يمانيون/ متابعات ارتقى 6 شبان فلسطينيين، مساء الثلاثاء، جراء قصف صهيوني استهدف منزلا في بلدة كفر دان غرب جنين بالضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقهما انتشلت جثماني شهيدين جديدين من المنزل المستهدف في كفر دان غرب جنين، وبذلك يرتفع عدد شهداء البلدة الذين سقطوا برصاص وقذائف العدو إلى 6.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أسماء الشهداء الذين ارتقوا خلال العملية العسكرية للعدو في كفر دان، وهم: صقر عارف عابد (٢٨ عاماً)، أحمد محمد سمودي (٢٤ عاماً)، أيمن عبد الكريم أبو فضالة (٢٤ عاماً)، محمد هزاع مرعي ( ٣٢ عاماً)، مصطفى علام مرعي (٢١ عاماً). أحمد محمد أبو عبيد (٢١ عاماً).

وأوضحت مصادر فلسطينية أنّ قوات العدو حاصرت منزلًا في البلدة، وأطلقت عليه 4 صواريخ محمولة على الكتف.

وعلى إثر ذلك وقعت اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين في كفر دان، تزامنًا مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي المسيّر والحربي فوق أجواء البلدة.

وأضاف أنّ المقاومين فجّروا عبوات ناسفة في آليات قوات العدو التي اقتحمت القرية، وأطلقوا النار صوب شاحنة النقل التي استخدمتها القوة الخاصة للتسلل.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس_ كتيبة جنين، في بيانٍ مقتضب وصل وكالة “صفا” أنّ مقاتليها في مجموعات كفردان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة تسللت للمنطقة .

وقد أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين عن إضراب شامل اليوم الأربعاء، حتى الساعة الواحدة ظهراً، حداداً على أرواح الشهداء الستة وتنديداً بعدوان ومجازر الاحتلال وللمشاركة في تشييع الشهداء.

يذكر أنه ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على غزة في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 544 مواطنا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلاً، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

# جنين‎#فلسطين المحتلة#قصف صهيونيالضفة الغربيةشهداء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کفر دان

إقرأ أيضاً:

قوات العدو تعترف بمصرع وإصابة 4 من جنودها في غزة

 اعترفت قوات العدو الصهيوني، مساء السبت، بمصرع وإصابة 4 من جنوده وضباطه خلال المعارك في قطاع غزة.

وتحت بند “سمح بالنشر” أقرت قوات العدو بمقتل الرائد احتياط “ياكير شموئيل تاتلبوم” (21 عاماً) من معاليه أدوميم، وهو جندي في الكتيبة 77 فرقة ساعر من جولان (7)، ومقتل الرقيب “يائير أفيتان” (20 عاماً) من رعنانا، وهو جندي في الكتيبة 890 لواء المظليين، في معركة شمال قطاع غزة.

كما اعترف العدو بأن ضابطاً من كتيبة “روتيم” من لواء جفعاتي، وجندياً من الكتيبة 13 من لواء جولاني، أصيبا بجروح خطيرة في المعركة التي دارت شمال قطاع غزة.

ووفقاً لإحصائيات العدو، فقد قتل 313 جندياً وضابطاً منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، بينما تؤكد المقاومة أنّ أعداد القتلى الصهاينة تفوق ذلك بكثير، ولكنّ سلطات العدو تتعمّد إخفاء العدد الحقيقي حتى لا تؤثر سلباً على معنويات الجنود.

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • قوات العدو تعترف بمصرع وإصابة 4 من جنودها في غزة
  • ‏الطيران الإسرائيلي يشن غارة على منزل في بلدة حولا بجنوب لبنان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • 3 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح وسط قطاع غزة
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • سرايا القدس تتبنى كمين جنين وتكشف تفاصيله
  • سرايا القدس تتبنى “كمين جنين” وتكشف تفاصيله
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • شهداء وجرحى في عدوان صهيوني جديد على سوريا