تمكنت إدارة مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر والفروع برئاسة محمد المغربى مدير إدارة مكافحة التهرب الجمركى (التزام تجارى) بالاشتراك مع مباحث الضرائب والرسوم بجنوب الصعيد برئاسة العميد محمد عبدالعظيم ومباحث الضرائب والرسوم بأسيوط برئاسة العميد حسام أبوالمعالى من ضبط وتحرير 34 محضر ضبط جمركي لبضائع متنوعة بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021 وذلك بمحال تجارية بالأقصر وأسيوط وسوهاج وأكمنة متفرقة ( كمين منشاه العمارى – البغدادي -القرنة بالأقصر - ونقطه التفتيش الأمنية ببهجوره نجع حمادي - أسيوط) .

وتشكلت لجان الضبط من محمد الليثى و عبد الجواد حمام منتصر محمدين ورومانى حنا وعلى علام وعصام أحمد ومحمد عبدالله وماجد نجيب وإسماعيل أحمد ومحمد جمال وحسن أحمد حسن ومحمود صلاح مفتشى إدارة المكافحة والعميد وائل عبدالرحمن والرائد أحمد عبدالفتاح والرائد على طاهر من مباحث الضرائب والرسوم ، وقوة من أمناء الشرطة جابر العزب وشحات عبدالنعيم وعامر عبد الوهاب وسنوسى نصير وحسن عريان وأشرف شعبان وعبدالرحيم سعد وأحمد حسن وقوة من رجال الشرطة السريين.

ناجي فرج: الذهب انخفض أكثر من 700 جنيه بعد قرار إعفائه من الجمارك|فيديو تعرف على قيمة رسوم خدمات النافذة الواحدة بقانون الجمارك الجديد

وكانت أغلب المضبوطات عبارة عن ( 3سيارة معاقين ) وأسماك مدخنة ومستلزمات طبية و قطع غيار سيارات ودراجات نارية وأدوات كهربائية ومنزلية وأدوات صحية وأدوات تجميل وعطور وملابس ومبردات مياة ولعب أطفال وإطارات دراجات نارية وإكسسوار محمول وزيوت سيارات ومستحضرات تجميل وملابس ومبيدات زراعية.

وجميع المضبوطات أجنبية الصنع وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد سداد الضرائب والرسوم الجمركية عنها بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021 .

وبلغت قيمة المضبوطات 804 آلاف و650 جنيهًا .

وبلغت الرسوم الجمركية 343 ألفًا و627 جنيهًا .

وتم سداد جزء من التعويض والرسوم الجمركية بمبلغ 315 ألفا و885 جنيها على ذمة قبول التصالح بعد إخطار الأستاذ عبد الناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصلحة الجمارك اخبار مصر مال واعمال الضرائب والرسوم

إقرأ أيضاً:

الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق

أعلن السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، عن ضبط 103 مخالفة متنوعة في المخابز والأسواق في نطاق المحافظة، حيث تم المرور على 270 مخبزا، وذلك للتأكد من الإلتزام بالقرارات، والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.
 

تم تكليف حملات من الرقابة التموينية، البيوع التجارية، والرقابة التجارية، والإدارات التابعة للمديرية ناحية: ( طلخا، دكرنس، شربين، نبروه، منية النصر، مركز ميت غمر، بندر ميت غمر)، وبناءً على التقرير المعروض تم تحرير 67 مخالفة في الرقابة على المخابز، و 36 في الرقابة على الأسواق، وبيانها كالآتي:
في المخابز: 4 محاضر عدم اعطاء بون صرف، 2 محضر عدم وجود قائمة بيانات، 20 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و 36 محضر نقص وزن ما بين (8 - 18) جم، 2 محضر عدم وجود سجل تفتيش، ومحضر تصرف في دقيق بقيمة 2 شيكارة، 2 محضر عدم نظافة أدوات العجين.


في الأسواق: 23 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و 4 محاضر عدم وجود شهادة صحية، و 4 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي، 2 محضر استخدام اسطوانة غاز منزلي في غير الغرض منها، ومحضر تجميع سلع مدعمة (مواد بترولية)، ومحضر تصرف في سلع تموينية (تاجر تمويني)، ومحضر تجميع سلع تموينية بقيمة 6986 جنيه (تاجر تمويني).


المضبوطات، 8 جركن بنزين، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقد جاء ذلك في إطار خطة المرور اليومي، وضبط الأسواق، والرقابة على الأسعار في السلع الاستراتيجية؛ تنفيذا للقرار رقم 5000 لسنة 2023 والقرار رقم 200 لسنة 2023، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحت إشراف السيد دايرة، وكيل التموين بالدقهلية، وعلي حسن، وكيل المديرية، ومتابعة محمد زغلول، مدير عام الرقابة، والدكتورة شيماء الهندي، مدير عام شئون التجارة.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 24 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى.. صور