دمشق-سانا

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح، وسفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق شي هونغ ويه اليوم معرضاً للكتب المقدمة هدية من الصين إلى مكتبة الأسد الوطنية.

وضم المعرض ما يقارب 124 عنواناً لمختلف المعارف المتنوعة من كتب فلسفة وتاريخ وحضارة وثقافة وفنون صينية، إضافة إلى كتب للأطفال مترجمة من اللغة الصينية.

بدورها أهدت الدكتورة مشوّح السفير الصيني مجموعة من الكتب المنتقاة عن الحضارة السورية موطن الأبجدية، وكتباً تتحدث عن حقيقة الحرب الظالمة التي شنت على سورية وعن مسيرة السيد الرئيس بشار الأسد في قيادة البلاد في أصعب الظروف..

وأعربت الدكتورة مشوّح عن شكرها للسفارة الصينية على هذه الهدية القيمة، مؤكدة أهمية استمرار التعاون في المجالات الثقافية المتنوعة بين البلدين الصديقين.

بدوره تحدث السفير الصيني عن عمق العلاقات بين البلدين، وأهمية التبادل الثقافي بين سورية والصين، موضحاً أنه سيكون هناك المزيد من الدعم لمكتبة الأسد الوطنية، التي تعد أحد أهم المكتبات الوطنية العربية قاطبة.

رشا محفوض

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن الصين على ثقة من أن القمة المقبلة لمنظمة شنغهاي للتعاون في أستانا ستساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في جميع البلدان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لماو نينغ صباح اليوم الاثنين، حيث تابعت: "إن القمة المقبلة في أستانا هي الحدث الأكثر أهمية داخل منظمة شنغهاي للتعاون هذا العام".

إقرأ المزيد لافروف: مسألة عضوية بيلاروس في منظمة شنغهاي "محسومة"

ووفقا لها، سيجري الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال القمة تبادلا متعمقا لوجهات النظر مع رؤساء الدول الأعضاء الأخرى في المنظمة حول قضايا تعزيز التعاون في مختلف المجالات في ظل الظروف الجديدة، وكذلك حول القضايا الراهنة الإقليمية والدولية.

وقالت متحدثة الخارجية الصينية: "إن الجانب الصيني واثق من تحقيق هذه القمة توافقا أكبر بين جميع الأطراف، وستبدأ فصلا جديدا من التعاون، وستقدم مساهمة إيجابية في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في جميع البلدان، فضلا عن المشاركة في بناء مستقبل مشترك للبشرية".

وكانت متحدثة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ قد ذكرت في وقت سبق أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيشارك في الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس رؤساء دول منظمة شنغهاي للتعاون في الفترة من 2-6 يوليو الجاري في أستانا، وسيزور كل من كازاخستان وطاجيكستان زيارة دولة بدعوة من الرئيسين قاسم جومارت توكاييف وإمام علي رحمان.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا يومي 3-4 يوليو، وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • (كركوز – نيهاو صين) عرض مشترك سوري صيني على مسرح القباني بدمشق
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • صحفية: أردوغان يريد شراكة مع الأسد ضد الأكراد
  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • أردوغان:أنقرة منفتحة لتطبيع العلاقات مع دمشق
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز