أعلن مكتب المدعي العام في نيويورك توصل شركة الأدوية الأمريكية العملاقة (جونسون آند جونسون) إلى اتفاق نهائي مع محاكم 42 ولاية أمريكية في قضية مادة بودرة الأطفال (التلك) المتهمة بالتسبب في مرض السرطان.

وقالت المجموعة في 23 يناير - حسبما أوردت إذاعة كندا الدولية اليوم الأربعاء، إنها توصلت إلى اتفاق مبدئي مع مجموعة من المدعين العامين لكنها لم تؤكد مبلغ الـ 700 مليون دولار الذي ذكرته وسائل إعلام عدة.

ومن جانبها.. أوضحت المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيتيا جيمس - في بيان - أن الصفقة قد تم الانتهاء منها وأن شركة "جونسون آند جونسون" وافقت بالفعل على دفع 700 مليون دولار.

ومن المقرر أن تحصل ولاية نيويورك على 44 مليونا من هذا المبلغ الإجمالي، والذي يجب دفعه على أربع دفعات على مدى ثلاث سنوات.

وقال إريك هاس نائب رئيس الشئون القانونية في (جونسون آند جونسون): إنه كجزء من الخطة التي وضعناها العام الماضي، تواصل المجموعة اتخاذ خطوات مختلفة للتوصل إلى حل نهائي وكامل لقضية التلك.. مشيرا إلى أن ذلك يشمل وضع اللمسات النهائية على الاتفاقية المعلن عنها مسبقا.

واقترحت المجموعة تسوية بقيمة 8.9 مليار دولار في شهر أبريل عام 2023 لتسوية جميع الشكاوى الحالية والمستقبلية بشأن "التلك" في أمريكا الشمالية.

وكانت شركة (جونسون آند جونسون) قد أشارت إلى أن ذلك لا يشكل اعترافا بالذنب وواصلت التأكيد على أن "التلك" الذي تنتجه آمن على الرغم من أنها سحبته من أسواق أمريكا الشمالية عام 2020.. وحددت أن أكثر من 60 ألف مشتك قد أبدوا موافقتهم على مثل هذا القرار لكن أحد قضاة إدارة الإفلاس رفض الاتفاق.

وقال هاس: "إنه سيتم مواصلة إدارة الشكاوى المقدمة من أولئك الذين لا يريدون المشاركة في قرارنا من خلال خطة الإفلاس التوافقية أو من خلال المحاكمات أو من خلال التسويات خارج المحكمة".

ولم يجد ملخص الدراسات المنشورة في يناير عام 2020 - والتي شملت 250 ألف امرأة في الولايات المتحدة - أي صلة إحصائية بين استخدام بودرة التلك وخطر الإصابة بسرطان المبيض.

وفي السبعينيات.. أثير القلق بشأن تلوث التلك بمادة الأسبستوس، ثم أظهرت الدراسات ارتفاع خطر الإصابة بسرطان المبيض بين مستخدمي بودرة التلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بودرة الأطفال جونسون آند جونسون سرطان المبيض جونسون آند جونسون

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. منجم في ولاية إلينوي الأمريكية يتسبب بانهيار أحد الملاعب ويبتلع منتصفه

تسبب منجم في ولاية إلينوي الأمريكية بانهيار أحد الملاعب، وابتلع منتصف الملعب وعامود إنارة ضخما، وخلق حفرة يبلغ عرضها حوالي 100 قدم وعمقها من 30 إلى 50 قدما.

ووقع الانهيار في وسط متنزه غوردون مور في ألتون بولاية إلينوي، الواقع فوق منجم للحجر الجيري، وفقا لتقارير محلية.

وأظهرت المقاطع المصورة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، الأرض تنهار فجأة، مخلفة وراءها حفرة ضخمة.

Impressionnante séquence provenant d'une vidéo de surveillance montrant l'effondrement, ce mercredi, d'une mine sous un terrain de football américain à Alton, dans l'Illinois (USA)

Résultat : une doline de 30m de large et 10m de profondeur

Plus d'infos : https://t.co/bksKxTAm7epic.twitter.com/7D4C9X1ijH

— Astropierre (@astropierre) June 27, 2024

وقالت شركة Alton Parks and Recreation إن حديقة غوردون مور تم إغلاقها أثناء إجراء التحقيق.

وقال ممثل شركة New Frontier Materials: "لم يصب أحد في الحادث، الذي تم إبلاغ المسؤولين في إدارة سلامة وصحة المناجم به وفقا للوائح المعمول بها"، مؤكدا أن "السلامة هي على رأس أولوياتنا، سنعمل مع المدينة لمعالجة هذه المشكلة بأسرع ما يمكن وبأمان قدر الإمكان لضمان الحد الأدنى من التأثير على المجتمع".

This was insane to see and drone in person. A sinkhole developed in Gordon Moore City Park in Alton, IL due to a collapsed mine. #mowx#ilwx#stlwx#4FirstAlert@shoshana_stahl covered the story -> https://t.co/U9EeV8aU90pic.twitter.com/CZQEiv6uDw

— Leah Hill ⚡️ ???? (@leahwx4) June 27, 2024

المصدر: "مترو"

مقالات مشابهة

  • بايدن: ترك القرار بشأن الإجهاض لكل ولاية أمر سخيف
  • ترمب: تركنا لكل ولاية القرار بشأن الإجهاض
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • بالفيديو.. منجم في ولاية إلينوي الأمريكية يتسبب بانهيار أحد الملاعب ويبتلع منتصفه
  • مكتب نتنياهو: تلقينا تطمينات أمريكية بشأن شحنات الأسلحة
  • اتفاق بين "سيمبرا" الأميركية و"أرامكو" لتوريد الغاز الطبيعي
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة
  • مسؤولة أمريكية : حماس تقف حائلا أمام اتفاق ينهي حرب غزة
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • دراسة: حظر الإجهاض في تكساس مرتبط بزيادة وفيات الرضع