دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اصطدمت ناقلة غاز بإحدى قاطرات هيئة قناة السويس في منطقة البلاح بالممر الملاحي، شمالي محافظة الإسماعيلية، السبت، حسب تصريحات لرئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع.

وقال ربيع في بيان لهيئة قناة السويس، إن "أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكيلومتر 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة".

وأضاف ربيع أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع القاطرة "فهد" إحدى قاطرات الهيئة في نطاق منطقة البلاح مما أدي إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها".

وأشار ربيع إلى أن الناقلة ترفع علم هونغ كونغ، ويبلغ طولها 230 مترا، وعرضها 36 مترًا، وغاطس 27 قدمًا، وحمولة كلية 52 ألف طن.

وقال رئيس هيئة قناة السويس إن الناقلة "تنتظر حاليًا في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث".

وأضاف ربيع أن على الفور تم دفع فريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من ٧ أفراد، حيث لاتزال أعمال الإنقاذ جارية، كما تم الدفع بالرافعة "إنقاذ" لإجراء أعمال انتشال القاطرة، لافتا أنه جاري إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث والاطمئنان على حالة الطاقم.

مصرقناة السويسنشر السبت، 05 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: قناة السويس قناة السویس

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص جراء تصادم توك توك بسيارة في المطرية

أصيب 5 أشخاص جراء حادث تصادم سيارة ملاكي مع توك توك في شارع بورسعيد أمام عزبة شلبي، التابع لقسم المطرية بمحافظة القاهرة، وعليه تم الدفع بسيارات الإسعاف وونش لنقل آثار الحادث.

وتعود البداية بتلقي غرفة عملية القاهرة بلاغا يفيد تصادم سيارة ملاكي مع توك توك في شارع بوسعيد التابع لقسم المطرية، ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وتم نقلهم إلى مستشفى المطرية التعليمي.

بينهم أطفال.. إصابة 8 فتيات في حادث انقلاب سيارة بطريق منشأة القناطر

التفاصيل الكاملة لـ حادث لمياء فهمي عبد الحميد

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مصرع وإصابة 14 شخصا إثر حادث تصادم بأسيوط   
  • فرق الإطفاء تتعامل مع حادث تصادم مركبتين على طريق المطار
  • مصرع شخص فى حادث تصادم موتوسيكل وتريلا بقنا
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم 3 سيارات بطريق السويس الصحراوى
  • إصابة 16 شخصا فى حادث تصادم بالشرقية
  • إصابة 5 أشخاص جراء تصادم توك توك بسيارة في المطرية
  • وصول ناقلة وقود “الديزل” إلى رصيف طبرق البحري لتعزيز إمدادات الوقود
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي