لازالت التحقيقات في حريق الكويت مستمرة، حيث أمر وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف، بالتحفظ على مواطن كويتي، وآخر مصري الجنسية، على خلفية وفاة 40 شخصا في حريق عمارة المنقف بالكويت.

حريق الكويت

وشدد وزير الداخلية الكويتي، في حديث مع مسؤولين بموقع الحريق، خلال تفقده اليوم، على التحفظ عليهم وعدم خروجهم لأي سبب، قائلا: في الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام كويتية: «هذا أول واحد تاخده «كويتي» يقعد عنكم في الجنائية، ما يطلع إلا عندما أعطيكم خبر، ما في بني آدم يطلعه إلا فهد اليوسف».

ووجه وزير الداخلية المواطن الكويتي سؤالا للمسؤول عن البناية المحترقة، قائلا: وين المصري اللي عندك؟ ثم أعطى أمرا التحفظ عليهما الاثنين.

وعندما سأل الوزير المسؤول عن العمارة، عن عدد الأشخاص الساكنين بها، قال إنهم 196 شخصا.

???? #الكويت.. ????????

▪️وفاة أكثر من 35 شخص وإصابة العشرات في حريق بناية مكونة من 6 طوابق في منطقة #المنقف
▪️الأسباب الأولية تشير الى سوء تخزين في الطابق الأرضي pic.twitter.com/SywFGeoh3f

— تركي التميمي ١٧٢٧م (@bluetato10) June 12, 2024

وأوضحت وسائل إعلام كويتية، بأن المواطن المصري المتحفظ عليه في واقعة حريق المبنى يعمل حارس للعقار.

تفاصيل حريق الكويت

ومن جانبه كان مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام العميد محمد الغريب، قد صرح بأن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة.

وأوضح أن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغا عنه في الرابعة والثلث فجرا، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي.

حريق الكويتعدد الإصابات والوفيات في حريق الكويت

أكدت تقارير محلية كويتية، مقتل 40 شخصًا وإصابة العشرات، بينهم حالات حرجة جراء نشب حريق في بناية بمنطقة «المنقف» جنوب البلاد.

ومن جانبه كان مدير عام الأدلة الجنائية، اللواء عيد العويهان، قال إن عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 شخصا، وتم نقل مصابين آخرين إلى المستشفيات.

أسباب حريق الكويت

يذكر أن حريق الكويت، نشب في عمارة سكنية مكونة من 6 طوابق بمنطقة المنقف جنوب العاصمة الكويتية، وتمت السيطرة على الحريق، وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سبب الحريق هو «سوء تخزين» في الطابق الأرضي للبناية أدى إلى تفاقم الحريق.

اقرأ أيضاًالقصة الكاملة لـ حريق الكويت في منطقة المنقف.. وفيات وإصابات بالعشرات

سبب حريق الكويت.. «سوء التخزين» أشعل النيران لتلتهم 40 شخصًا وتصيب العشرات في المنقف (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث الكويت أخبار الكويت إصابات الكويت تفاصيل حريق الكويت حادث حريق الكويت وفيات وزیر الداخلیة حریق الکویت فی حریق

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: إسرائيل تشن حربا وحشية على بلادنا

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ الخرق الأمني الإسرائيلي برسائل على هواتف اللبنانيين تدعوهم فيها إلى الخروج من بعض المناطق تهديدات وصل بعضها إلى الأجهزة اللبنانية الرسمية، ووصلت أمس إلى مراكز الدفاع المدني، ويتم التعامل معها حسب الحالة.

لبنان لا تريد خلق الفوضى ولن تتخلى أجهزتها عن مسؤولياتها

وأضاف مولوي، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة القاهرة الإخبارية، ان لبنان لا تريد خلق حالة من الضياع أو الفوضى ولن يحدث أن تتخلى الأجهزة الإغاثية أو الدفاع المدني عن مسؤولياتهم وتتعامل مع كل تهديد من هذا النوع على حدة وفق الظروف والحالة، وتهدف لبنان إلى حماية المدنيين اللبنانيين والأجهزة الأمنية والإغاثية.

حرب شعواء

وتابع وزير الداخلية اللبناني: «نستهدف إبقاء أجهزتنا الأمنية والإغاثية على جهوزية لمساعدة المواطنين عند الحاجة»، مشددًا، على أن ما تفعله دولة الاحتلال حرب شعواء ووحشية وكل الضمير العالمي والإنساني والعرب كلهم متضامنون مع لبنان، ولا يقبل أحد بهذا المستوى من الإجرام واستهداف الأبرياء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يوافق على منح الجنسية الأجنبية لـ42 مواطنا مع احتفاظهم بـ«المصرية»
  • الكويت.. وزارة الداخلية تعلن ضبط نزيل مصري هرب قبل إبعاده عن البلاد
  • وزير الداخلية: العراق خالٍ من مصانع المخدرات
  • سر أجمل معمار تراثي في الإسكندرية والسبب نجيب محفوظ
  • وزير الداخلية اللبناني: إسرائيل تشن حربا وحشية على بلادنا
  • للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك
  • وزير الداخلية يفتتح جدار بطول 60 كيلومتراً على الحدود العراقية السورية
  • الإطفاء: إغلاق 29 محلا ومنشأة “إداريا” لعدم استيفائها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق
  • وزير الداخلية اللبناني: نزوح أكثر من 70 ألف شخص داخل 533 مركزا للإيواء
  • نائب وزير الخارجية: موقف الكويت تاريخي ومبدئي في دعم الشعب الفلسطيني