الحرة:
2024-07-03@13:59:07 GMT

نصيحة من البابا للكهنة حتى لا ينعس المصلون

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

نصيحة من البابا للكهنة حتى لا ينعس المصلون

دعا البابا فرنسيس، الأربعاء، الكهنة إلى إلقاء عظات قصيرة أثناء القداديس "لا تتجاوز ثماني دقائق" حتى لا يتسببوا "بالنعاس" لدى المصلّين.

وقال البابا الأرجنتيني، واسمه الأصلي خورخي برغوليو، في كلمة ارتجالية خلال اللقاء الأسبوعي العام مع المؤمنين في حاضرة الفاتيكان، إن العظة التي يلقيها الكهنة بعد تلاوة الإنجيل أثناء القداس، "يجب أن تكون قصيرة، على شكل صورة، أو خاطرة، أو شعور".

وأضاف "يجب ألا تتجاوز العظة ثماني دقائق لأنّ (المؤمنين) بعد هذه المدة يفقدون الاهتمام، ويضربهم النعاس، وهم على حق في ذلك. هكذا يجب أن تكون العظة، وهذا ما أريد أن أقوله للكهنة الذين يتحدثون كثيراً، في كثير من الأحيان، ولا نفهم ما يقولون".

وهذه ليست أوّل مرّة يقدم فيها الحبر الأعظم هذه النصيحة. ففي عام 2023، وصف البابا فرنسيس خصوصاً العظات المطوّلة بأنها "كارثة".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل

ستساعد ومضات النشاط البدني قصيرة الأجل الطفل على تقوية قوة الدماغ، كما أظهرت الدراسة الأولى من هذا النوع وتعزز هذه التدريبات المهارات المعرفية أكثر بكثير من الأحمال الهوائية المعتدلة.

 

يشجع الآباء أطفالهم دائما على الاستيقاظ من أجهزة الكمبيوتر والتحرك في كثير من الأحيان والآن وجد العلماء أن التدريب الفاصل عالي الكثافة أكثر فائدة لصحة الطفل وتعزيز عمل دماغه من الأحمال الهوائية الأطول ولكن المعتدلة مثل المشي. 

 

وفي الدراسة الأولى من هذا النوع، ثبت أن مجموعة متنوعة من التمارين، بما في ذلك فترات قصيرة من التدريب عالي الكثافة، تليها أحمال منخفضة الكثافة، تعزز المهارات المعرفية أكثر من النشاط المعتدل التقليدي. 

 

وكانت مفيدة بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من ضعف القلب أو الاضطرابات الوراثية التي زادت من خطر الاضطرابات الفكرية.

 

وخلال أبحاثهم، لاحظ علماء من جامعة أوكلاند 305 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاما وفي البداية، تم تكليف الجميع ب 6 مهام في فئتين رئيسيتين - التحقق من الذاكرة القصيرة (العملية) والتحكم المعرفي المتعلق بمعالجة المعلومات والقدرة على إبقاء النبضات تحت السيطرة وكلا هذين المؤشرين مهمان في التنبؤ بالأداء الأكاديمي المستقبلي والنجاح المهني للطفل. 

 

وبعد الانتهاء من هذه التمارين، شارك الأطفال إما في التدريب الفاصل عالي الكثافة أو التزموا بالمستوى المعتاد من النشاط في شكل أحمال هوائية. في الحالة الأولى، لم يستمر التدريب أكثر من 10 دقائق، وتم تنفيذه كل صباح لمدة 6 أسابيع، والتي بلغ مجموعها 5 ساعات من النشاط البدني.


بعد هذه الفترة، خضع الأطفال لنفس الاختبارات مرة أخرى وعندما قارن العلماء النتائج، اتضح أن أكبر تقدم تم إحرازه من قبل الأطفال من المجموعة الأولى، الذين مارسوا التدريب الفاصل عالي الكثافة ولكن النشاط البدني الهوائي لم يكن فعالا جدا لتعزيز وظائف الدماغ.

مقالات مشابهة

  • إيّاك أن تستحم مدة تزيد على 5 دقائق.. لهذا السبب الصادم
  • فيلم رعب بنصف تذكرة! (قصة قصيرة من وحي المعركة)
  • قبل دقائق من حلف اليمين.. ننشر أسماء نواب الوزراء الجدد
  • جيرارد يوجه نصيحة لـ محمد صلاح ويشيد بـ زيزو ويؤكد: أتمنى ضم ميسي
  • استكمال "دقائق" من مباراة بيراميدز وسموحة اليوم بالدوري
  • الوصول لـ زايد والهرم وأكتوبر في دقائق.. 20 صورة ترصد محور 26 يوليو الجديد
  • قصة قصيرة.. عامر السعودي (1_2)
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • إسبانيا تتفوق على جورجيا وتضرب موعدا مع ألمانيا في بطولة أوروبا
  • دقائق مجنونة.. كين يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويضع إنجلترا في المقدمة «فيديو»