تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤثرة، للحظة معرفة أسير من غزة بعد خروجه من سجون الاحتلال، أن أحد أشقائه استشهد في قصف قبل نحو 40 يوما شمال قطاع غزة.

وتظهر اللقطات، المحامي علام حجازي، خلال تواجده في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، بعد وصوله من أحد معتقلات الاحتلال التي قضى فيها 8 أشهر، وقيام أحد أقاربه بإبلاغه باستشهاد شقيقه محمد حجازي، عقب سؤاله عنه.



ودخل الأسير المفرج عنه في حالة بكاء صعبة، بعد معرفته باستشهاد شقيقه، الذي قصفه الاحتلال وهو داخل منزله، في حي الصبرة بمدينة غزة قبل أكثر من شهر.

لحظة تلقي المحامي الأسير علام حجازي خبر ارتقاء اخيه محمد فور خروجه من الأسر pic.twitter.com/gyqitzwXUm — Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) June 11, 2024
ولفت نشطاء إلى أن الشهيد المشار إليه محمد حجازي، كان إماما بمسجد منطقته وحافظا للقرآن، وتفرق شمله عن عائلته التي نزحت بداية العدوان على القطاع، ولم يتمكن من رؤيتهم حتى استشهد.

وتداول نشطاء عقب استشهاده لقطات لوالدته التي تتلقى العلاج من مرض عضال في قطر، مع شقيقه الصحفي والناشط أحمد حجازي، لحظة تلقيهم نبأ استشهاد ابنهم بقصف للاحتلال.



وكانت أفرجت سلطات الاحتلال، أمس الثلاثاء، عن عشرات الفلسطينيين الذين اعتقلتهم في محافظتي غزة والشمال خلال عدوانه البري المتواصل منذ تسعة أشهر.

وقام الاحتلال بالإفراج عن حوالي 50 أسيرا من محافظتي غزة والشمال، وأفاد عدد منهم بعد وصولهم، بقيام الاحتلال بتهديدهم بالقتل بعد إنزالهم من الشاحنات وطلب منهم سرعة الدخول إلى غزة رغم وضعم الصحي الصعب.

كما ذكرت مصادر طبية، أن 33 أسيرا من إجمالي الأسرى المفرج عنهم الثلاثاء، وصلوا مستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج، نتيجة أوضاع صحية صعبة يعانون منها.

وأضافت المصادر، أن عددا من الأسرى "ظهرت على أجسادهم علامات التعذيب".

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لبعض الأسرى المفرج عنهم، حيث ظهروا في حالة صحية ونفسية صعبة..

ولا يتوفر إحصاء بشأن عدد الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي من غزة، فيما أفادت منظمات حقوقية ووسائل إعلام باستشهاد العشرات منهم جراء التعذيب وظروف الاعتقال داخل السجون.

وأواخر الشهر الماضي، قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن اثنين مع المعتقلين من قطاع غزة، في معسكر سدي تيمان، استشهدا نتيجة التعذيب والضرب من قبل جنود الاحتلال.

اكثر من 200 يوم ما شفتك ولا حضنتك يا حبيبي، كنت تصبرني بالفيديوهات والمكالمات ودايماً ترددلي هذه الايات، ما سبت بيتنا الي عبارة عن كومة من الحجارة بعد استهدافه مرتين، وحكتلي هذا المكان الي برتاح في، كنت اخويا وصاحبي وسندي ومعلمي وملهمي، حافظاً لكتاب الله واماماً في المصلين، نلت… pic.twitter.com/nvCpIWLq3N — أحمد حجازي ???? (@ahmedhijazee) April 29, 2024 اسمعوا مقدار الرضى بقضاء الله رغم كبر المصاب وتلاحق البلاء
والدة الشهيد محمد حجازي تستقبل خبر استشهاده
اللهم اكسر ظهور الحكام #العرب الذين كسروا ظهرها وانتقم من ملالي #طهران الذين تاجروا بوجعها وهد كيان #اسرائيل و #أمريكا و #بريطانيا.#الزواج_من_الشيعه_حرام #أمة_واحدة_سنة_مع_شيعة pic.twitter.com/ABelhRym0m — عيسى الشفلوت (@gheth3331) April 29, 2024 تغطية صحفية: " فلسطينيون يشيعون جثمان الشهــيد محمد حجازي في حي الصبرة بغزة" pic.twitter.com/kz3gFjefrG — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) April 30, 2024 يظهر في هذا الفيديو الملتقط قبل أيام في شمال غزة الشهيد محمد حجازي محتفلا مع صديقه طارق الدقس بإعداد وجبة فطور "دسمة" بعد أشهر من التجويع الذي مارسته إسرائيل بحقهم، استشهد قبل قليل محمد برفقة أحد أقاربه في قصف صهيوني لمنزلهم في حي الصبرة بمدينة غزة. pic.twitter.com/jTJVrzedOk — Yasser (@Yasser_Gaza) April 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال شهداء اسير المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد حجازی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فيديو للحظة إستهداف منصة صواريخ لـحزب الله... شاهدوه

نشر المتحدث باسم جيش العدوّ الإسرائيليّ أفيخاي أدرعي، فيديو للحظة إستهداف منصة لإطلاق الصواريخ، زعم أنّ "حزب الله" استخدمها لقصف منطقة حيفا والكريوت.    

#عاجل ???? في عملية رصد واستهداف سريعة: مهاجمة المنصة الصاروخية التي تم استعمالها لإطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة حيفا وخليجها

استهداف عشرات الاهداف الأرهابية لحزب الله خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم

أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل على المنصة الصاروخية التي… pic.twitter.com/KFtJwahtGt

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يعلن قصف مدينة صفد المحتلة بالصواريخ- (فيديو)
  • فيديو.. استهداف المقر الرئيسي لحزب الله ببيروت.. وأنباء عن اغتيال حسن نصرالله
  • فيديو للحظة إستهداف منصة صواريخ لـحزب الله... شاهدوه
  • لحظة وصول الصاروخ الباليستي اليمني إلى “تل أبيب”… مشاهد توثق الحدث (فيديو)
  • نقيب الأطباء يرد على فيديو التحرش: سيتم إبلاغ النائب العام
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • مشاهد من إسرائيل... صفد تحترق بصواريخ أُطلِقَت من لبنان (فيديو)
  • فيديو للحظة إستهداف مسؤول الحزب في الضاحية الجنوبية... كيف علّقت إسرائيل عليه؟
  • رجل من جنين يواجه آليات الاحتلال بحذائه.. تفاعل واسع (شاهد)
  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)