زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 من مصادره ، أن طارق حمان، المدير العام الجديد للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، شرع في تصفية تركة المدير السابق عبدالرحيم الحافيظي.

ووفق مصادر الموقع ، فإن حمان القادم من الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، بدأ في تغيير عدد من المسؤولين في مكتب ONEE و منهم المدراء الجهويين.

و في هذا الصدد ، علم الموقع ، أنه تم تعيين مهندس جديد على رأس المديرية الجهوية للكهرباء بجهة الشرق.

ولم تستبعد مصادر أن تشمل التغييرات عدد من المدراء الإقليميين ، بسبب تعثر عدة مشاريع تهم الكهرباء أساسا خاصة الاقاليم النائية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو

#سواليف

قال خبير الطاقة #عامر_الشوبكي إن #تعرفة_الكهرباء في #الأردن أصلا مرتفعة، وإن الأصل هو تشجيع #المواطن للذهاب لأوقات أخرى لصرف الكهرباء، مبينا أن قطاع الاتصالات لا يمكن التحكم فيه الذي سيعمل بالتأكيد على تعويض ذلك من #جيب_المواطن.

وأضاف الشوبكي خلال استضافته في برنامج “نبض البلد” الذي يبث عبر شاشة “رؤيا”، الثلاثاء ، أن السعر الذي سيرتفع على القطاعات المشمولة بالقرار في الساعات الست (من 5 مساء ولغاية 11 مساء) لا يقارن بالانخفاض الذي تذهب إليه الحكومة.

وبين الشوبكي ، أن التعرفة الكهربائية المربوطة بالزمن وسعر الكهرباء المرتفع وقت الذروة رفع صريح لسعر الكهرباء وهروب من الحلول الجذرية الى الجباية لمعالجة خسائر شركة الكهرباء وحسب توصيات صندوق النقد الدولي ، وحسب حديث معدي البرنامج رفض اي مسؤول في الحكومة مناظرتي، مع استعدادي لتحدي اي مسؤول اذا كانت التعرفة الجديدة للكهرباء لمصلحة المواطن ، مع فخري واعتزازي بالمنظومة الاردنية للكهرباء التي تغطي 99.5% من السكان بكفاءة ودون انقطاعات، مع ان سعر الكهرباء في الاردن يصنف من اعلى ثلاث دول عربية مع المغرب ولبنان

مقالات ذات صلة محاذير وانعكاسات سلبية كبيرة لرفع الأجور الطبية 2024/06/26

وتابع: “قطاع الصناعات المتوسطة تبلغ كلفة الكيلو واط الواحد 68 فلسا، في فترة الذروة من المتوقع أن يرتفع إلى 88 فلسا، بالتالي فإن الضرر حاصل لذلك القطاعات”.

واعتبر الشوبكي أن التعرفة المرتبطة بالزمن هي إعلان واضح لرفع أسعار الكهرباء في الأردن بطريقة أخرى، وأنها خطوة في الاتجاه الخاطئ وجاءت لتخفيف أعباء شركة الكهرباء الوطنية ولتتماشى مع توصيات صندوق النقد الدولي بضرورة معالجة المديوينة والعجز في موازنة شركة الكهرباء.

وبيّن أن فواتير الكهرباء للقطاعات المشمولة بالتعرفة الجديدة ستزيد بنسبة 8%، مؤكدا أن المصانع التي تعمل على مدار 24 ساعة هي الخاسرة.

التعرفة الكهربائية المربوطة بالزمن وسعر الكهرباء المرتفع وقت الذروة رفع صريح لسعر الكهرباء وهروب من الحلول الجذرية الى الجباية لمعالجة خسائر شركة الكهرباء وحسب توصيات صندوق النقد الدولي ، حسب حديث معدي البرنامج رفض اي مسؤول في الحكومة مناظرتي، مع استعدادي لتحدي اي مسؤول اذا كانت… pic.twitter.com/9X5vbukTz6

— عامر الشوبكي ????????amer shobaki (@amershowbaki) June 25, 2024

مقالات مشابهة

  • شركة الكهرباء تُسيَّر شحنة مواد ومعدات إلى المنطقة الجنوبية
  • السعودية للكهرباء تعلن اكتمال وتشغيل مشروع الربط الكهربائي الاستراتيجي الجديد
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • “حماد”يطلع على وضع الشبكة الكهربائية ومستجدات عمل فرق الصيانة
  • بعد مهلة الـ48 ساعة.. الناصرية تكسب 11 قرارا من الوفد التفاوضي للكهرباء
  • إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان
  • وصفوه بـالعذاب.. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!
  • الشوبكي ..التعرفة الكهربائية الجديدة رفع للكهرباء وأتحدّى أي مسؤول أن تكون لمصلحة المواطن / فيديو
  • وصفوه بـالعذاب.. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل