تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مصطفي دنيزر، من الجانب التركي في مجلس الأعمال المشترك، وأعضاء مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي DEİK، حيث استعرض اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري، وحضر اللقاء السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

ويأتي لقاء الوزير في إطار زيارته الحالية لمدينة إسطنبول التركية، للمشاركة في الاجتماع غير الرسمي، لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية D8، وكذا الاجتماع الوزاري الثالث لوزراء تجارة اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي OIC.  

وقال الوزير إن اللقاء ضم عددا كبيرا من كبريات الشركات التركية المستثمرة في مصر، في مجالات النسيج والملابس الجاهزة والجلود والصناعات الزجاجية والأجهزة المنزلية والتعبئة والتغليف والبلاستيك، فضلاً عن بعض الشركات التي تدرس الاستثمار في مصر.

واستعرض سمير ملامح تحسن أوضاع الاقتصاد المصري والفرص الكبيرة التي يتيحها للشركات التركية الراغبة في الاستثمار في مصر، سواء للبيع في السوق المحلي أو التصدير للخارج في إطار شبكة الاتفاقات التجارية المبرمة بين مصر ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية المحورية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية والميركسور.

وأضاف الوزير أن المفاوضات المشتركة بشأن تدشين خط الرورو للنقل البحري بين مصر وتركيا تجري علي قدم وساق.

ومن جانبه أوضح مصطفي دنيزرـ رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال المشترك، أن الاستثمارات التركية في مصر تتسم بالاستدامة والنمو المستمر، لافتاً إلى أن الحكومة التركية والمصرية على حد سواء تشجع الاستثمارات التركية في مصر، والتي تجاوزت ٣ مليارات دولار وفي طريقها للزيادة.

وأبدى المستثمرون الأتراك رغبتهم في استئناف تشغيل خط الرورو بين مصر وتركيا بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين الجانبين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير التجارة والصناعة بین مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 ، إن الحكومة لم تغادر قطاع غزة أبدًا، وهي المسؤولة عن تقديم كافة الخدمات في القطاع منذ تأسيس السلطة الوطنية، وأن الحديث الإسرائيلي عن طرف آخر يحكم القطاع سيخلق الفراغ الذي بدوره سيخلق الفوضى وعدم الاستقرار.

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، والتي بحث معها آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل وقف الحرب على شعبنا وتعزيز الجهد الإغاثي في قطاع غزة.

وأكد مصطفى أن تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير 2735 هو بداية جيدة من أجل الوصول لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات لقطاع غزة في المرحلة الأولى والتي هي أولوية قصوى.

وشدد مصطفى على أهمية بذل المزيد من الجهود المشتركة لوقف كافة الإجراءات واقتحامات الاحتلال واعتداءات المستعمرين في الضفة الغربية.

وأشار مصطفى إلى أن استمرار إسرائيل باحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، والاقتطاعات منها، يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها، مطالبًا ألمانيا بدعم الحكومة لضمان استمرار تقديم الخدمات في القطاعات الحيوية كالصحة والتعليم.

وبحث مصطفى مع بيربوك سبل دعم جهود الحكومة في برنامج الإصلاح المؤسسي، وتعزيز التعاون خاصة من خلال عقد اللجنة الوزارية المشتركة، والتي تغطي المجالات السياسية والاقتصادية والمشاريع التنموية.

من جانبها، أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أهمية استمرار الجهود الأميركية والأوروبية والعربية المشتركة للوصول الى حل للصراع وحل الدولتين، وبذل بلادها الجهود من أجل إفراج إسرائيل عن الأموال الفلسطينية المحتجزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تركيا: جاهزون لأية حرب عالمية
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • "سامسون" التركية تستهدف جذب السياح العُمانيين بجمال الطبيعة الساحرة
  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • وفاة رجل الأعمال التركي جان كيراتش
  • موغلا التركية.. نحّالون يرسلون 20 ألف عبوة عسل إلى غزة
  • مصطفى : الحكومة لم تغادر غزة أبدا
  • هل التقى الوفدان التركي والسوري في قاعدة حميميم؟