أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة حصول جامعة المنصورة على المرتبة الأولي فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير  (Times Higher Education Impact) لعام 2024، و ذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.
حيث نجحت جامعة المنصورة في التقدم 100 مركزا دوليا لتصبح في الفئة من 201 الي 300 مقارنه بالعام الماضي ،2023 وذلك وفقا لتحقيقها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة،حيث استطاعت المشاركة في جميع أهداف التنمية المستدامة والبالغ عددها سبعة عشر هدفا SDGs، وكان للجامعة ترتيبا دوليا مرموقا في جميع الأهداف علي النحو التالي :
المرتبة 70 عالميا في تحقيق الهدف التاسع والمرتبة 201-300 عالميا في تحقيق الهدف الثاني والهدف السابع والهدف العاشر والهدف الرابع عشر والهدف الخامس عشر .


والمرتبة 301-400 عالميا في تحقيق الهدف الثالث والهدف الحادي عشر والهدف السادس عشر.
والمرتبة 401-600 عالميا في تحقيق الهدف السادس والهدف الثامن والهدف الثاني عشر والهدف الثالث عشر والهدف السابع عشر.
والمرتبة 601-800 في تحقيق الهدف الرابع والخامس والهدف الأول.
والجدير بالذكر أن تحقيق أهداف التنمية المُستدامة تعُد أحد الأنشطة الهامة للجامعات المصرية أسوة بالجامعات العالمية.
و توجه  الدكتور شريف خاطر بالتحية و التقدير لإدارة جامعة المنصورة ، و أعضاء هيئة التدريس، و  كافة العاملين على جهودهم المتميزة و المبذولة باستمرار بروح فريق العمل الواحد و المتكامل كل فى موقعه، و التى كان لها دور كبير فى ريادة الجامعة محليا و عربيا و عالميا، و تصدرها للتصنيفات العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور شريف يوسف التنمية المستدامة جامعة المنصورة جامعات العالم الجامعات العالمية لأمم المتحدة أهداف التنمية تصنيف التايمز البريطاني جامعة المنصورة عشر والهدف

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف عالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية  أن  مؤسسة "US News" وهى مؤسسة رائدة في توفير التحليلات والتصنيفات التعليمية أعلنت عن تصنيف أفضل الجامعات العالمية لعام 2024 من خلال موقعها الإلكتروني https:/www.usnews.com/، حيث جاءت جامعة المنوفية في  المركز 687 على المستوى العالمي بتقدم 250 مركز ا  عن تصنيف العام الماضى2023 .

وأضاف  الدكتور أحمد القاصد أن  جامعة المنوفية تقدمت هذا العام  في ترتيبها على مستوى الجامعات الإفريقية  عن العام الماضى 2023 حيث جاء ترتيبها في المرتبة 25  بينما حصلت الجامعة علي المركز   13علي مستوي الجامعات المصرية.

ولفت القاصد إلي أن ترتيب الجامعة فى التخصصات الرئيسية بالتصنيف  جاء كالآتي  في تخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية (Electrical and Electronic Engineering) المركز 250 .
وفي تخصص الطب السريري (Clinical Medicine) المركز 985 .
وفي تخصص علوم الحاسب (Computer Science) المركز 428 .
بينما تخصص الهندسة (Engineering) المركز 348 .
وتخصص علوم المواد (Materials Science) المركز 663 .
وتخصص الكيمياء (Chemistry) المركز 734
وفي تخصص الفيزياء (Physics) المركز 547 .

وأوضح الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن التصنيف  "US New  " من أهم التصنيفات العالمية التي تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على النجاح الأكاديمي للجامعات، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة بكل عام وأثرها، والتعاون الدولي، ومنح درجة الدكتوراه، والإصدارات المطبوعة، والكتب، والمؤتمرات، وتأثير الاقتباس المعياري، وإجمالي عدد مرات الاستشهاد بها كمصدر، والتعاون الدولي، والمساهمة في أفضل الأوراق البحثية المستشهد بها.

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميا ومحليا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم 179 مركزا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News
  • تعرف على.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو 2024 م
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف عالمي
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الدولية
  • الأرقام لا تنتهي في "أمم أوروبا".. والهدف 900 في "اليورو" نمساوي
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024