نظم برنامج النشاط الصيفي بنادي الغرافة الرياضي الذي تقيمه اللجنة الشبابية بالنادي تحت شعار «صيفنا غرفاوي»، زيارة إلى مقر متحف قطر الأوليمبي والرياضي 3-2-1 اصطحب خلالها طلاب النشاط الصيفي، حيث شهدت الزيارة تفاعلا مميزا من الطلاب المشاركين في النشاط منذ انطلاقه.
وقضي طلاب النشاط أوقاتا ممتعة ومفيدة استمتعوا خلالها بالاطلاع على تاريخ الرياضة في قطر وتعرفوا على إنجازات الرياضيين القطريين، كما شاركوا في جولة مع مرشدين من المتحف، كما تعرفوا على تاريخ القطع الأثرية والمقتنيات الرياضية النادرة المعروضة في المتحف وتاريخها.

وفي هذا السياق تعمل اللجنة الشبابية بالنادي جاهدة لتقديم تجارب تثقيفية متميزة للطلاب المشاركين خلال فترة العطلة الصيفية. 
وأعربت إدارة النادي والمشرفين على النشاط عن سعادتهم بالتفاعل الإيجابي من قبل الطلاب المنتسبين للنشاط الصيفي ومدى إدراكهم لأهمية الثقافة الرياضية ومعرفة تاريخ الرياضة بصفة عامة في قطر. وشددوا على أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تعزيز حب الرياضة والتراث القطري لدى الأجيال المتعاقبة. 
ويواصل النشاط الصيفي بنادي الغرافة الرياضي تقديم المزيد من الفعاليات والرحلات الترفيهية والتعليمية للطلاب المشاركين في النشاط خلال فترة العطلة الصيفية التي تسهم بلا شك في تثقيف الطلاب وتنمية معارفهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة

ضمن إعانات المملكة للطلاب المحتاجين.. قامت مؤسسة تكافل الخيرية بتقديم مشروع" الإعانة المدرسية" ضمن الدفعة الأولى للعام الدراسى الجديد 1446 ه‍، والتي يتم تسليمها للطلاب المستحقين من حسابات المدارس، بناء على بيانات رسمية مسجلة
فالمملكة السعودية تمنح لاعانة المدرسية عن طريق نظام معالج ٱليا لتحديد الطلاب والطالبات المستحقين المسجلين فى عدة جهات رسمية ضمن إعانات افقراء والمحتاجين من مواطنيين المملكة والمكفولة من الضرائب.
إعانات مكفولة لطلاب المملكة 
فيما تهدف المؤسسة إلى مساعدة الطلاب لدعم التحصيل الدراسى خلال العام مع تطوير المشروعات الشاملة لتلبية الإحتياجات والتطلعات الخاصة بالطلبة المستحقين لتنمية شخصيتهم والسعى للتفوق وتهيئهتهم كعناصر مؤثرة وفاعلة فى المجتمع السعودي.
وتمنح المملكة تلك الإعانة لعدد من الوزارات ومنها  وزارة التعليم ووزارة الداخلية ووزراة الموارد البشرية والتنمية والمؤسسات الهامة للتأمينات الإجتماعية ووزارة التجارة مع المؤسسات الأخرى ذات صلة بالإعانة، كحال المؤسسات الخيرية التابعة لوزارة التضامن في مصر.
يشارإلى أنه تبلغ إجمالى الإعانة المدرسية حوالى "130 مليون ريال" ليغطى المشروع الزى المدرسى والمستلزمات المدرسية مع وجبة الإفطار خلال السنة الدراسية، ويشمل العام الجديد حوالى 260 ألف طالب وطالبة موزعين فى حوالى 16 ألف مدرسة على أراضي المملكة السعودية.

مقالات مشابهة

  • “استبانة الرياضة” .. ارتفاع متوسط معدل النشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • تفاصيل مشروع تكافل.. كيف أعانت السعودية طلاب الفقر بالمملكة
  • دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي تكشف نتائج الدورة الثانية من استبانة الرياضة والنشاط البدني في إمارة أبوظبي
  • طلاب جامعة أسيوط يحصلون على المراكز الأولى بـ "فرنكوفونية" مكتبة الإسكندرية
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية
  • طلاب طب المنوفية يتبرعون بأموال حفل التخرج لإنشاء حضانة بالمستشفى الجامعي
  • «دور الأزهر الشريف في تعزيز الهوية الدينية والوطنية» ورشة تثقيفية لطالبات مركز النشاط الصيفي بمطروح
  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز (أبجد) لتعليم اللغة العربية
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لإعفاء طلاب التعليم الرسمي من رسوم التسجيل
  • رئيس جامعة سوهاج يشيد بدور أسرة طلاب من أجل مصر لدعم الأنشطة