جثة داخل منزله بشارع الجلاء بدائرة القسم ، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وفتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة فى الواقعة وقررت حبس المتهم4 على ذمة التحقيقات.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من الأهالى بقيام زوج بإنهاء حياة زوجته بمنطقة القرشي.

تلقت الأجهزة بمديرية أمن الغربية  من الأهالى بشارع الجلاء بنطاق دائرة القسم يفيد بقتل ربة منزل على يد زوجها، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مسرح الجريمة، وباجراء الفحص والمعاينة تبين قيام زوج يدعى محمد .ح فى العقد الثالث من العمر بإنهاء حياة زوجته بسبب خلافات مالية بينهم لكونه عاطلا عن العمل ، وحاول المتهم الهروب والإفلات من جريمته ولكن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطه وايداعه فى خلف القضبان، وقال مصدر أمني إنه بمواجهته اعترف بقتل زوجته بعد نشوب مشاجرة بينهما بسبب مصروف المنزل.

ودلت التحريات الأولية أن المتهم يدعى «محمد حسين» ولديه 3 أطفال ولخلافات مع زوجته «منى» انهال عليه بالضرب حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

وطالبت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وكلفت بتشريح الجثة لبيان أسباب الوفاة، وسؤال شهود العيان وندب الطب الشرعى لبيان الصفة التشريحية ومعرفة أسباب الوفاة.

وقال أهالى المنطقة إن الزوجة الضحية أم لثلاثة أطفال ، وأن المتهم دائم التعدى على زوجته بالضرب لوجود خلافات مالية بينهما، بسبب الإنفاق على المنزل ومصروفات الأطفال ، ونشبت بينهما مشادة كلامية بسب معاتبته زوجته المجنى عليها له ومطالبته بالعمل لكى يوفر نفقات ابنائه  ما دفعه للتعدى عليها بماسورة حديدية، وانهال عليها بالضرب على رأسها حتى سقطت جثة غارقة فى دمائها وتوفيت فى الحال متأثرة بالإصابات .

مقالات مشابهة

  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • الطرق والتوك توك.. أهم مطالب أهالى الغربية من المحافظ الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان تطوير الشراكة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • لطيفة بنت محمد تبحث سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان سبل تطوير الشراكة في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية