تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ما زال حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، يبحث عن شخصية الفراعنة داخل المستطيل الأخضر بعد العشوائية التى ضربت المنتخب فى مباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو بالتصفيات الأفريقية المؤهلةلنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦.

وخرج منتخب مصر بأقل الخسائر من المباراتين وحصل على أربع نقاط بالفوز على بوركينا فاسو فى إستاد القاهرة بهدفى تريزيجيه والتعادل الإيجابى أمس الأول الإثنين امام غينيا بيساو خارج الديار بهدف لكلمنهما.

وواصل منتخب مصر صدارته للمجموعة الأولى برصيد ١٠ نقاط بعدالجولة الرابعة من الفوز فى ثلاث مباريات أمام جيبوتى وسيراليونوبوركينا فاسو والتعادل أمام غينيا بيساو ليصعب الفراعنة المجموعةالأولى ويفتح الاحتمالات أمام الجميع من أجل حجز تذكرة التأهللنهائيات كاس العالم ٢٠٢٦ عن المجموعة الأولى.

وأحرز منتخب مصر خلال الجولات الأربع ١١ هدفاً منها ٥ أهداف لكابتنالمنتخب محمد صلاح ومثلها للاعب محمود حسن تريزيجيه فى حين أحرزمصطفى محمد المحترف فى نانت الفرنسى هدفا. 

وكشف محمد أبوالعلا طبيب منتخب مصر الأول، عن تعرض مصطفىمحمد مهاجم المنتخب لإصابة فى أربطة الركبة خلال مباراة غينيا بيساو،التى انتهت بالتعادل الإيجابى ١-١ ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦ والتى أقيمت بغينيابيساو، وسيخضع اللاعب لأشعة فى القاهرة .

من ناحية أخرى، عزز النجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر، والمحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى صدارته لهدافى الفراعنة فى التصفيات المؤهلة للمونديال عبر التاريخ، بعدما سجل هدفًا فى شباك غينيا بيساو،ليصل مجموع أهدافه فى التصفيات لـ ١٦ هدفًا.

ووصل محمد صلاح لهدفه الـ٥٧ مع منتخب مصر، وهدفه الخامس فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦، ليتساوى مع محمود حسنتريزيجيه الذى سجل ٥ أهداف فى تلك النسخة.

ووصلت أمس الثلاثاء، بعثة منتخب مصر إلى القاهرة، وذلك بعد التعادل١-١ فى المباراة التى جرت على استاد ٢٤ سبتمبر، ضمن منافساتالجولة الرابعة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

يخوض منتخب مصر تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، فى المجموعة الأولى بجوار كل من بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتى وغينيا بيساو وإثيوبيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العشوائية قيادة العميد احمد محمدي بوركينافاسو وغينيا بيساو المؤهلة لکأس العالم فى التصفیات العالم ٢٠٢٦ غینیا بیساو منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024

انتهى الاتحاد المصري للجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين، من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد "باريس 2024".

ويسعى اتحاد الجمباز لإقامة عدد منّ المعسكرات الداخلية والخارجية القوية والمشاركة في عدد من البطولات الدولية لاكتساب خبرات الاحتكاك مع المدارس القوية فى لعبة الجمباز.

من جهة أخرى، تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الايقاعي داخل الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 28 حتى 30 يونيو الجاري.

يشارك في البطولة 250 لاعبة من: مصر "البلد المضيف" - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند".

وتشارك دول مصر والمكسيك ورومانيا واوزباكستان، جماعي كبار بالفرق المتأهلة إلى أولمبياد "باريس 2024 ".

ووصلت إلى القاهرة - قبل أيام - البعثات المشاركة ببطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي.

وتعتبر سلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بجميع فروع الجمباز، حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين على مستوى العالم فى مصر وتبادل الخبرات الرياضية.

ونجح الاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور إيهاب أمين في وضع البطولة على الخريطة الدولية حتى أصبحت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها، وذلك بعد النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها في عام 2019، مما جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للجمباز، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي، إن مصر تحظى بثقة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة، وهو ما ظهر مؤخرا فى تنظيم البطولات الدولية الكبرى.

وأكد أن النجاح الذى حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها فى عام 2019، مما جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

وأوضح أن بطولة الفراعنة الدولية يتطور شكلها مع كل نسخة جديدة يجرى تنظيمها، حتى باتت واحدة من البطولات الدولية التى تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها.

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • كأس العالم 2026.. الفيفا يتوقع حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات آسيا
  • مواجهات مثير للمنتخبات العربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • الشروط المطلوبة لـ الهجرة إلى كندا.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • عاجل..نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026