يدير الحكم كليمان توربان المباراة الافتتاحية لكأس أوروبا التي ستجمع بين ألمانيا المضيفة واسكتلندا في ميونخ بعد غد الجمعة، وفقا لما أعلن الاتحاد الأوروبي "يويفا" يوم الأربعاء.

وسبق للحكم الفرنسي البالغ 42 عاما أن أدار خمس مباريات خلال مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، بما فيها مباراة البرازيل أمام كوريا الجنوبية (4-1) في ثمن نهائي المونديال الأول في العالم العربي.

Félicitations, Clément!

⚽ France's Clément Turpin will referee the opening match between Germany and Scotland at #EURO2024! pic.twitter.com/EjvmRwWeOu

— UEFA (@UEFA) June 12, 2024

كما أسندت لتوربان مهمة إدارة أربع مباريات في دور المجموعات في نهائيات كأس أوروبا 2016 و2020، علما بأن النسخة الأخيرة من البطولة القارية أقيمت بعد عام من موعدها بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وعلى صعيد المسابقات الأوروبية، قاد توربان قبل عامين نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في باريس (1-0)، إضافة إلى مباراة الذهاب في نصف نهائي هذا الموسم بين بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد التي انتهت بالتعادل 2-2 في ميونخ.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: يورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا


 

يقوم كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي والذي تعرض لكسر في الأنف في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا لكرة القدم، باختبار قناع جديد وذلك قبل مواجهة بلجيكا، يوم الاثنين، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.
 

ونشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، صورا من التدريب المغلق للفريق قبل يومين من المباراة، حيث ارتدى المهاجم قناعا مختلفا عن الذي ارتداه في المباراة الأخيرة بدور المجموعات والتي انتهت بالتعادل 1/1مع بولندا.
 

وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما هدفا من ضربة جزاء في المباراة، لكنه شكا بعد ذلك من عدم احساسه بالراحة أثناء ارتدائه للقناع، مشيرا إلى أنه يؤثر على رؤيته.
 

وسيكون القناع الجديد أكبر حجما ولكن أكثر احكاما وذكرت إذاعة "مونت كارلو سبورت" أن القناع الجديد اختير ليكون أكثر راحة ولكي لا يزعج اللاعب خلال مباراة يوم الاثنين في دوسلدورف.
 

ولم يسجل المنتخب الفرنسي هدفا من لعب مفتوح في أي مباراة من النسخة الحالية بأمم أوروبا.
 

على الجانب الآخر، غادر الجناح كينسجلي كومان معسكر المنتخب الفرنسي في غرب ألمانيا وذلك لحضور مولد طفله الرابع، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.
 

وسافر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما إلى السويد ليكون إلى جانب صديقته، حسبما أوضحت "مونت كارلو سبورت" ووسائل إعلام أخرى.
 

ومن المتوقع عودة اللاعب في الوقت المناسب لمواجهة بلجيكا

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا بثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024 على حساب الدنمارك
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا
  • يورو 2024.. تعرف على قصة قناع مبابي الجديد قبل صدام بلجيكا في أمم أوروبا
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • جامعة الكرة تحدد توقيت مباراة نهائي كأس العرش بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي
  • برنامج مباريات ثمن نهائي أمم أوروبا 2024
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • جدول مباريات ثمن نهائي أمم أوروبا