أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة جاءت بالمركز الـ10 ضمن 987 على مستوى العالم في تحقيق الهدف السابع «الطاقة النظيفة»، وبالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، كما جاءت بالمركز الـ79 من ضمن 924 على مستوى العالم في تحقيق الهدف الثالث عشر «الحفاظ على المناخ»، وبالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية.

تصنيف التايمز البريطاني

وأضاف «الجيزاوي»، أن جامعة بنها احتلت الفئة 401 - 600 ضمن 2152 جامعة عالميا من 125 دولة، في الترتيب العام، وعلى المستوى المحلى احتلت جامعة بنها الفئة الثالثة بالمشاركة مع جامعات أخرى، وذلك ضمن 46 جامعة مصرية حكومية وخاصة بتصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي للتنمية المستدامة. 

مقارنة أداء الجامعات عالميا 

وأضاف أن هذا التصنيف هو أحد إصدارات تصنيفات مؤسسة التايمز البريطانية التي تصدرها سنويا لمقارنة أداء الجامعات عالميا، وان تصنيف التأثير في دورته الخامسة يقيس مُساهمة كل جامعة وأدائها فيما يتعلق بكل هدف من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مثل الصحة والرفاهية، والحد من عدم المساواة، والمساواة بين الجنسين، والعمل المناخي، والتعليم الجيد.

وأوضح رئيس الجامعة أن تصنيف التأثير تُظهر التزام المؤسسة الخاضعة للتصنيف بدعم أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر التابعة للأمم المتحدة في مجال التعليم، والبحث العلمي ونقل المعرفة، وتجسيدها في مُمارساتها الداخلية. 

ويعتمد التصنيف في طريقة عملة عدد من المُؤشرات عبر ثلاث مجالات، هي البحث العلمي المنشور خلال الخمس سنوات الأخيرة بالمجلات والدوريات العلمية العالمية، وأنشطة التوعية، والإدارة والإشراف على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها كليات بنها تصنيف بنها على مستوى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تنتهج خططا لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيرا إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة بنها، مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد بكليتي الزراعة والطب البيطري يرافقه الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

معرض الأنشطة الطلابية

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة ، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة ، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • عالميا.. الذهب يهبط لكنه يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس جامعة بنها: مصاريف الجامعات الحكوميه أسعارها رمزية
  • وزير التعليم العالي من حلوان: ندعم جهود الجامعات لتطوير البرامج الدراسية
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان في اليوم الأول للدراسة
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان