أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تخصيص وتجهيز 615 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة، لافتًا إلى التنسيق مع مديرية الأوقاف لتخصيص خطيب أساسي وخطيب احتياطي بكل ساحة.


وقال اللواء أحمد راشد إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها، فضلا عن تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتكثيف حملات النظافة بمحيط المساجد وساحات الصلاة والشوارع المؤدية لها حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد، إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة إضافة إلى إلغاء الاجازات للعمال والسائقين والمشرفين فى قطاعات النظافة والحدائق ومحطات المناولة.


كما وجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميدانى لمتابعة حالة النظافة وإزالة أى اشغالات من محيط المساجد والساحات مع تكثيف حملات رفع الاشغالات خلال ايام العيد، مشيرًا إلى أن إدارة الحماية المدنية ستقوم بوضع سيارات إطفاء خلال أداء صلاه العيد بجوار ساحات المساجد الكبرى التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين إضافة إلى الحدائق العامة والمتنزهات المطلة على النيل والمناطق الأثرية والفنادق الي جانب تمركز لسيارات الاسعاف بالعديد من المواقع للتعامل مع أي أحداث طارئة.


وأوضح محافظ الجيزة أن الإدارة العامة لمرور الجيزة وجهاز النقل الجماعى والسرفيس بالجيزة يحكمون السيطرة على مواقف سيارات الأجرة وتعزيزها بخدمات سرية للتأكد من عدم استغلال المواطنين أثناء سفرهم وتنقلاتهم والتزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة.
وأضاف محافظ الجيزة أن مديرية الصحة قامت برفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع المستشفيات خلال فترة العيد كما تتلقى البلاغات بشأن أى حوادث أو حالات مرضية عن طريق غرفة الطوارئ الخاصة بالمديرية مشيراً إلى أنه يتم تكثيف الرقابة على اماكن تصنيع اللحوم ومنتجاتها وثلاجات الحفظ والمنشآت الغذائية والباعة الجائلين والاسواق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال عدم توافر الاشتراطات الصحية بنقل اللحوم.
وأكد الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة علي إطلاق حملة نظافة وتعقيم واسعة بجميع المساجد على مستوى المحافظة استعدادا لإقامة شعائر صلاة العيد وتهيئة الأجواء الإيمانية للمصلين الي جانب التنبيه على الإدارات بالالتزام بكل دقة بالقرارات الصادرة بشأن نظام العمل بالمساجد وإقامة الشعائر بها، مع تشكيل المديرية، غرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة العيد واتخاذ اللازم في هذا الشأن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة عيد الأضحى المبارك الجيزة اللواء أحمد راشد محافظة الجيزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى

أكد الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أن وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، تحت إشراف الدكتور محمد عبد التواب مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية، وبقيادة الدكتورة زينب فتيح مديرة الوحدة بأنه وفقا لخطة التأمين الطبى تم المرور من قبل فريق إشراف وحدة النفايات بالمديرية محمود ابراهيم فرحات مراقب اول ادارة النفايات وصالح عطيه عبد العظي، مراقب اول ادارة النفايات.

النفايات الطبية الخطرة

و تم المرور على 8 منشآت طبية وهي مستشفيات عامة ومستشفيات تامين ومستشفيات مركزية ومستشفيات نوعية ومستشفيات ومراكز طبية خاصة، وتم متابعة منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت، كما تم المرور علي مجمع محارق النفايات الطبية الخطرة بالعدوة . وتم التاكد من عمل جميع اجهزة المعالجة(المحارق) وعددهم ٤ أجهزة.

وتمكنت تحريك  6 سيارات نقل نفايات طبية خطرة للتوجه للمنشآت الطبية الحكومية والخاصة على مستوى المحافظة وهم 3 سيارات في نطاق بندر الفيوم وسيارة في نطاق مركزي طامية وسنورس و سيارة في نطاق مركز ابشواي و سيارة في نطاق مركز اطسا.

 وتم استلام  النفايات الطبية الخطرة المتولدة بتلك المنشآت ونقلها الي مجمع المحارق للتخلص الآمن منها، وذلك بصفة متكررة طوال فترة العطلة، ووتم استلام النفايات من  المستشفي العام و3 مستشفيات  نوعي و5 مستشفي مركزي و3 مستشفيات جامعية و 2 مستشفى ومجمع طبي تابع للتامين الصحي و25 منشأة طبية خاصة من مستشفيات خاصة ومراكز غسيل كلوي ومجمعات ومراكز طبية خاصة  وبلغت الكميات التى تم استلامها من المنشآت 14  طن وتم معالجتها جميعاً  والتخلص الآمن منها.

IMG-20240702-WA0064 IMG-20240702-WA0060 IMG-20240702-WA0064 IMG-20240702-WA0061

مقالات مشابهة

  • بملامح حزينة.. محافظ الجيزة يودع العاملين برسالة شكر قبل مغادرة مكتبه
  • اطلاق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • انفراد.. عادل النجار محافظا محتملا للجيزة خلفا اللواء أحمد راشد
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • "الامتحان سهل" أراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان اللغة الانجليزية بأسيوط
  • الفيوم: التخلص الآمن من 14 طن نفايات خطرة خلال إجازة عيد الأضحى
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة جرجا
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا