قرر المعهد القومي لعلوم البحار تشكيل لجنة  برئاسة الدكتورة عبيرعباس السحرتى، أستاذ الكيمياء البحرية ورئيس لجنة تنمية وخدمة المجتمع بالمعهد القومي لعلوم البحار، لأخذ العينات الواجبة واتخاذ التحاليل بالمعهد.

قالت الدكتورة عبير السحرتي، في تصريحات لصدى البلد، إن المعهد سيعد تقرير وافي عن مسببات النفوق بصورة علمية وتقديمها للمسؤولين في اسرع وقت ممكن لاتخاذ الإجراء اللازم.

مدير مديرية التعليم الإسكندرية يزور دير مارمينا ببرج العرب لتعميق الوحدة الوطنية

 وقالت إن صور الأسماك المتداولة في الميناء البحرية وليس في محطة بحوث المكس التابعة للمعهد، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونقص الاكسجين وبالتالى زيادة الامونيا السامة مع ظهور أنواع معينة من البكتريا الضارة في ذلك الوقت، وهذه ظاهرة طبيعية وليست نتيجة أي تدخل أو مسببات بشرية.

وكشف أشرف زريق، نقيب الصيادين فى الاسكندرية، تفاصيل الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن نفوق كميات كبيرة من أسماك البلطى والبوري بشاطئ المكس، غربي الإسكندرية.

 وقال زريق في تصريحات لموقع صدى البلد، إن الأمر طبيعي نظرا لشدة الحرارة وليست نتيجة اى تدخل او مسببات بشرية.

وأضاف أن عمليات الصيد التي تجرى في المكس والمناطق المحيطة تؤدي إلى اندفاع الأسماك إلى الرمال هربا من الصيادين وهذا ما يسبب نفوق الأسماك وطفوها على السطح أحيانا، لافتا ان نسبة النفوق وصلت ٧٠% تقريبا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التواصل الاجتماعي الوحدة الوطنية برج العرب تعليم الاسكندرية تشكيل لجنة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

نفوق القطة الأكبر سنًا في العالم

نفقت روزي، القطة التي يُعتقد أنها الأكبر سنًا في العالم، عن عمر يناهز 33 عاماً.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، توفيت روزي في رواق منزل مالكتها في نورويتش، بنورفولك في المملكة المتحدة هذا الأسبوع، وكانت صاحبتها ليلى بريسيت، البالغة من العمر 73 عامًا، بجانبها.

ولدت في عام 1991، وكانت حاملة غير رسمية للقب "أكبر قطة في العالم" حيث أن حاملة اللقب الحالية هي قطة تبلغ من العمر 28 عامًا تدعى فلوسي من كينت، والتي ولدت في عام 1995.

 

وبلغت روزي 33 عامًا في الأول من يونيو هذا العام وتوفيت عن عمر يعادل 152 عامًا وفقًا للعمر البشري، وعلقت ليلى مالكة القطة روزي والتي تبنتها بينما كانت لاتزال قطة صغيرة: "أفتقدها كثيرًا."

وأضافت مالكة القطة روزي: "لم تكن في حالة جيدة، وفي أحد الأيام، دخلت إلى رواق المنزل، واستلقت على الأرض وتوفيت"، وأضافت: "تجمعنا الكثير من الذكريات الجميلة وأنا سعيدة لأننا قضينا وقتًا ممتعًا معًا."

كانت روزي تحب الأكل والنوم، وغالبًا ما كانت ليلى تجدها نائمة بجوار نافذة المنزل، حيث لم تغادر المنزل قط في سنواتها الأخيرة.

 

كانت ليلى قد تواصلت مع منظمة إنقاذ القطط في التسعينيات عندما كانت روزي قطة صغيرة، وكانت بحاجة إلى إعادة توطين بعد أن أدركت أسرتها الأولى أن ابنتهم تعاني من الحساسية.

 

كانت ليلى، الأرملة، قد أنقذت في السابق قطة وكلبًا ضالًا، لذا رحبت بروزي بكل سرور في منزلها.

وعاشت القطة روزي مع ليلى في شقتها في الطابق الأرضي وكانت تتغذى على طعام القطط  يوميًا.

وقالت ليلى في وقت سابق: "إنها شخصية رائعة، وتنام روزي بجانب النافذة طوال اليوم، وكما هي العادة، تتناول بعض الطعام وتستخدم صندوق الفضلات.

"وكشفت مالكة روزي: "كنت أضطر في كثير من الأحيان إلى التحقق من أنها لا تزال على قيد الحياة وتتنفس كنت في قلق مستمر عليها."

وبعد نفوق روزي دخلت فلوسي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهي القطة التي يبلغ عمرها 27 عاماً، ولدت في 29 ديسمبر 1995.

ويعتبر أكبر قط عمراً على الإطلاق هو كريم بوف من أوستن، تكساس، الذي ولد في 3 أغسطس 1967 وعاش حتى 6 أغسطس 2005 - 38 عاماً وثلاثة أيام.

مقالات مشابهة

  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات شمال الباطنة
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط - عاجل
  • الصحة: نجاح فريق طبي بمعهد القلب القومي بإجراء قسطرة معقدة باستخدام (ECMO)
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • نفوق القطة الأكبر سنًا في العالم
  • عيب خلقي.. الشكاوى الحكومية تستجيب لاستغاثة أُم حُجز ابنها بمعهد الأورام
  • منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • «الشكاوى الحكومية» توجه بسرعة التعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
  • منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام (فيديو)
  • دهس شابًا وفر هاربًا.. إجراء عاجل من النيابة حول سائق متهم بقتل شاب