أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

السفن الحربية الروسية ترسو في ميناء هافانا الرئيسي والكشف عن برنامج الزيارة بوتين: شعور بالأمل يظهرعندما تتواصل مع هؤلاء.. نائب أمريكي: النزاع في أوكرانيا لا يمثل تهديدا لنا ولا حاجة لإرسال جنودنا إلى هناك أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة صحيفة Clarín: رئيس الأرجنتين سيشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا درون “الحمامة” الروسي الجديد يجتاز كل الاختبارات بنجاح في منطقة العملية العسكرية الخاصة آراء سلبية للجنود الأمريكيين حول نظام ليزر موضوع على مركبة مدولبة أوربان: “الناتو” قدم ضمانات لهنغاريا بشأن حقها في عدم المشاركة في بعثة الحلف في أوكرانيا الرئاسة التركية تتحدث عن موعد وجدول أعمال للقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة الكرملين: بوتين يجري اجتماعا مع وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة بوتين يصادق على اتفاقية حول “القمر” مع الصين وتجارية مع إيران ويلغي اتفاقية ثقافية مع كييف الخارجية الروسية تكشف ما قاله سفير النمسا عند استدعائه حول الادعاءات ضد الصحفيين الروس باقري: حضور إيران في منظمتين اقتصاديتين خارج الآليات الغربية ميراث رئيسي ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا الخارجية الروسية تكشف ما قاله سفير النمسا عند استدعائه حول الادعاءات ضد الصحفيين الروس الأرجنتين تبحث مع فرنسا نقل مقاتلات “غير صالحة” من طراز Super Etendard لأوكرانيا مدفيديف مهنئا بيوم روسيا ينشر خريطة تضم أوكرانيا داخل الحدود الروسية (فيديو) الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية (فيديو) بيانات: الاقتصاد البريطاني لم يسجل أي نمو في شهر أبريل “التحديات تجعلنا أقوى وسننتصر معا”.

. رئيس مجلس الدوما يهنئ المواطنين بيوم روسيا حاكم مقاطعة بيلغورود: القوات الأوكرانية تزرع ألغاما مزودة بأجهزة استشعار اهتزازية قرب الحدود ماتفيينكو: مستقبل البشرية تم تحديده حقا وروسيا بديل عن مسار الغرب المسدود شرف لنا أن نعيش في أجمل بلد على الأرض.. رواد الفضاء يهنئون بيوم روسيا (فيديو) الكشف عن مرتزقة من بولندا وجورجيا في جزر نهر دنيبر تقرير أمريكي: على الناتو إنفاق المزيد من أجل مواجهة طويلة الأمد مع روسيا روسيا تصنع درونات استطلاعية جديدة للجيش النرويج تخصص 240 مليون يورو لتقديم وسائل الدفاع الجوي لأوكرانيا البيت الأبيض يرفض تأكيد صحة معلومات عن تزويد كييف بمنظومات باتريوت إضافية أوكرانيا.. دوي صافرات الإنذار في 3 مقاطعات البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية البيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي أنطونوف: سفارة روسيا في الولايات المتحدة تتلقي تهديدات يوميا والسلطات تتغاضى عن ذلك

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا

حول موقف إدارة بايدن من مبادرة السلام التي طرحها أنصار ترامب، كتبت أناستاسيا كوليكوفا، في "فزغلياد":

صرحت إدارة جو بايدن بأنها لا تنوي إجبار أوكرانيا على تقديم تنازلات عن الأراضيلروسيا. جاء ذلك، تعليقًا على الاقتراح الأخير الذي تقدم به مستشارا دونالد ترامب، كيث كيلوغ وفريد ​​فليتز، لحرمان أوكرانيا من الدعم الأميركي. ووفقا لمؤيدي الرئيسالسابق، يجب إعطاء مكتب زيلينسكي إنذارا نهائيا: إما بدء المفاوضات مع روسيا أووقف المساعدة الأميركية، حسبما كتبت رويترز.

وفي الصدد، قال الباحث في الشؤون الأميركية مالك دوداكوف: "ردة فعل فريق بايدنعلى خطة أوكرانيا التي وضعها مستشارو ترامب، سلبية. فلا يمكنهم الاعتراف بأن خصمهم في الانتخابات على حق. لذلك، حتى لو كانت مقترحات الرئيس الأميركي السابق لحل الصراع تناسب الديمقراطيين، فإنهم في كل الأحوال سينتقدونها"،

و"في الوقت نفسه، فإن احتمال تنفيذ الخطة المقترحة على أوكرانيا يتوقف على الوضع في ساحة المعركة. فعلى سبيل المثال، إذا فاز ترامب بالانتخابات، وتمكنت القوات المسلحة الروسية من السيطرة على مزيد من الأراضي قبل موعد تنصيبه، فيُرجّح أن يقبل الغرب التفاوض مع موسكو، منعها لانهيار الجيش الأوكراني كليّا. وأما جمود الوضع على الخطوط الأمامية فسيؤدي إلى انقسام في الغرب. كيفية التفاوض مع روسيا ستصبح سببا للخلافات بين الصقور والواقعيين".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • بوتين يعلن استئناف إنتاج أنواع من الصواريخ