تعرض موكب المرشح السابق للرئاسة التركية، كمال كيليتشدار أوغلو، اليوم السبت، لحادث سير خلال توجهه للمشاركة في تجمع حاشد للمعارضة شرق تركيا.

أردوغان: نتبع سياسة متوازنة ولن نسمح لأي طرف بإفساد علاقتنا مع روسيا دعوات لتغيير قيادات حزب الشعب الجمهوري التركي

وأكدت وسائل إعلام تركية أن زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو، لم يصب بأذى، حيث أتم برنامجه بشكل طبيعي، فيما أصيب 4 أشخاص، بينهم صحفيان، بسبب الحادث.

ونشر كيليتشدار أوغلو مقطع فيديو عبر حسابة في تطبيق "إكس" (تويتر سابقا)، للتجمع الحاشد لمؤيدي المعارضة التركية شمال شرق البلاد، في مقاطعة أرزينجان الشرقية، حيث وصل إليه عقب الحادث.

Tercan Halk Buluşması #Erzincanhttps://t.co/kkc4GIHEWp

— Kemal Kılıçdaroğlu (@kilicdarogluk) August 5, 2023

وفي هذه اللحظة، يلقي كيليتشدار أوغلو كلمة أمام المشاركين في التجمع، حيث يبدو في حالة جيدة ولا توجد أي علامات إصابات على وجهه.

وخسر المرشح الوحيد من تحالف الشعب المعارض، كمال كيليتشدار أوغلو، الانتخابات التركية الماضية أمام الرئيس الحالي، رجب طيب أردوغان، خلال الجولة الانتخابية الثانية التي عقدت في شهر مايو الماضي بعد أن حقق نسبة 47.82% من الأصوات.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنقرة اسطنبول الحوادث رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

أعلنوا تأييدهم لهاريس… 100 مسؤول جمهوري سابق: ترمب «غير لائق» للرئاسة


أعلن أكثر من 100 مسؤول سابق في الأمن القومي والسياسة الخارجية من الحزب الجمهوري أمس (الأربعاء) تأييدهم لمرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية، كامالا هاريس للرئاسة، ووصفوا الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترمب بأنه «غير لائق» لتولي الرئاسة مرة أخرى.

وقال المسؤولون في رسالة مشتركة، نقلتها صحيفة «الغارديان»: «نعتقد أن رئيس الولايات المتحدة يجب أن يكون زعيماً جاداً وثابتاً وصاحب مبادئ».

وأضافوا: «نتوقع أن نختلف مع كامالا هاريس في العديد من قضايا السياسة الداخلية والخارجية، لكننا نعتقد أنها تمتلك الصفات الأساسية لتولي منصب الرئاسة، وهذه الصفات لا يمتلكها دونالد ترمب. لذلك ندعم انتخابها كرئيسة للولايات المتحدة».

وتابعوا: «نحن نعارض بشدة انتخاب ترمب. فقد روج للفوضى أثناء رئاسته، وأشاد بأعدائنا وقوض حلفاءنا، وسيس الجيش واحتقر قدامى المحاربين لدينا، وأعطى الأولوية لمصلحته الشخصية فوق المصالح الأميركية، وخان قيمنا وديمقراطيتنا ووثيقة تأسيس هذا البلد».

ووصف المسؤولون السابقون ترمب بأنه غير لائق للخدمة مرة أخرى كرئيس أو «في أي منصب يحظى بثقة عامة».

وأشاروا إلى دعم هاريس لحلف شمال الأطلسي (الناتو) وإسرائيل، وتعهدها بتعيين جمهوري في إدارتها كأسباب لتأييدهم لها.

وكان من بين الموقعين على الرسالة وزيرا الدفاع السابقان ويليام كوهين وتشاك هيغل، اللذان خدما في إدارتي بيل كلينتون وباراك أوباما على التوالي، وويليام وبستر، المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي في عهد إدارة رونالد ريغان وجورج بوش الأب، بالإضافة إلى مايكل هايدن، المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية ووكالة الأمن القومي في عهد إدارة جورج بوش الابن وأوباما.

كما وقع على الرسالة أيضاً مسؤولون سابقون في إدرة ترمب من بينهم مارك هارفي، المساعد الخاص السابق للرئيس، وإليزابيث نيومان، مساعدة وزير الأمن الداخلي السابقة.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • أردوغان يطيح بمقربين من سليمان صويلو خلال تعيينات جديدة
  • أعلنوا تأييدهم لهاريس… 100 مسؤول جمهوري سابق: ترمب «غير لائق» للرئاسة
  • الحكم بالسجن 20 شهرا على المرشح للرئاسة بتونس العياشي زمال
  • بتهمة التزوير.. حكم بسجن المرشح للرئاسة التونسية العياشي الزمال
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • لقجع يتعرض لحادث سير بالتزامن مع افتتاح كأس العالم للصالات
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • محاولة اغتيال ثانية يتعرض لها المرشح دونالد ترامب
  • رئيس الاتحاد المغربي يتعرض لحادث سير
  • فوزي لقجع يتعرض لحادث سير