تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فى مستهل الجولة التى أجرتها اليوم لافتتاح عددا آخر من المشروعات المدرجة باحتفالات العيد القومي للمحافظة،  مشروع تطوير ورفع كفاءة ثلاثة شوارع بمدينة كفر البطيخ وذلك بحضور  سمير عتريس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ.
وتضمن المشروع تطوير ورفع كفاءة شارع الجمهورية بطول ١٠٥٠ مترا طوليا وشارع المحجوب بطول ٩٥٠ مترا طوليا و أيضًا شارع القدس بطول ٢٥٠ مترا طوليا.

وفى هذا السياق اطلعت "المحافظ" على مراحل المشروع لتنفيذ أعمال الرصف بالأسفلت للشوارع وتخطيطها و إنشاء بالوعات لصرف مياه الأمطار بعدد ١٦٥ بالوعة، وأرصفة جانبية ببلاطات الانترلوك.

وأكدت الدكتورة منال عوض، حرص المحافظة على إطلاق مشروعات لتطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية بجميع المدن على مستوى المحافظة، لافتة الى أن هذا القطاع شهد عددا كبيرا من المشروعات خلال السنوات الاخيرة، وذلك لرفع كفاءة شبكات الطرق بكل المناطق خاصة بعد إتمام أعمال المرافق كافة، كما أكدت أن المحافظة حرصت على إطلاق هذا المشروع بمدينة كفر البطيخ للارتقاء بشبكة الطرق الرئيسية بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة منال عوض کفر البطیخ

إقرأ أيضاً:

تفاصيل 335 مشروعا لتنمية قرى مركز جرجا ضمن «حياة كريمة».. مستشفيات ومدارس

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» بقرى مركز جرجا، وعددها 335 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطنين.

خطة مشروعات «حياة كريمة» في قرى مركز جرجا

وأوضح محافظ سوهاج، في بيان، أن خطة مشروعات «حياة كريمة» بقرى مركز جرجا، تشمل 114 مشروعا للصرف الصحي، ومحطة معالجة المحاسنة، و23 مشروعا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، ومحطة مياه شرب، و54 مشروعا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 24 وحدة صحية.

وأشار «الفقي» إلى أن خطة المبادرة بجرجا تشمل أيضا إنشاء ورفع كفاءة 10 طرق داخلية، وإنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية، و5 مجمعات للخدمات الزراعية، و4 نقاط إسعاف، إضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مراكز للشباب، وإنشاء مركزين لتنمية الأسرة والطفل، ورفع كفاءة وحدتين اجتماعيتين، فضلا عن إنشاء مركز تأهيل اجتماعي.

 

تطوير المدارس ورفع كفاءة مكاتب البريد

وأضاف «الفقي» أن مشروعات «حياة كريمة» بمركز جرجا، تشمل أيضا 87 مشروعا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها إنشاء وتطوير مدارس، وتطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، وتبطين الترع، وإنشاء مجمع حرفي بقرية «بيت خلاف»، مشيرا إلى الانتهاء من 96 من تلك المشروعات بنسب تنفيذ 100%.

مقالات مشابهة

  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط
  • استئناف المرحلة الأولى من "طريق الباطنة الساحلي"
  • تفاصيل 335 مشروعا لتنمية قرى مركز جرجا ضمن «حياة كريمة».. مستشفيات ومدارس
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية