أعلن الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، فوز الجامعة بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي بعنوان" إنشاء مكاتب للعلاقات الدولية بالجامعات المصرية".

 وجه رئيس جامعة جنوب الوادى، التهنئة للدكتور فرج خضاري، وكيل كلية الهندسة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق المشروع، على هذا الانجاز الذي سوف يساهم في تعزيز فرص التعاون الدولي للجامعة مؤكدا توفير كافة سبل الدعم لإنجاح هذا المشروع الحيوي الذى يعد إضافة كبيرة للجامعة.

 

افتتاح مركزين مطورين لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين بنجع حمادى لاستقبال طلاب المرحلة الأولى.. رئيس جامعة جنوب الوادى يتفقد معامل التنسيق الإلكتروني

قال الدكتور فرج خضارى، منسق المشروع، إن الجامعات المشاركة في المشروع جامعة ريجا لاتفيا، جامعة برلين الحرة، جامعة النيل، جامعة الجيزة الجديدة، جامعة جنوب الوادى، جامعة كفر الشيخ.

أضاف خضارى، بأن المشروع يساهم في تشجيع التبادل العلمي بين الجامعات المشاركة وتسهيل الحصول على الفرص البحثية والتعليمية والتدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا وجذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعة ضمن البرامج التعليمية المميزة.

وفى سياق آخر عقد الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، اجتماع بأمناء كليات الجامعة، بحضور أمين عام الجامعة وأمين عام الجامعة المساعد، لمناقشة احتياجات الكليات وتوفير الخدمات اللازمة التى تؤهل كل كلية  للقيام بمهامها على أكمل وجه.

وأكد رئيس الجامعة، ضرورة تنظيم واستثمار الموارد المتاحة وتوظيفها بما يخدم هدف الجامعة ورؤيتها فى خلق بيئة تعليمية مناسبة للطالب ودعم جودة التعليم. 

كما ناقش رئيس جامعة جنوب الوادى، عدد من الموضوعات ومنها نظام نقل الموظفين بين إدارات الجامعة وكلياتها، مع ضرورة الالتزام بالنموذج الخاص بذلك تمهيداً لأتمته هذا النظام، حيث أن النقل من مكان لآخر لا يكون إلا بإضافة قيمة للجامعة وعدم تأثر المكان الذى تم النقل منه.


كما شدد رئيس الجامعة، على ضرورة تمكين القيادات الادارية بالكليات ومنع تخطى الصلاحيات والتعاون مع لجنة حساب الطاقة الاستيعابية للتدريس الجامعى، لخدمة العملية التعليمية والتأكيد على منع المعاملات الورقية وادارة الجامعة على منصة" مسك" ورفع المخلفات حول مبانى الكليات وداخلها والاهتمام بنظافة الكليات وتشجير المناطق المحيطة بالكليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي الجامعات المصرية الاتحاد الأوروبي أعضاء هيئة التدريس الطلاب الوافدين رئیس جامعة جنوب الوادى

إقرأ أيضاً:

فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، فوز فريق جامعة أسيوط إيناكتس (Enactus Assiut) في مسابقة "Action with Africa"، وتأهله ضمن أفضل ست فرق جامعات أفريقية، إلي التصفيات النهائية على مستوى العالم، بدولة كازاخستان، والمقرر انعقادها في أول شهر أكتوبر 2024.

وأوضح الدكتور المنشاوي: إن مسابقة Action with" "Africa تنظمها إيناكتس ألمانيا، وتقام أنشطتها بين فرق إيناكتس على مستوى العالم، وهي المسابقة المعنية، بتقديم مشاريع لحل المشكلات بقارة أفريقيا، والمساهمة في تنمية المجتمع، وتحقيق تأثير إيجابي، فضلاً عن دورها في تطبيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال طرح حلول واقعية وملموسة من شأنها، خلق فرص عمل، ودعم تمكين المرأة، وتعزيز ريادة الأعمال، والابتكار لدى الطلاب.

تأتي مشاركة الفريق تحت إشراف: الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عدوى، مستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين وريادة الأعمال، ومدير مركز دراسات المستقبل، والمشرف الأكاديمي لفريق إيناكتس جامعة أسيوط، والطالب يوسف رضا قائد فريق طلاب إيناكتس بالجامعة.

وقدّم فريق جامعة أسيوط (إيناكتس)، خلال المسابقة، مشروع (Esca)، والذي يهدف إلى حل المشاكل الصحية، ومساعدة ضحايا الحروق، والقضاء على بعض المشاكل البيئية، كما يوفر فرص عمل للشباب والسيدات، ليتمكن بذلك من الصعود إلي المراكز الستة النهائية على مستوى العالم، وذلك ضمن ما يقرب من (١٠٠) فريق مشارك من مختلف جامعات العالم بالمسابقة، كما يعد إيناكتس أسيوط الفريق المصري الوحيد من الجامعات المصرية، المتأهل للنهائيات من بين الجامعات الحكومية، والخاصة المشاركة، والبالغ عددها نحو 50 جامعة.

وتوجه رئيس الجامعة، بالتهنئة لفريق إيناكتس أسيوط، مُؤكداً حرص إدارة الجامعة، علي دعم طلابها، وتشجيعهم على المشاركة بإيجابية، في كافة الفعاليات المحلية، والإقليمية، والعالمية، التي من شأنها الاهتمام بمختلف القضايا الإنسانية، والتنموية، المُثارة على مستوى العالم، واستثمار طاقاتهم، وجهودهم الخلاقة، في وضع حلول علمية، ومبتكرة لهذه القضايا، وتوجيهها نحو إسهامات ملموسة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية
  • الأولى محليًا مهنيًا وأكاديميًا.. تصنيف جديد للجامعة اللبنانية
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة