أفرجت مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، ظهر الأربعاء، عن المختطَف القاضي عبدالوهاب قطران، عقب 5 أشهر من الاعتقال التعسفي، على خلفية منشورات حقوقية تدافع عن المواطنين وترفض الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها المليشيا بحق المواطنين في مناطق سيطرتهم.

وأكد محمد عبدالوهاب قطران -نجل القاضي- على صفحته في "فيسبوك"، إطلاق سراح والده ظهر الأربعاء، دون تسليم أي شيء من المضبوطات التي تم مصادرتها خلال مداهمة المنزل في مطلع يناير الماضي، لافتاً إلى أن والده القاضي قطران لا يستطيع الوصول إلى جميع حساباته، كون جميع تلفوناته وحساباته لا تزال معهم في المخابرات الحوثية".

وشكر نجل القاضي قطران جميع المتضامين الأحرار مع والده سواء في الداخل أو الخارج في مقدمتهم البرلماني البارز في صنعاء أحمد سيف حاشد.

وكانت النيابة الجزائية التابعة للحوثيين أصدرت في جلسة صورية عقدتها الأحد الماضي، أمراً بالإفراج الفوري عن القاضي عبدالوهاب قطران، إلا أن جهاز المخابرات التابع للجماعة ماطل عملية الإطلاق إلى الأربعاء. 

ولفقت المليشيا الحوثية للقاضي قطران عدة تهم أولها "الاتجار بالخمور"، قبل أن تسقطها وتستبدلها بتهم أخرى بينها كتابة منشورات تعادي الوطن والإساءة لزعيمهم "عبدالملك الحوثي".

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة

قالت مصادر مطلعة، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إن إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية، المحتجزة من قبل مليشيا الحوثي، غادرت مطار صنعاء.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، أن إحدى طائرات اليمنية غادرت صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، صوب مدينة جدة السعودية.

وبحسب المصادر، فإن طائرات أخرى تابعة لليمنية من المقرر أن تغادر صوب مطار عدن خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً للمصادر، فإن مغادرة الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية جاءت عقب اتفاق قضى بالسماح للطائرات بمغادرة صنعاء وانتهاء أزمة احتجاز الطائرات.

وأشارت إلى أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة الثانية، وهي إحدى طائرات اليمنية التي كانت محتجزة في مطار صنعاء، متوجهة إلى جدة لنقل الحجاج اليمنيين إلى صنعاء.

وستكون عودة بقية الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء إلى عدن يوم الأحد، حسب الوساطة العمانية، وفق ما ذكرته المصادر.

وكان مدير عام مطار صنعاء الدولي، المُعيَّن من قبل مليشيا الحوثي، ذكر في وقت سابق بأنه من المقرر أن تبدأ رحلات عودة من تبقى من الحجاج إلى مطار صنعاء ابتداءً من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024م واستئناف الرحلات من صنعاء إلى الأردن ابتداءً من السبت القادم 6 يوليو.

مقالات مشابهة

  • التجسس لأميركا.. غطاء حوثي لتصفية الحسابات داخل أجنحة الجماعة
  • أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • رئيس حزب الإصلاح: كنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في مشاورات مسقط
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • القبض على مغتصب الطفلة ‘‘جنات’’ في صنعاء بعد ضغوط على والده لتزويجها منه
  • مفاجأة.. جينيفر لوبيز وبن أفليك منفصلان منذ أشهر!
  • بينك تلغي حفلها في سويسرا بسبب حالتها الصحية
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء