تابع أشرف سلومة وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بتعليم الجيزة، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام.

وصرح «سلومة»، في بيان، اليوم الأربعاء، بأن عدد الطلاب المتقدمين اليوم لامتحان مادة الاقتصاد 76 ألفا و685 طالبا وطالبة بنسبة حضور 99%، كما كان عدد المتقدمين في مادة الإحصاء 76 ألفا و459 طالبا وطالبة بنسبة حضور 99%، وبالنسبة لمدارس المكفوفين فقد أدى الطلاب امتحانهم اليوم في مادة التربية الوطنية بنسبة حضور 95.

7% هذا ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم.

عدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية

وأكد وكيل الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية، وتعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الالكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقًا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه، مؤكدا أنه طبقا لتعليمات وزير التربية والتعليم أن القلم المستخدم في الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط، وكذلك لابد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

غرفة عمليات طوارئ

وأشار إلى أن مديرية الصحة بالجيزة، قامت بالمشاركة مع مديرية التربية والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانوية العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه للجان في حالة حدوث أي طارئ.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريق طبي مديرية الصحة التربيه والتعليم الهاتف المحمول غرفة العمليات التربیة والتعلیم غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية

عبر طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" عن ارتياحهم من أسئلة امتحان مبحث التربية الإسلامية، مشيرين إلى أنها كانت سهلة وتراعي الفروق الفردية. وأكد الطلبة اليوم الثلاثاء أن وقت الامتحان كان كافياً، مما مكنهم من مراجعة إجاباتهم لأكثر من مرة. كما أضافوا أن جميع الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهاج.

اقرأ أيضاً : 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات

تقدم للامتحان اليوم، 146,133 مشتركا ومشتركة لتقديم أول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

وجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

تضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت. شملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأكدت الوزارة على تجنب الطلبة كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.

وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

عممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

مباشر غرفة العمليات: 065692368 مباشر غرفة العمليات: 065699916 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881434 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881435 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881436 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881439

تابعونا لمزيد من التفاصيل حول سير امتحانات التوجيهي لعام 2024.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يشهد توزيع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات