بوابة الوفد:
2024-06-28@00:58:31 GMT

Apple Intelligence.. أجهزة وميزات سيتم دعمها

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

Apple Intelligence قادم، ولكن ليس لكل أجهزة iPhone المتوفرة. في الواقع، ستحتاج إلى جهاز مزود بمعالج A17 Pro أو شريحة M-series لاستخدام العديد من الميزات التي تم الكشف عنها خلال جزء Apple Intelligence من WWDC 2024. وهذا يعني فقط مالكي iPhone 15 Pro (وأولئك الذين لديهم M -سلسلة iPad أو MacBook) ستحصل على تحديثات Apple Intelligence (AI؟) ذات الصلة بنظام التشغيل iOS 18 مثل Genmoji وImage Playground وSiri وأدوات الكتابة المعاد تصميمها.

ثم هناك أشياء مثل Math Notes وSmart Script على iPadOS 18 والميزات الجديدة في الرسائل القادمة عبر iOS 18 والتي ستصل لأي شخص يمكنه الترقية إلى أحدث الأنظمة الأساسية. إنه أمر محير، وأفضل طريقة لتوقع ما ستحصل عليه هي معرفة المعالج الموجود في جهاز iPhone أو iPad أو Mac.

لماذا لن يحصل iPhone 14 Pro على ذكاء Apple؟
ليس من الواضح بالضبط سبب عدم عمل الأجهزة القديمة التي تستخدم شريحة A16 (مثل iPhone 14 Pro) مع Apple Intelligence، نظرًا لأن محركها العصبي يبدو أكثر من قادر مقارنة بـ M1. تُظهر نظرة فاحصة على أوراق المواصفات لهذين المعالجين أن الاختلافات الرئيسية تبدو في الذاكرة وبراعة وحدة معالجة الرسومات. على وجه التحديد، يمكن لـ A16 Bionic أن يدعم فقط 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) كحد أقصى بينما يبدأ M1 بسعة 8 جيجابايت ويصل إلى 16 جيجابايت. في الواقع، تحتوي جميع الأجهزة المدعومة على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل، وقد يشير ذلك إلى سبب عدم تمكن iPhone 14 Pro من التعامل مع إنشاء Genmojis، ربما.


على الرغم من أنه قد لا يبدو من العدل تمامًا ألا يتمكن أصحاب iPhone الحديث نسبيًا من استخدام ميزات Apple Intelligence، إلا أنك ستظل تحصل على قدر كبير من التحديثات عبر iOS 18. وإليك تحليل سريع لما سيأتي عبر iOS 18 وما سيحدث فقط إذا كان iPhone الخاص بك يدعم Apple Intelligence.

ما هي ميزات iOS 18 التي ستأتي إلى أجهزة iPhone؟
بشكل أساسي، كل ما تم وصفه خلال جزء iOS من الكلمة الرئيسية لـ WWDC 2024 أمس سيأتي إلى جميع أجهزة iPhone (التي يمكن تحديثها إلى iOS 18). يتضمن ذلك الشاشة الرئيسية القابلة للتخصيص ومركز التحكم وتطبيق كلمات المرور المخصص وتطبيق الصور المعاد تصميمه وتفاعلات Tapback emoji الجديدة وتأثيرات النص والإرسال المجدول والمزيد. تتوفر الرسائل عبر القمر الصناعي فقط على iPhone 14 أو الإصدارات الأحدث، وستكون قادرًا على إرسال رسائل نصية ورموز تعبيرية وTapbacks، ولكن ليس الصور أو مقاطع الفيديو.


ستكون أيضًا مرتبطًا بنفس خطة خدمة القمر الصناعي التي حصلت عليها وقت شراء iPhone 14. إذا اشتريت iPhone 14 في يناير 2024، فستحصل على اشتراك مجاني لمدة عامين لتتمكن من استخدام الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي وميزات الاتصال عبر الأقمار الصناعية الأخرى التي تتضمن الآن الرسائل النصية. وهذا يعني أنه لمواصلة إرسال الرسائل النصية إلى الأشخاص عبر القمر الصناعي بعد يناير 2026، ستحتاج إلى البدء في الدفع مقابل الخطة.

هناك مجموعة كاملة من التحديثات القادمة مع iOS 18 والتي لم تغطيها Apple تمامًا في كلمتها الرئيسية أيضًا، وسأضع دليلًا منفصلاً حول ذلك بعد قليل. ولكن يكفي أن نقول إن تطبيقات مثل Maps وSafari وCalendar وJournal تحصل على وظائف جديدة تضيف، إلى جانب التغييرات الأخرى المذكورة حتى الآن، ترقية كبيرة لنظام التشغيل.

ما هي ميزات Apple Intelligence التي تفتقدها الأجهزة القديمة؟
باختصار كلهم. إذا كان لديك iPhone 15 Pro أو iPad (أو Mac) مزودًا بشريحة M-series، فستحصل على Siri وGenmoji وImage Playground المعاد تصميمهما، بالإضافة إلى أدوات الكتابة المدمجة في النظام. وهذا يعني أن أدوات مثل التدقيق اللغوي أو التلخيص أو مساعدتك في ضبط لهجتك في تطبيقات مثل Mail وNotes وKeynote تقتصر على الأجهزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. إذا لم يكن لديك واحد من هؤلاء، فلن تحصل على أي من هذا.


سيتمكن Siri المعاد تصميمه، والذي يأتي فقط من خلال Apple Intelligence، من فهم ما هو موجود على شاشتك للإجابة على استفساراتك في سياقها. إذا كنت تراسل صديقك بشأن أي لاعب بيسبول هو الأفضل، يمكنك أن تسأل Siri (بالضغط لفترة طويلة على زر الطاقة أو بمجرد قول Hey Siri) "كم عدد الضربات المنزلية التي قام بها؟" سيعرف المساعد من هو في هذا السياق، وسيفهم أنك تشير إلى الرياضي، وليس الصديق الذي تتحدث معه.

Apple Intelligence هو أيضًا ما يوفر القدرة على الكتابة إلى Siri - ويمكنك استدعاء لوحة المفاتيح هذه للتحدث مع المساعد من خلال النقر المزدوج على الجزء السفلي من الشاشة.

وهذا يعني أيضًا أن الرسوم المتحركة الجديدة ذات الحواف المتوهجة التي تظهر عند تشغيل Siri تقتصر على الأجهزة المدعومة بذكاء Apple.

ستظل تنظر إلى ذلك الجرم السماوي الصغير الموجود أسفل شاشتك عندما تتحدث إلى المساعد على iPhone 14 Pro أو الإصدارات الأقدم.

هناك الكثير من الميزات القادمة عبر Apple Intelligence، والتي يبدو أنه من المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القمر الصناعی وهذا یعنی iPhone 14 Pro

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق

جدد وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، هجومه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدما أعلن الأخير وقوف بلاده إلى جانب الشعب اللبناني وحكومته وسط تصاعد التوترات على خلفية المواجهات المتبادلة على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال كاتس  في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، الأربعاء، إن "أردوغان أعلن  دعمه لحزب الله في مواجهة التهديدات الإسرائيلية"، واصفا الرئيس التركي بأنه "مجرم حرب"، على حد زعمه.

وأضاف أن أردوغان "يحاول حرمان إسرائيل من حقها في الدفاع عن نفسها ضد منظمة إرهابية تهاجم من لبنان بأوامر إيرانية"، بحسب تعبيره.

في المقابل، أصدرت وزارة الخارجية التركية بيانا عبر منصة "إكس"، حول تصريحات وزير خارجية الاحتلال ضد الرئيس التركي.

وقالت الوزارة التركية في البيان، إن "لهجة وزير الخارجية الإسرائيلي الذي استهدف رئيسنا، لا يمكن أن يتبناها إلا مسؤول دولة تحاكم بتهمة الإبادة الجماعية".

İsrail Dışişleri Bakanının bir Sosyal Medya Platformunda Yaptığı Paylaşım Hk. https://t.co/Jp6pr6GJK3 pic.twitter.com/xY0khaHB5F — T.C. Dışişleri Bakanlığı (@TC_Disisleri) June 26, 2024
وأضافت أن "مثل هذا الافتراء والأكاذيب هو جزء من جهود إسرائيل للتغطية على جرائمها"، مشددة على أن تركيا "ستواصل النضال من أجل العدالة والسلام".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، دأب في الآونة الأخيرة على مهاجمة الرئيس التركي في أعقاب كل إجراء تتخذه تركيا ضد الاحتلال، وذلك عبر تدوينات متفرقة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس"، وصف فيها أردوغان بـ"الديكتاتور" تارة، واتهمه بالعمل على "إعادة تأسيس الإمبراطورية العثمانية" تارة أخرى.

والأربعاء، أشار الرئيس التركي إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي وجهت أنظارها الآن إلى لبنان بعد تدميرها لقطاع غزة، مشددا على وقوف بلاده "إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق ودولته".


ولفت إلى أن "خطط نتنياهو لتوسعة الحرب في المنطقة ستؤدي إلى كارثة كبيرة"، مؤكدا أهمية "إظهار العالم الإسلامي ودول الشرق الأوسط  ردا على هذه المخططات الدموية".

في أعقاب ذلك، بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التركي الأوضاع في لبنان على وقع التصعيد الإسرائيلي.

يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال وحزب الله. وقبل أيام شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة جنوب لبنان.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تُجدد دعمها للعملية الانتخابية في ليبيا
  • أداة تشخيص الإصلاح الذاتي من Apple تتوسع في أوروبا
  • الحكومة في ورطة بعد مقاطعة كبيرة لطلبة الطب للامتحانات بنسبة 94 في المائة
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • ومازالت أزمة الكهرباء مستمرة.. مسكنات الحكومة لا تطفئ بروفة جهنم
  • في ختام حوار استراتيجي.. مصر تؤكد دعمها الراسخ لوحدة اليمن وبحث إعادة تفعيل أهم قرار بين البلدين
  • macOS على تمكين عرض iPhone على جهاز Mac
  • الإمارات تؤكد دعمها للقطاع البحري والعناية بالبحارة
  • تحرير 160 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • ما تأثير تحالف Apple وOpen Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف