أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ اطلاق البرنامج التطوعي للمعرض المقرر خلال الفترة من الثاني من أكتوبر المقبل حتى الثامن والعشرين من مارس 2024، مشيرة إلى استقبال طلبات التطوع للأفراد المهتمين من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.
ودعت اللجنة، في بيان لها اليوم، جميع القطريين والمقيمين في سن الثامنة عشرة فما فوق إلى مشاركة مهاراتهم وشغفهم وحماسهم لرفع الوعي حول مشكلة التصحر، مع التركيز على هدف شعار المعرض "صحراء خضراء.

. بيئة أفضل"، للمساهمة في نجاح استضافة هذا الحدث العالمي.
وأشارت إلى أن البرنامج التطوعي لـ /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ يقدم تجربة شاملة لـ 2200 متطوع ومتطوعة، يستهلها بإجراءات سلسة لاعتماد المتطوع وتعريفه بالحدث، وتخصيص مهام وأدوار محددة لكل متطوع تتناسب مع ما يمتلكه من مهارات ومعارف مميزة.
وأوضح البيان أن المعرض سيكون فرصة فريدة للمتطوعين للانخراط في تقديم الخدمات للزوار والأنشطة الثقافية والمراسم الاحتفالية وغيرها من المهام التطوعية، مشيرا إلى أن البرنامج التطوعي يوفر للمتطوعين تدريبا شاملا ودعما مستمرا من المرشدين لتأهيلهم فيما يتعلق ببناء العلاقات والمساهمة في إجراء حوار عالمي بناء، حيث من المقرر أن يتمركز المتطوعون الذين يقع عليهم الاختيار في حديقة البدع التي ستستضيف فعاليات /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/.
ويبحث البرنامج التطوعي لـ /لإكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ عن أفراد شغوفين فوق سن الثامنة عشرة للانضمام إلى فريق العمل الديناميكي بالمعرض، حيث يتوقع من المرشحين المحتملين أن يكونوا قادرين على التكيف مع بيئة العمل وأداء مهامهم بإتقان سواء كأفراد أو كجزء من فريق العمل، بالإضافة إلى امتلاكهم للروح الإيجابية.
ويعد التطوع للعمل في /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/ وسيلة رائعة لترسيخ مفهوم الوحدة وخدمة المجتمع واكتساب خبرات لا تقدر بثمن، حيث سيحظى المتطوعون بفرصة لعب دور حيوي في ملتقى عالمي في قطاع البستنة والبيئة، وسيعملون بجانب مشاركين مؤثرين قادمين من أكثر من 80 دولة تشارك في المعرض الذي يتوقع أن يستقطب ما يزيد عن 3 ملايين زائر .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض مسرحية "يا سلام سلم" ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لفعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، وذلك على مسرح الشيخ حمد الجاسر، في المدينة الجامعية للطلاب، في جامعة الملك سعود، يومي 4 و5 أكتوبر، من الساعة 8:00 حتى 9:30 مساء.

وتقدم مسرحية "يا سلام سلم"، وهي من إخراج عبدالملك المزيعل، وكتابة الكاتب فهد بن صالح الحوشاني، قصة تجسد صراع الطيبة ضد الشر، حيث تؤدي الطيبة المفرطة أحيانًا إلى أن يصبح الشخص وجبة شهية للحياة، ليس لأنه يستحق العقاب، بل لأنه تسامح معها. 

الجدير بالذكر، أن المسرحيات التي تضمنها البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، تم اختيارها بعناية لتناسب العائلة والأفراد من جميع الأعمار ومختلف الثقافات العربية. 

وحققت مسرحية "ذاكرة الشيطان" التي تم عرضها الأول الذي قدمته فرقة رؤية المسرحية، على مدى يومين ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، نجاحًا كبيرًا، وإقبالًا جماهيريًّا واسعًا. 

ودارت قصة العمل المسرحي حول فتاة تعاني الاكتئاب، نتيجة عدد من المشكلات النفسية التي تدور حولها في المجتمع، وشهد العرض أداء مبهرًا من الممثلين والكادر الفني، وعلى رأسهم المخرجة سماح الغنام، والكاتب عبدالعزيز اليوسف.

وتسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية، من خلال تقديم عرضين مسرحيين، وعدد من الفعاليات والندوات الثقافية عن فنون المسرح، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، إلى إبراز إبداعات المسرحيين الشباب، وتنمية الحراك المسرحي السعودي.

وتتضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا، منها أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشتمل على العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين السعوديين والعرب والدوليين، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، والذي ستكون آخر أيامه، يوم السبت 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • افتتاح الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الدورة الـ43 لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق 6 نوفمبر
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان الدورة الـ7 لمعرض دمنهور| صور
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر