حذّر وزير النقل الألماني، فولكر فيسينغ، الأربعاء، من "حرب تجارية" مع بكين، بعدما أعلنت المفوضية الأوروبية عن عزمها فرض رسوم جمركية إضافية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين.

وأعرب الوزير الليبرالي فيسينغ عبر منصة "إكس" عن أسفه لأن هذه الضرائب "تضر بالشركات الألمانية ومنتجاتها الممتازة".

وأضاف "من خلال المنافسة المتزايدة والأسواق المفتوحة وظروف أفضل للتأسيس في الاتحاد الأوروبي، تصبح المركبات أرخص، وليس من خلال حرب تجارية وتقسيم السوق".

واتهمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين بكين بأنها تعزّز بشكل غير قانوني شركاتها المصنعة في سوق السيارات الكهربائية المستقبلية، وفتحت تحقيقا في سبتمبر في دعم الحكومة الصينية لهذا القطاع.

وأعلنت المفوضية، الأربعاء، أن الرسوم الجمركية البالغة حاليا 10 في المئة، قد تصل في المتوسط إلى 31 في المئة من سعر بيع المركبات المستوردة إلى أوروبا اعتبارا من 4 يوليو، مع فتح الباب للحوار.

وحاربت ألمانيا التي تنتشر سياراتها على نطاق واسع في الصين، إلى جانب السويد والمجر، لتجنب فرض عقوبات على الشركات المصنعة الصينية، خوفا من رد انتقامي.

وتعد الصين السوق الوطنية الرئيسية بالنسبة إلى شركات فولكس فاغن وبي إم دبليو ومرسيدس الألمانية مع تمثيلها ما يصل إلى 36 في المئة من حجم المبيعات.

وعلق اتحاد مصنعي السيارات الألماني "في دي آي" (VDA) في بيان قائلاً "هذا الإجراء يزيد من خطر نشوب صراع تجاري عالمي".

وقالت رئيسة الاتحاد هيلدغارد مولر "الضرر المحتمل من الإجراءات المعلنة اليوم قد يكون أكبر من الفوائد المحتملة بالنسبة إلى صناعة السيارات الأوروبية والألمانية خصوصا".

وسلطت الضوء على "حاجة" الصين إلى "حل المشكلات العالمية" مثل أزمة المناخ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السيارات الكهربائية ألمانيا السيارات الصينية ألمانيا الصين السيارات الكهربائية ألمانيا اقتصاد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يحذر أبل مجدداً من انتهاكات متجر التطبيقات

الاقتصاد نيوز - متابعة

تواجه «أبل» خطر فرض غرامات بمليارات اليورو على سياساتها المتعلقة بمتجر التطبيقات ، حيث صعد منظمو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي صراعا متزايدا حول القواعد التي تؤثر على نموذج أعمال الشركة.

وقالت المفوضية الأوروبية إن الشركة الأمريكية يجب أن تسمح لمطوري التطبيقات بتوجيه المستخدمين إلى صفقات وعروض أرخص خارج متجر التطبيقات من أجل الامتثال لقانون الأسواق الرقمية ، الذي يحدد مجموعة من القواعد لبعض أكبر منصات التكنولوجيا في العالم.

في الوقت نفسه ، أعلنت المفوضية الأوروبية عن فتح تحقيق جديد في رسوم متجر التطبيقات الجديدة التي تفرضها شركة آبل على المطورين في الاتحاد الأوروبي لتحديد مدى امتثالهم لقانون الأسواق الرقمية. قد يؤدي عدم الامتثال للقانون إلى فرض غرامات تصل إلى 10 ٪ من الإيرادات السنوية العالمية للشركة.

مقالات مشابهة

  • فون دير لاين تفوز بولاية ثانية لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • مسؤول ألماني: ما قام به المنتخب التركي في "يورو 2024" غير منطقي بالمرة
  • قانون ألماني يسهل طرد الأجانب بسبب تمجيد الإرهاب
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • الاتحاد الأوروبي يحذر أبل مجدداً من انتهاكات متجر التطبيقات
  • المفوضية الأوروبية تتهم مايكروسوفت بإساءة استغلال قوتها السوقية
  • الاتحاد الأوروبي: مايكروسوفت تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تفوز بولاية ثانية
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي يتفق على بقاء رئيسة المفوضية فون ديرلاين لولاية ثانية
  • صادرات السيارات الصينية إلى روسيا تسجل رقما قياسيا