يضم السوق المصري للسيارات، العديد من الطرازات المختلفة، ولكن مع استمرار نقص المعروض منها، بسبب الأزمات المتتالية عالميا، ارتفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه.

 

وتتميز بعض السيارات، بأنها الأشهر والأكثر تداولا بين المواطنين فى السوق، لما تملكه من مقومات عديدة منها سهولة إعادة البيع وتوافر قطع غيارها، بالرغم من ارتفاع أسعارها سواء "زيرو" أو مستعملة.

10 آلاف جنيه زيادة في سعر شيري أريزو 5 بمصر سنة أولى جامعة .. سوزوكى سيلاريو سيارة ممتازة للفتيات لأوائل الثانوية العامة.. أرخص سيارة أوتوماتيك فى مصر

وخلال السطور التالية سنتعرف على 5 سيارات أقل من 90 ألف جنيه .

٥ سيارات أقل من 90 ألف جنيه    1- هيونداي اكسيل هيونداي اكسيل 

تستمد السيارة هيونداي اكسيل موديل 1994 ، قوتها من خلال محرك سعة 1300 سي سي بقوة 72 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة وعزم دوران 10.9 كجم عند 3600 لفة في الدقيقة .

اما عن سعر السيارة داخل سوق السيارات المستعملة ، فيتراوح بسعر 70 الف جنيه ، على حسب الحالة الفنية للسيارة .

 

2- فيات اونو فيات اونو 

ياتى محرك السيارة فيات أونو موديل 1997 ، بسعة 1000 سي سي بقوة 45 حصان وعزم دوران 74 نيوتن متر مع سرعة قصوى 145 كم في الساعة .

وتتسارع السيارة فيات أونو موديل 1997 حتى 100 كم في 17.7 ثانية واستهلاك وقود 5.9 لتر لكل 100 كم ، كما جاءت بناقل حركة مانيوال من 5 سرعات .

اما عن سعر السيارة داخل سوق السيارات المستعملة ، فيتراوح بسعر 75 الف جنيه ، على حسب الحالة الفنية للسيارة .

 

3- كيا برايد كيا برايد 

وتستمد السيارة كيا برايد موديل 1997 ، قوتها من محرك بسعة 1300 سي سي متصل بناقل حركة أوتوماتيك، بقوة 88 حصان، وعزم أقصى للدوران بلغ 141 نيوتن/ متر، وتتوافر السيارة أيضا بمحرك بسعة 1150 سي سي متصل بناقل حركة يدوي مكون من خمسة سرعات.

اما عن سعر السيارة داخل سوق السيارات المستعملة ، فيتراوح بسعر 80 الف جنيه ، على حسب الحالة الفنية للسيارة .

 

4- أوبل كورسا أوبل كورسا 

تاتى السيارة أوبل كورسا موديل 1998 ، بعدة خيارات من المحركات اولها محرك 1000 سي سي رباعي الاسطوانات 4 سلندر اما المحرك الاخر فياتى بسعة 1400 سي سي ، وكلاهما بناقل حركة 4 سرعات يدوي "مانيوال" يعمل عبر تقنية الدفع الامامي للعجلات .

اما عن سعر السيارة أوبل كورسا موديل 1998 داخل سوق السيارات المستعمل المحلى ، فتتراوح ما بين 85 الف جنيه الى 90 الف جنيه ، بسبب التغير المستمر فى الاسعار و الحالة الفنية للسيارة .

اما عن سعر السيارة داخل سوق السيارات المستعملة ، فيتراوح بسعر 85 الف جنيه ، على حسب الحالة الفنية للسيارة .

 

5- سكودا فيليشيا سكودا فيليشيا 

جاءت السيارة سكودا فيليشيا موديل 1997 بمحرك سعة 1300 سي سي، بقوة 50 حصانا، رباعي الأسطوانات 4 أسطوانات، و  8 صمام كربراتير، ومنظومة جر أمامي للعجلات.

تأتي السيارة سكودا فيليشيا موديل 1997 مدعوم بناقل حركه يدوى "مانيوال" يتألف من 5 سرعات، وبلغت السرعة القصوى 140كيلو متر في الساعة.

اما عن سعر السيارة داخل سوق السيارات المستعملة ، فيتراوح بسعر 90 الف جنيه ، على حسب الحالة الفنية للسيارة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 5 سيارات السيارات أوبل كورسا الف جنیه

إقرأ أيضاً:

أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات

كتبت- داليا الظنيني:
قال الدكتور محمود لطفي، أستاذ السموم بطب عين شمس، إن حالات الاختناق في السيارات التي قد تؤدي للوفاة التي انتشرت الفترة الأخيرة ليس السبب بها تشغيل التكييف داخل السيارة كما يروج البعض.

وأشار "لطفي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إلى أن هذه الحوادث سببها انتشار غاز أول أكسيد الكربون وليس تكييف السيارة، موضحًا أنه عند تشغيل السيارة في مكان مغلق مثل الجراج، أو مكان قليل التهوية ينتج هذا الغاز.

وأضاف أستاذ السموم، أنه عند انتشار هذا الغاز داخل السيارة لفترة تحدث حالات الاختناق.

يذكر أن فتاة مصرية توفيت بمحافظة المنوفية منذ أيام قليلة، اختناقًا بغاز أول أكسيد الكربون داخل سيارتها، بعدما لجأت إليها كملجأ من انقطاع الكهرباء الذي شهدته المنطقة خلال الأيام الأخيرة.

وفقًا للتقارير، فقد حاولت الفتاة الفرار من حرارة الطقس وانقطاع الكهرباء المذاكرة داخل السيارة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، إلا أنها تعرضت للاختناق بغازات التكييف، حيث يطلق التكييف بعض الغازات الضارة مثل أول أكسيد الكربون، خاصةً عندما تكون السيارة مُغلقة.

مقالات مشابهة

  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • أصبحت بـ"699.9 ألف جنيه".. انخفاض أسعار جاك S2 بمقدار 150 ألف جنيه
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • استقرار أسعار السيارات في السوق المحلي: تحديثات على أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في مصر
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  • بأسعار تبدأ من 800 ألف جنيه.. سيارات بايك تصل رسمياً إلى مصر
  • تبدأ من 540 ألف جنيه.. أرخص 5 سيارات أتوماتيك في مصر
  • سيارة نيسان جوك موديل 2025.. المواصفات والأسعار داخل مصر