استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم وفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك الذي يضم نيافة الحبر الجليل الانبا  أكسيوس اسقف المنصورة وتوابعها ونيافة الحبر الجليل الأنبا صليب اسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية والوفد المرافق لهما من السادة كهنة الكنيسة بمطرانيات المنصورة و ميت غمر.

ورحب محافظ الدقهلية بوفد الكنيسة مؤكدًا اعتزازه وتقديره بالروابط المتينة والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري، داعيًا الجميع من أبناء المحافظة للعمل بروح الفريق الواحد لاستكمال مسيرة التنمية التى يتمناها الوطن وتحقيق المصلحة العامة للمواطنين.. 

وأعرب محافظ الدقهلية عن سعادته بهذه التهنئة التي تؤكد على سلامة وقوة النسيج الوطني المصري معبراً عن مشاعر التقدير لهذه الزيارة داعياً الله عز وجل أن يعيد مثل هذه الأيام المباركة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وقال مختار أدعو الله أن تكون أيامنا كلها أعياد، وأن نجتمع جميعا على قلب رجل واحد في ظل قيادة رائد المسيرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي ندعوا له  بالمزيد من التوفيق والسداد لاستكمال مسيرة البناء والإنجاز.

من جانبه أكد وفد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية حرصه على الزيارة وتقديم التهنئة تأكيدا لروح المواطنة التي تجمع المصريين بمختلف معتقداتهم وطوائفهم والعمل تحت شعار الوطن والإنتماء من أجل رفعة الإنسان داعين الله أن يحفظ مصر وشعبها وقيادتها من كيد الحاقدين والكارهين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة القبطية الأرثوذكسية استكمال مسيرة التنمية الدقهلية الدكتور أيمن مختار المصلحة العامة

إقرأ أيضاً:

تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة

 عقد عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، اليوم الخميس، بمكتبه، اجتماعا استهدف مديري المدارس الابتدائية والإعدادية، ورؤساء أقسام التعليم الابتدائي و الإعدادي، وتنسيق الابتدائي، والتخطيط والمتابعة، والتعليم الخاص، وذلك لمناقشة اللوائح والقوانين المنظمة لقبول التلاميذ والطلاب بالمدارس.    

وأكد مدير عام الإدارة، ضرورة الالتزام بالكثافات القانونية بالفصول، و الالتزام بالموقع الجغرافي في قبول التلاميذ والطلاب بالمدارس.  

وأكد مدير عام الإدارة، علي ضرورة إخطار التلاميذ والطلاب ممن لهم دور ثان بخطاب بعلم الوصول محدد فيه المواد الراسب فيها، وموعد وتاريخ دخول الامتحان.   

وأشار وزيري، إلى أنه جري مناقشة إجراءات تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة، مشيرا إلى أن عدد فصول المدرسة مكونة من 22 فصل دراسي، الفصول الابتدائية 12 فصل، بينما فصول المرحلة الإعدادية 6 فصول، بالإضافة إلى 4 قاعات.  

 يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

مطران قوص ونقادة يهني محافظ قنا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

زار نيافة الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة،  اللواء اشرف الداودي محافظ قنا صباح اليوم الخميس بمكتبه ، وذلك لتقديم التهنئة لسيادته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .

وقال الانبا بيمن ، أن رسالة الأديان السماوية تقوم على  الحب والسلام ، وأن المسلمين والأقباط فى مصر دائما يضربون أروع الأمثلة للمحبة والسلام ، وأنهم دائما كيان واحد لا يتجزأ ، ويعيشون على أرض وتحت سماء واحدة فى ظل وطن واحد ، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة ، موجها شكره وتقديره للمحافظ على ما يبذله من مجهودات مضنية للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المحافظة ، داعيا الله عز وجل أن يمن على مصرنا بالتقدم والرخاء  فى ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

من جانبه قال محافظ قنا أن تبادل التهاني والزيارات في المناسبات والأعياد بين أبناء الشعب المصرى يؤكد على روابط المودة والمحبة والرحمة والسلام التي يتميز بها الشعب المصرى دوناً عن شعوب العالم ، وأنه سيبقى عصيا على أي محاولة للنيل من تلك الروح الوطنية التي تشكل حصنا آمنا لأبناء هذا الوطن ، معربا عن خالص الشكر والتقدير لزيارة نيافة الأنبا بيمن ، موجها التهنئة لجموع الشعب المصرى وأبناء المحافظة بمناسبة حلول عيد الأضحى ىالمبارك ، داعيا الله أن يعيده على مصر وشعبها بدوام الخير والرخاء والأمن والأمان .

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • محافظ الدقهلية يحيل 349 محضرا بالمخالفات التموينية ولجان الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ بورسعيد يُؤكّد على الوحدة الوطنية والتسامح خلال زيارته للكنيسة الكاتدرائية
  • زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل ببداية صوم الرسل
  • ورحل أحد فرسان الوطن