موقع فاتيكاني: المسيحيون آمنون في عنكاوا ويتجنبون العودة إلى الموصل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الموصل عنكاوا

إقرأ أيضاً:

ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟

توج الكاتب الليبي البريطانى هشام مطر بجائزة جورج أورويل للكتابة السياسية فئة الرواية 2024 عن روايته الأخيرة “أصدقائي” الصادرة بداية العام، والرواية الفائزة هي الثالثة في مسيرته وفيها ينسج هشام مطر نصه الروائي بكل التساؤلات العاصفة المستقرة في القلب الإنساني عن الوطن، الأصدقاء.

وفاجأ هشام مطر العالم الغربى بكتاباته منذ مطلع الألفية الجديدة فقد أدرجت روايته الأولى “في بلد الرجال” فى القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر  الأدبية في عام 2006.

كما ظهرت مقالات مطر فى صحف الإندبندنت، والجارديان، والتايمز ونيويورك تايمز، ونُشرت روايته الثانية “اختفاء” فى مارس 2011 وانتشرت على نطاق واسع.

فازت مذكراته العودة التى تحدث فيها عن بحثه عن والده بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية فى عام 2017 وجائزة “جين ستين” للكتاب التى تقدمها منظمة (بّى إى إن) لعام 2017.

اقرأ أيضاًالمنوعاتهيئة الأفلام تنظم 7 ورش تدريبية في تبوك ضمن برنامج “صناع الأفلام”

وُلد هشام مطر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970 وفازت مذكراته العودة التي تحدث فيها عن بحثه عن والده بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية في عام 2017 وجائزة «جين ستين» للكتاب التي تقدمها منظمة (بّي إي إن) لعام 2017.

أدرجت روايته الأولى “في بلد الرجال” في القائمة المختصرة لجائزة مان بوكر الأدبية في عام 2006 وظهرت مقالات مطر في صحف “الشرق الأوسط” و”الإندبندنت” و”الجارديان” و”التايمز” و”نيويورك تايمز”، ونُشرت روايته الثانية “اختفاء” في 3 مارس 2011 وانتشرت على نطاق واسع. يعيش هشام مطر ويكتب في لندن.

هشام مطر زميل في الجمعية الملكية للأدب، وأستاذ مشارك في الممارسة المهنية في فرع الأدب المقارن وثقافات آسيا والشرق الأوسط واللغة الإنجليزية في كلية بارنارد، جامعة كولومبيا.

مقالات مشابهة

  • عمر السومة على اعتاب العودة للدوري السعودي للمحترفين.. التفاصيل كاملة
  • موقف تشافي من العودة إلى التدريب في الموسم الجديد
  • بعد 11 سنة احتشام واعتزال الفن..منال عبد اللطيف تمهد العودة بخلع الحجاب
  • متفجرات تحت جامع النوري الكبير في الموصل تعلق أعمال إعادة إعماره
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري
  • ميدو يكشف سبب رحيل محمود علاء عن الزمالك
  • 3500 مهاجر في تونس عادوا طوعاً إلى بلدانهم
  • سيكون تقليدا سنويا.. انطلاق مهرجان تراث الموصل بنسخته الثالثة (صور)
  • وصول 3 شهداء و12 مصابا لمستشفى العودة وسط غزة نتيجة قصف إسرائيلي