جدد مدير دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور حرص واهتمام إدارته بتأمين سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وهم يتأهبون لقضاء عطلة عيد الأضحى بالولايات

التغيير:الخرطوم

أعلنت الشرطة السودانية، أن دائرة المرور السريع وضعت خطة مرورية لنجاح مشروع تفويج المركبات بطرق المرور السريع بالولايات لقضاء عيد الأضحى بعدد من ولايات البلاد.

وبحسب تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، جدد مدير دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور اللواء شرطة (حقوقي) مبارك الزين أحمد حرص واهتمام إدارته بتأمين سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وهم يتأهبون لقضاء عطلة، عيد الأضحى المبارك بعدد من ولايات البلاد.

وأوضح أحمد أن الخطة ضمت نشر عدد (168) ضابط مرور بجانب عدد (2048) من الأفراد بطرق المرور السريع لتنظيم وترتيب حركة سير المركبات بجانب تجهيز عدد (133) دورية مجهزة بكافة المتطلبات إضافة لتوفير عدد (19) إسعاف للتدخل السريع.

وأكد أن الميناء البري بعطبرة سيكون نقطة انطلاق لمشروع التفويج في السابع من ذي الحجة المقبل.

ولفت مدير دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور إلى أن خطة التفويج تستمر لمدة (10) أيام ضمانا لسلامة مستخدمي المرور.

وناشد السائقين بضرورة الالتزام الكامل بموجهات رجال المرور المنتشرين علي طول طرق المرور السريع واستخدام السرعة القانونية المسموح بها.

وأشاد بالدعم الكبير والاهتمام المتعاظم الذي توليه الإدارة العامة للمرور لبرامج وأهداف الدائرة الداعية إلى تحقيق السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.

ويعتبر عيد الأضحى المقبل هو الثاني الذي يمر على السودانيين، وهم يعيشون وقع حرب ضروس بين الجيش والدعم السريع.

وفرَّ أكثر من 8.8 مليون شخص من منازلهم منذ اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل 2023.

وبسبب الحرب نزح ما يقدر بنحو 6.8 مليون شخص داخل البلاد، ولجأوا إلى 7,251 موقعًا، وفقًا لمصفوفة تتبع نزوح المنظمة الدولية للهجرة، في وثيقة اللمحة العامة الشهرية عن النزوح في السودان.

الوسومآثار الحرب في السودان الشرطة السودانية حرب الجيش و الدعم السريع عيد الأضحى المبارك

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الشرطة السودانية حرب الجيش و الدعم السريع عيد الأضحى المبارك العامة للمرور عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

وزير داخلية كينيا: وحدة من الشرطة اتجهت إلى هايتي للمساعدة في تأمين البلاد

قال وزير الداخلية الكيني كيثور كينديكي، اليوم الثلاثاء، إن وحدة من الشرطة الكينية، غادرت إلى "هايتي"، للمساعدة في تأمين البلاد.

وبحسب بيان أوردته "إذاعة فرنسا الدولية"، اليوم الثلاثاء، أشار وزير الداخلية الكيني إلى أن المجموعة الأولى من ضباط الشرطة الكينيين غادرت نيروبي متجهة إلى "هايتي" في إطار مهمة دولية تهدف إلى تأمين البلاد.

ووافق مجلس الأمن الدولي مطلع أكتوبر الماضي، على إرسال قوة متعددة الجنسيات إلى هايتي بقيادة كينيا، لمساعدة الشرطة في التصدي لعنف العصابات التي تعبث خرابا في العاصمة وأنحاء أخرى، مستجيبا بذلك لطلب قدمته "بورت أو برنس" منذ أكثر من عام، حيث تشهد "هايتي" أفقر دولة في النصف الغربي من الكرة الأرضية، أزمات إنسانية وسياسية وأمنية متفاقمة.

اقرأ أيضاًإعصار يضرب هايتي وإصابة أكثر من 50 شخصا وتشريد المئات

من أصل لبنانيّ.. اختطاف يوتيوبر أمريكي شهير في هايتي

رئيس وزراء هايتي يعتزم الاستقالة فور إنشاء مجلس رئاسي انتقالي

مقالات مشابهة

  • السودان: النيابة العامة تكشف حقيقة إطلاق سراح قناصة إثيوبيين
  • الصحة العالمية: 1 من كل 5 أشخاص بالسودان يعانون انعداما حادا في الأمن الغذائي
  • اللجنة العليا لتأمين تفويج الحجاج تعلن انتهاء عملية التفويج البري
  • تنبيه من «المرور» بشأن الاصطدام المفاجئ على الطرق
  • مصلح الرشيدي -دائرة الخطر خطوط الإتصال!!(٢)
  • «المرور» تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر «أبشر»
  • المرور: مرور قائد السيارة بنفس الطريق اليومي لا يعني عدم التركيز فيه
  • وزارة الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية لعيد الغدير من دون أي حادث
  • الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى
  • وزير داخلية كينيا: وحدة من الشرطة اتجهت إلى هايتي للمساعدة في تأمين البلاد