يشهد قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساء اليوم، العرض المسرحي "كيد البسوس" لفرقة سمالوط، تأليف درويش الأسيوطي، وإخراج غريب مصطفى، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الجاري.

عرض كيد البسوس

 

يناقش العرض مشكلة انتشار الثأر بين القبائل، من خلال قصة "حرب البسوس" التي استمرت نحو 40 عامًا بين قبيلتي "تغلب" و"بكر" أشهر القبائل القديمة بالجزيرة العربية، وذلك في قالب غنائي استعراضي.

عرض اللعبة 

 

وفي الثامنة مساءً يشهد مسرح السامر بالعجوزة عرض "اللعبة" لفرقة سوهاج، عن نص الكاتب السويسري فريدريش دورينمات، دراماتورج وإخراج مصطفى إبراهيم.

 

وتدور أحداثه حول مسافر تتعطل سيارته بقرية غريبة، ويستضيفه أهلها ويقنعونه باللعب معهم، ويُحكم عليه بالسجن لأخطاء قد لا يعاقب عليها القانون، ولكن تعاقب عليها الإنسانية.

المهرجان تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضًا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، وتتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة ومدير المهرجان المخرج السعيد منسي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة نيفين الكيلانى تامر عبد المنعم وزير الثقافة مسرح السامر

إقرأ أيضاً:

عروض مجانية في روض الفرج والسامر في مهرجان فرق الأقاليم الليلة

تستمر العروض المسرحية المقدمة ضمن المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، على مسرحي السامر في العجوزة وقصر ثقافة روض الفرج مجانا، ضمن دورته الـ46 التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

عرض «طبيب رغم أنفه»

ويشهد قصر ثقافة روض الفرج في السابعة مساء اليوم، العرض المسرحي «طبيب رغم أنفه» لفرقة قومية المنوفية، عن رائعة الكاتب الفرنسي موليير، وإخراج إبراهيم المهدي.

تدور أحداثه حول «مارتين» التي تريد الانتقام من زوجها بعد ضربها، فتقرر توريطه في علاج ابنة أحد الأشخاص الأثرياء بعد أن علمت بشأن مرضها من خادمين عابرين وتقنعهما بأنّ زوجها طبيب ماهر وهو ليس بطبيب، وتتوالى الأحداث.

عرض «ثورة الفلاحين»

وفي التاسعة مساء يشهد مسرح السامر بالعجوزة عرض «ثورة الفلاحين» لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة، عن النص المسرحي «فونتي أبيخونا» للشاعر والكاتب الإسباني لوبي دي فيجا وإخراج عبد الرحمن سالم.

وتدور أحداثه حول قرية تنعم بالأمن والاستقرار، إلى أن يأتي إليها العمدة الجديد «فرنان» ليمارس كل أساليب البطش داخل القرية، فيقرر أهلها الانتقام منه.

مقالات مشابهة

  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • السبت.. حفل ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • توزيع جوائز الدورة الـ46 لمهرجان فرق الأقاليم السبت المقبل
  • اتجاه واحد .. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم
  • عروض مجانية في روض الفرج والسامر في مهرجان فرق الأقاليم الليلة
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية .. "طبيب رغم أنفه" و"ثورة الفلاحين" الليلة بروض الفرج والسامر
  • دراما "جوابات حراجي القط" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية