(CNN)-- قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ظل مستيقظًا حتى وقت متأخر من ليلة الثلاثاء في الأردن، لمراجعة رد حماس على أحدث اقتراح إسرائيلي مطروح على الطاولة، والذي تلقاه فريقه شخصيًا من رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل.

ويذكر أن وجود بلينكن في عمّان كان جزءاً من رحلة متعددة الدول إلى الشرق الأوسط، وقد أرسل مسؤولين كبيرين من وزارة الخارجية ليلة الثلاثاء للقاء كامل وتلقي رد حماس، حسبما ذكر المسؤول.

ووفقاً للمسؤول، فإن المسؤولين الأمريكيين الذين التقيا عباس كامل في العاصمة الأردنية، عمّان هما مساعدة الوزير، باربرا ليف، والمستشار ديريك شوليه، وأنهما عادا لاطلاع بلينكن في فندقه، ولم يحدد أي محتوى لرد حماس.

ويعد عباس كامل الوسيط المصري الرئيسي في الجهود المستمرة، لتأمين اتفاق بين حماس وإسرائيل وكان في الأردن لحضور مؤتمر إنساني حول غزة بحضور بلينكن أيضاً.

وغادر بلينكن الأردن، الأربعاء، متوجهًا إلى قطر، حيث سيلتقي بالمسؤولين القطريين المشاركين في المفاوضات مع حماس، وسيعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره القطري.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية المخابرات المصرية حركة حماس غزة عباس کامل رد حماس

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار

(CNN) -- قال مصدر إسرائيلي، لشبكة CNN ، الاثنين، إن إسرائيل أكدت لحركة "حماس" من خلال قطر ومصر، أنها ملتزمة بمقترح وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، الذي قدمته مؤخرا وتدعمه الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بعد أن تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، عن تصريحاته خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث بدا وكأنه يرفض المقترح.

بل إن إسرائيل نقلت إلى الوسطاء مقطع الفيديو الذي قال فيه نتنياهو إن إسرائيل لا تزال ملتزمة به وطلبت نقله إلى "حماس"، بحسب المصدر.

وقال المصدر الإسرائيلي لشبكة CNN: "كلمات نتنياهو في الكنيست كانت تصحيحا مهما، وحتى يومنا هذا لم يقل علانية أنه يؤيد المقترح الإسرائيلي، كلام نتنياهو ينقل الكرة إلى ملعب حماس، إذا قالت نعم، فسيكون هناك اتفاق"، وأضاف: "نحن الآن بحاجة إلى الضغط من أجل التوصل إلى اتفاق مع كل ما حصلنا عليه".

مقالات مشابهة

  • مصادر لـCNN: أمريكا تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • وزارة التربية تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي
  • مصادر محلية تكشف عن هوية الجثة المحروقة التي عُثر عليها قبل أيام في شبوة
  • الخارجية الأمريكية تؤكد لـCNN وفاة 11 أمريكيا خلال الحج
  • مصادر لـCNN: إدارة بايدن تتجه نحو السماح للمتعاقدين العسكريين الأمريكيين بالعمل في أوكرانيا
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات بشأن غزة ولبنان
  • مصادر لـCNN: مقتل شقيقة إسماعيل هنية وعدد من أفراد عائلته بغارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • وزارة الخارجية: تؤكد الجمهورية العربية السورية على وقوفها إلى جانب الشعب الروسي الصديق، ولديها كامل الثقة بقدرة الاتحاد الروسي على مواجهة هذه التحديات
  • بلينكن يؤكد لغالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار