شهدت كلية التربية بجامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء حدثًا هامًا تمثل في استقبالها لوفد مبادرة تميز المعلم (TEI) المكون من ممثلين من جامعة ولاية فلوريدا، وجامعة ولاية أريزونا، والجامعة الأمريكية ببيروت و كان في استقبالهم الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية و الدكتور محمد انور عميد كلية تربية و رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، لمبادرة تميز المعلم بكلية التربية، والتي تهدف إلى تطوير مهنة التعليم وتحسين جودة التعليم في مصر.

ومن جانبه قال الدكتور محمد انور عميد كلية تربية تأتي هذه الزيارة لتؤكد التزامنا بتطوير مهنة التعليم وتحسين جودة التعليم في مصر. ونشكر مبادرة تميز المعلم على دعمها المستمر لجهودنا في هذا المجال. ونؤكد على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني لضمان مستقبل أفضل للتعليم في مصر."

واضاف أن مبادرة تميز المعلم تمثل مشروعًا مميزًا ممولًا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ويهدف إلى تأهيل معلمي المدارس الابتدائية على مدار 5 سنوات. وتسعى المبادرة إلى تحقيق ذلك من خلال توفير برامج إعداد المعلمين قبل الخدمة يهدف ذلك إلى تزويد المعلمين الجدد بالمهارات والمعارف اللازمة لنجاحهم في مسيرتهم التعليمية و دعم برامج إعداد المعلمين أثناء الخدمة يهدف ذلك إلى مساعدة المعلمين الحاليين على تطوير مهاراتهم وتحديث معارفهم بما يتماشى مع أحدث التطورات في مجال التعليم و تطوير برامج إعداد المعلمين في كليات التربية بالجامعات: يهدف ذلك إلى ضمان أن برامج إعداد المعلمين في الجامعات تتوافق مع متطلبات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واستراتيجية تطوير التعليم.

وأشار أن زيارة شملت وفد مبادرة تميز المعلم لجامعة الإسكندرية العديد من الفعاليات الهامة، منها متابعة مخرجات مبادرة تميز المعلم داخل كلية التربية حيث قام الوفد بالاطلاع على نتائج المبادرة على طلاب كلية التربية، بما في ذلك مهاراتهم ومعارفهم وكفاءاتهم التعليمية و افتتاح معرض المشروعات المهنية المتميزة لطلاب الدبلوم العام و عرض الطلاب مشاريعهم المهنية التي تم إنجازها خلال العام الدراسي، والتي تعكس مهاراتهم الإبداعية وابتكارهم في مجال التعليم.

قام الوفد أيضا بزيارة مرافق الكلية المختلفة، بما في ذلك المعامل ومكتبة الكلية، للاطلاع على بيئة التعلم المتاحة للطلاب وتم.عقد ندوة تفاعلية لمناقشة تجربة كلية التربية في التعاون مع المجتمع المدني وأنشطة تدريب المعلمين و ناقش المشاركون في الندوة سبل تعزيز التعاون بين الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني لدعم مهنة التعليم وتحسين جودة التعليم.

ومن جانبه أعرب وفد مبادرة تميز المعلم عن إعجابه الشديد بما شاهده من إنجازات في كلية التربية بجامعة الإسكندرية، مشيدًا بنجاح مبادرة تميز المعلم في تحقيق أهدافها. كما أشاد الوفد بجهود الكلية في تطوير برامجها التعليمية وبناء قدرات طلابها قائلين: إننا فخورون باستضافة وفد مبادرة تميز المعلم في كلية التربية بجامعة الإسكندرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية مبادرة تميز المعلم فريق مبادرة تميز المعلم كلية التربية جامعة الإسكندرية مبادرة تمیز المعلم کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

بسبب انقطاع الكهرباء.. كنائس الإسكندرية تطلق مبادرة لطلاب الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق عدد من كنائس الإسكندرية، مبادرة لطلاب الثانوية العامة بالمحافظة، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.

وتتضمن المبادرة فتح كنائس الإسكندرية أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة  للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء، ليصل إجمالي عددها إلى 10 كنائس في نطاق شرق وغرب المحافظة حتى الآن.

وفيما يلي أسماء الكنائس التي فتحت أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة خلال فترة قطع التيار الكهربائي وهم

-  الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية
- كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل
- كنيسة العذراء شارع سيف
- كنيسة الملاك رافائيل في العجمي
- كنيسة العذراء بسموحة
- كنيسة مارجرجس باكوس
- كنيسة العذراء ومارجرجس في غبريال
- كنيسة العذراء والشهدين بالعامرية
- كنيسة الملاك رافائيل في العجمي
-  الكنيسه الإنجيلية سيدي بشر
- الكنيسه الإنجيلية بالعطارين.

فيما كان الأنبا مارتيروس سمير، قد أعلن في منشور له عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعم ومساندة طلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وذلك بالتزامن قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وزيادة مدة انقطاع الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • موعد التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • الذكاء الاصطناعي في التعليم: خطوة عراقية جديدة نحو المستقبل
  • التربية تحدد 8 تموز موعدا للتقديم الإلكتروني الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • النائبة ميرال الهريدي: حملة ترشيد استهلاك الطاقة خطوة إيجابية لتعزيز آليات الاستخدام
  • موعد فتح باب التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • المقريف لـ المعلمين ومشرفي القاعات: اتقوا الله واشرفوا بكل شفافية ومهنية داخل قاعات الامتحانات
  • «الديوان»: السماح بنقل الموظفين الحاصلين على شهادات تخصصية بين الوزارات
  • الكليات 2024.. كل ما تريد معرفته عن الجامعة المصرية الصينية
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. كنائس الإسكندرية تطلق مبادرة لطلاب الثانوية العامة