تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة،  استمرار دفع العمل وتطوير كافة الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة، ووضع خطة ورؤية شاملة لتطويرها وإظهار المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لكل مدينة والعمل على إحداث نقلة نوعية لتلك الشوارع وتطويرها وفق أحدث النظم العالمية وبما يليق بمحافظة البحيرة.

أعمال تطوير مدخل كفر الدوار

جاء ذلك خلال تفقد نائب محافظ البحيرة لأعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار بدايةً من الطريق الزراعي حتى الكوبري العلوي، بطول 600 متر، وبإجمالي مسطح 25 ألف متر2، بحضور اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد العزيز قطاطو  - رئيس مركز ومدينة كفر الدوار.

وقالت نائب محافظ البحيرة، إنه يتم توسعة ورصف الطريق ليصبح بعرض 18 متر لكل حارة، وعمل تخطيط وإرشادات وعلامات مرورية، وكذلك إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى إنشاء أماكن انتظار للسيارات منعًا للوقوف العشوائي، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتجميل أعمدة الإنارة، مع إعادة إنشاء وتخطيط الجزيرة الوسطى للطريق، وذلك بما يخدم حركة المواطنين والسيارات أثناء دخول المدينة أو الخروج منها للطريق الزراعي، ويقلل من الكثافة والازدحام المروري بالطريق باعتباره المدخل الرئيسي والأهم للمدينة.

وأشارت نائب محافظ البحيرة،إلى الجهود المبذولة والعمل على تلبية كافة إحتياجات المواطنين وإستكمال الأعمال الجاري تنفيذها بقطاع الطرق والرصف وتطويره ورفع كفاءته نظراً لأهميته البالغة فى عمليات التنمية الإقتصادية، مؤكدة أن محافظة البحيرة تواصل جهودها فى قطاع الطرق والتطوير الحضاري لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين والقضاء على زحمة الطرق.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية والتى تمثل شرايين حياة وتنمية، وتنفيذ خطة شاملة لاستحداث شبكة متكاملة من الطرق الطولية والعرضية بالإضافة إلى المحاور والكبارى باعتبارها الشريان الرئيسي الذي تُبنى على أساسه كافة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

نائب محافظ البحيرة تترأس اجتماع المجلس التنفيذي

وفي سياق متصل، ترأست الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، الإجتماع التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء محمد شوقى بدر، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسئولي شركات المرافق العامة والمشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية، وذلك بمجمع دمنهور الثقافى.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة التيسير على المواطنين في إجراءات التصالح وفقاً لأحكام القانون رقم (187) لسنة 2023 وعدم السماح باي تجاوزات أو مخالفات أخرى، فتح المجازر الحكومية بنطاق المحافظة لذبح أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الاضحى المبارك بالمجان مع تكليف الطب البيطرى بالكشف على الأضاحي.

كما شددت نائب محافظ البحيرة، على منع الذبح بالشوارع للتأكد من سلامة وجودة اللحوم حفاظًا على البيئة.

 وأكدت على رفع درجة الاستعداد وتجهيز كافة المجازر مع منع إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نائب محافظ البحيرة البحيرة أعمال تطوير مدخل كفر الدوار نائب محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

إغلاق 16 معبرًا عشوائيا على السكة الحديد في البحيرة

نفذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، حملات مكثفة لرصد  كافة المعابر الغير القانونية على السكك الحديدية، والعمل على غلقها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع المتابعة المستمرة لمنع إنشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية، وعدم إعادة فتح أي معبر مغلق، نظراً لما يمثله من خطورة بالغة على أرواح المواطنين، وعدم انتظام حركة سير القطارات.

وقامت الوحدات المحلية بمركزى الدلنجات ورشيد بالتنسيق مع هندسة السكة الحديد بغلق  16 معبرا عشوائيا ومخالفا على حرم السكة الحديد عبارة عن 13 معبرا بقرية البستان بالدلنجات و3 معابر بقرية الساحل برشيد، وذلك حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وناشدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، المواطنين بعدم إنشاء أي معابر غير قانونية على حرم السكك الحديدية، وعدم إعادة فتح أي معبر غير قانوني تم إغلاقه، نظرا لما  يترتب عليه  من خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، كما وجهت نائب محافظ البحيرة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقى والعجوزة لمتابعة العمل بملف التصالح
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة.. اعرف السبب
  • محافظ الشرقية يوجه بمتابعة تطبيق مواعيد الغلق الجديدة للمحال التجارية
  • إغلاق 16 معبرًا عشوائيا على السكة الحديد في البحيرة
  • فوده يناقش مقترح تطوير مدخل مدينة دهب ويتفقد منطقة دهب سكوير الترفيهية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير السوق الحضرية الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل
  • سكرتير عام البحيرة يناقش التيسير على ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيد