سواليف:
2024-07-04@06:32:21 GMT

قرارت حكومية

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

#سواليف

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون التَّعاون الدَّولي في المسائل الجزائيَّة لسنة 2024م؛ وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في الإجراءات الدستوريَّة لإقراره حسب الأصول.

ويأتي مشروع القانون لغايات إيجاد تشريع وطني يتضمَّن الأحكام الخاصَّة بتنظيم وتسهيل إجراءات التَّعاون الدَّولي في المسائل الجزائيَّة، التي تشمل طلبات المساعدة القضائيَّة في المسائل الجزائيَّة، وطلبات تسليم الأشخاص، ونقل المحكومين؛ بحيث يُشكِّل هذا التَّشريع الأساس والمرجع القانوني الوطني لجهات إنفاذ القانون في المملكة، والاسترشاد به عند إبرام الاتِّفاقيَّات الدَّوليَّة الثُّنائيَّة، أو الانضمام إلى الاتِّفاقيَّات متعدِّدة الأطراف المتعلِّقة بهذه المجالات.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام صندوق دعم الطَّالب الفقير في الجامعات وكُليَّات المجتمع الرَّسميَّة لسنة 2024م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في إجراءات إصداره حسب الأصول، مع إعطائه صفة الاستعجال.

مقالات ذات صلة قتل وتعذيب وحقن بمواد مجهولة .. بعض ما يتعرض له الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من غزة 2024/06/12

ويأتي مشروع النِّظام ليتوافق مع ما يقتضيه الواقع العملي الحالي، وعملاً بأحكام الفقرة (ل) من المادَّة (4) من قانون التَّعليم العالي والبحث العلمي وتعديلاته رقم (17) لسنة 2018م، وما تضمَّنه من حُكم تشريعي بخصوص تولِّي الوزارة لمهام تقديم المنح والقروض في الجامعات الرَّسميَّة وفقاً لنظام يصدر لهذه الغاية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

إلى قلب وزير الداخلية

صدر لصالحى القرار الإداري رقم ٨٨ لسنة ٢٠١٠ بالغاء القرار رقم ١٧٠٨ لسنة ٢٠٠٩ الذي كان ينص على سحب قرار تعيينى من قوة الدفعه الخامسه بالمدرسه الثانويه الفنيه للتمريض واعتبار القرار كان لم يكن مع اعادتى الى الخدمه ووضعى فى اقدميتى السابقه اعتباراً من تاريخ استلامى العمل.

الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة

وقد شمل القرار على الماده رقم ١ التى تؤكد على حث وكيلا الادارة ومديرو الإدارات المعنية تنفيذ القرار، ورغم ذلك لم يتم اعادتى الى عملى ولم يتم منحى اخلاء  طرف لاستخراج بطاقه رقم قومي
علما اننى لا استطيع العمل او الحركه دون بطاقه ساريه ولازالت والدتى الارمله تتفق على من معاشها الزهيد.

لذلك اناشد اللواء محمود توفيق وزير الداخليه مساعدتى فى العوده الى عملى حيث اننى حاصل على معهد فنى  تمريض ولم  انقطع عن العمل.


أحمد سعودي نصير عواد
٢٩٢٠٤٠٣٢١٠٠١٣٢
٠١١١٣٠٤٠٧٢٢
 

مقالات مشابهة

  • إلى قلب وزير الداخلية
  • 3 جهات حكومية في انتظار قيادات جديدة.. رؤساؤها أصبحوا وزراء
  • السومرية تنشر قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • حركة المحافظين 2024.. مصادر حكومية: تغييرات موسعة.. ورحيل 8 محافظين
  • مصادر حكومية: التغيير الوزاري سيشهد تعيين أكثر من نائب لرئيس الوزراء
  • بند خطير في عقد لاعب برشلونة
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • هكذا وضعت الإحالة الملكية لمدونة الأسرة حدا للتأويلات الدينية الفردية