مملكة بريس:
2024-06-28@01:45:50 GMT

مستخدمو “الطرق السيارة” يعودون للاحتجاج

تاريخ النشر: 12th, June 2024 GMT

نظم مستخدمو مراكز الاستغلال للطرق السيارة بالمغرب، وقفة وطنية، أمام مقر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بالعاصمة الرباط، احتجاجا على عدم التزام الإدارة العامة للشركة بتنفيذ مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع مع الأطراف الحكومية منذ عام 2018، الرامي إلى تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية لأجراء القطاع.

وحمل المحتجون شعارات تطالب الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بفتح باب الحوار وحلحلة الأزمة المتصاعدة في هذا المرفق الحيوي، نتيجة ما وصفوه بـ”سياسة التسويف والمماطلة”.

كما انتقد المحتجون “تنصل” الإدارة من تعهداتها في ما يتعلق بالتطبيق الفعلي لمضامين الاتفاق الاجتماعي، وإرجاء تفعيل جمعية الأعمال الاجتماعية مؤجلة التنفيذ منذ توقيع اتفاق الميثاق الاجتماعي قبل أزيد من خمس سنوات.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

بايتاس: الحكومة “تتحكم بشكل دقيق” في العجز وفي المديونية

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الأربعاء، إن كل المؤشرات تؤكد أن الحكومة ماضية في مسار التحكم أكثر في المديونية وفي العجز خلال السنوات المقبلة.

وأوضح بايتاس، في معرض رده على سؤال حول التدابير الحكومية للتحكم في المديونية، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن الحكومة “تتحكم بشكل دقيق” في العجز وفي المديونية، التي ارتفعت بين سنتي 2011 و2021 بنسبة 10 في المائة تقريبا لتصل إلى حوالي 72 في المائة.

وأضاف أن الحكومة ماضية في مسار التحكم أكثر في العجز في السنوات المقبلة، بالرغم من الاعتمادات التي رصدتها، على الخصوص، لمعالجة مخرجات الحوار الاجتماعي وتمويل برامج الدعم الاجتماعي، ودعم المؤسسات العمومية، وفي طليعتها المكتب الوطني للماء والكهرباء لكي تبقى أسعار الماء والكهرباء في الوضعية الحالية.

وشدد على أن الحكومة تحرص على ضبط المديونية “لأن استقلالية القرار المالي أساسية جدا لمتابعة الإصلاحات التي تقوم بها”، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن “هناك خطا ائتمانيا موضوعا رهن إشارة الحكومة لم تستعمله، ولكن يمكن اللجوء إليه لتمويل برامج اقتصادية أو اجتماعية”.

مقالات مشابهة

  • “غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • لترشيد الكهرباء.. الطرق والكباري تكشف سبب عدم وجود إنارة ببعض مناطق الدائري
  • النقل: تخفيض الإنارة على شبكة الطرق والدائري عدا مناطق الكباري ومداخل المدن
  • «النقل»: قرارات جديدة لترشيد استخدام الطاقة على شبكات الطرق بالقاهرة
  • خبير يدعو “الضمان” أن تخطو بجدية نحو التأمين الصحي الاجتماعي
  • بايتاس: الحكومة “تتحكم بشكل دقيق” في العجز وفي المديونية
  • تنبيه من «المرور» بشأن الاصطدام المفاجئ على الطرق
  • المرور: مرور قائد السيارة بنفس الطريق اليومي لا يعني عدم التركيز فيه