كتب- نشأت علي:

تقدم النائب هشام حسين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء وكل من وزيري التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي بشأن استمرار ارتفاع أسعار الدواجن رغم انخفاض سعر العلف، طالب خلاله بوضع ضوابط وآليات لضبط منظومة الدواجن.

وأوضح حسين، في طلبه، أن أسعار الدواجن في السوق المحلية تشهد ارتفاعات متتالية غير مبررة، خاصة بعد الانفراجة التي شهدها الاقتصاد الوطني وانتهاء أزمة نقص العملة الأجنبية التي كانت سببا رئيسيا في ارتفاع أسعار العلف الذي نتج عنه زيادة أسعار الدواجن بشكل مبالغ فيه.

وأضاف حسين: "كان من المتوقع أن تشهد أسعار الدواجن انخفاضاً ملحوظا بعد انخفاض سعر العلف، وهو ما تعهدت به الحكومة واتحاد الغرف التجارية في أكثر من مناسبة، لكن على عكس المتوقع شهدت الأسعار تراجعا طفيفا لا يتناسب مع تراجع أسعار العلف، قم عادت مرة أخرى إلى الارتفاع بشكل يومي".

وطالب عضو مجلس النواب الحكومة والأجهزة الرقابية بالعمل على إيجاد آلية فعالة لضبط الأسواق والسيطرة على حالة انفلات الأسعار التي تشهدها السلع الاستراتيجية، ووضع ضوابط وآليات لضبط منظومة الدواجن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب الحكومة أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

أسعار البيض اليوم الجمعة 27-9-2024 في مصر.. تشهد تراجعا

سجلت أسعار البيض اليوم الجمعة 27-9-2024، تراجعًا طفيفًا لمختلف الأنواع في الأسواق المحلية، بالنسبة للمستهلك، إذ سجل سعر طبق البيض الأحمر اليوم في مصر نحو 171 جنيها، بتراجع 2.5 جنيه، وفقا للمعلن من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

سعر طبق البيض اليوم

وسجل سعر طبق البيض الأبيض نحو 169 جنيهًا، بتراجع جنيه، بينما سجل متوسط سعر طبق البيض البلدي نحو 170 جنيها، وفقا للمعلن من جانب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار البيض اليوم

واستقرت أسعار البيض اليوم الجمعة 27-9-2024 في بورصة الدواجن، وترصد «الوطن»، خلال السطور التالية سعر طبق البيض اليوم بمختلف أنواعه، وفي المزارع، وفق آخر تحديث من بورصة الدواجن، كالتالي:

سعر البيض اليوم في بورصة الدواجن

- يتراوح طبق البيض الأبيض اليوم الجمعة في المتوسط في بورصة الدواجن والمزارع ما بين 162 إلى 164 جنيهًا.

- يتراوح سعر طبق البيض الأحمر اليوم الجمعة في المتوسط في بورصة الدواجن بين 162 إلى 167 جنيهًا.

- يتراوح سعر طبق البيض البلدي اليوم الجمعة في المتوسط في بورصة الدواجن بين 159 إلى 160 جنيهًا. 

مقالات مشابهة

  • برلماني: الحوار الوطني قادر على حسم ملف الدعم ووصوله لمستحقيه
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة اتخاذ قرار بإدخال مادة الدين في المجموع والامتحان
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 27 سبتمبر بالفيوم
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 27-9-2024 في مصر.. تشهد تراجعا
  • برلماني: الحكومة وضعت العامل المصري في مكانة تليق بمهاراته
  • برلماني: الحكومة كشفت الأكاذيب بشأن الإصابات بالنزلات المعوية بأسوان
  • سؤال برلماني بشأن المديونية المُستحقة لوزارة الكهرباء طرف الحكومة
  • سؤل برلماني عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر الطماطم
  • برلماني يسأل الحكومة: لمذا تستدين وزارة الكهرباء رفع الأسعار؟
  • وزير الخارجية يطالب بدعم الحكومة اليمنية لضمان أمن الممرات الدولية