رؤيا الأخباري:
2024-06-30@11:38:34 GMT

قرارات مجلس الوزراء قبل عيد الأضحى

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

قرارات مجلس الوزراء قبل عيد الأضحى

الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون التَّعاون الدَّولي في المسائل الجزائيَّة لسنة 2024م. الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام صندوق دعم الطَّالب الفقير في الجامعات وكُليَّات المجتمع الرَّسميَّة لسنة 2024م.

قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون التَّعاون الدَّولي في المسائل الجزائيَّة لسنة 2024م؛ وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في الإجراءات الدستوريَّة لإقراره حسب الأصول.

ويأتي مشروع القانون لغايات إيجاد تشريع وطني يتضمَّن الأحكام الخاصَّة بتنظيم وتسهيل إجراءات التَّعاون الدَّولي في المسائل الجزائيَّة، التي تشمل طلبات المساعدة القضائيَّة في المسائل الجزائيَّة، وطلبات تسليم الأشخاص، ونقل المحكومين؛ بحيث يُشكِّل هذا التَّشريع الأساس والمرجع القانوني الوطني لجهات إنفاذ القانون في المملكة، والاسترشاد به عند إبرام الاتِّفاقيَّات الدَّوليَّة الثُّنائيَّة، أو الانضمام إلى الاتِّفاقيَّات متعدِّدة الأطراف المتعلِّقة بهذه المجالات.

كما قرَّر مجلس الوزراء الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام صندوق دعم الطَّالب الفقير في الجامعات وكُليَّات المجتمع الرَّسميَّة لسنة 2024م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرَّأي للسَّير في إجراءات إصداره حسب الأصول، مع إعطائه صفة الاستعجال.

ويأتي مشروع النِّظام ليتوافق مع ما يقتضيه الواقع العملي الحالي، وعملاً بأحكام الفقرة (ل) من المادَّة (4) من قانون التَّعليم العالي والبحث العلمي وتعديلاته رقم (17) لسنة 2018م، وما تضمَّنه من حُكم تشريعي بخصوص تولِّي الوزارة لمهام تقديم المنح والقروض في الجامعات الرَّسميَّة وفقاً لنظام يصدر لهذه الغاية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحكومة ة لسنة 2024م

إقرأ أيضاً:

بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد، ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها مثل قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا.

أزمة الكهرباء

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن مصر ليست دولة مفلسة، والاقتصاد المصري قوي، وهو واحد من الاقتصاديات الكبرى، معلقا: "عملنا بنية تحتية معملهاش دول أفريقية في سنوات طوال".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأضاف، "ليه تحط النظام في أزمة"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تدخل ووفر الأموال لحل أزمة الكهرباء، ليقاطعه الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "عايز تقول أن رئيس الوزراء كان معاه الفلوس وسبنا نتلوى في الحر بسبب الكهرباء"، فرد بكري: "متقولنيش كلام مقولتهوش".

واعتبر أن أزمة الكهرباء كان يمكن إدارتها بشكل أفضل، ولا نترك الشارع لهذه الحالة، والإعلام المعادي يضخ أفكاره.

مقالات مشابهة

  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • السوداني يمنح بعض الوزارات استثناءات من ضوابط التوقيع على العقود مع الشركات
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • تقديرات باصدار الجنائية الدولية قرارات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت خلال أسابيع
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • الثانية في غضون اسبوع.. مجلس الوزراء يصدر قرارات تتعلق بالاستثمار والتراث والصحة
  • السومرية تنشر قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • مجلس الوزراء يخرج بحزمة قرارات