قال سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات إن لجنة الوعظ والإفتاء التابعة للمكتب خصصت أكثر من 40 كادرا وعظيا مرافقا لحملات الحج الإماراتية وبما لا يقل عن واعظ في كل حملة فيما تعمل نخبة من كبار الواعظات والمفتيات على تقديم الخدمات التوعوية للنساء بما يلبي احتياجاتهن واستفساراتهن.


وأكد الدرعي على هامش اجتماع عقده مع لجنة الوعظ والافتاء اليوم، في مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات في مقر المكتب في مكة المكرمة على رفع مستوى خدمات اللجنة مع قرب بدء مناسك الحج، منوها إلى ضرورة الحرص على تقديم أعلى الخدمات الوعظية والافتائية لتوعية الحجاج.
وأوضح مكتب شؤون حجاج الدولة أن خدمات الوعظ والإفتاء تضمنت تخصيص 4 خطوط ساخنة للإجابة على أسئلة واستفسارات الحجاج، إضافة إلى تفعيل الخط الدولي لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي على مدار 24 ساعة.. وأشار إلى إعداد خطة وعظية وشرعية موحدة للكادر الوعظي تتضمن المحاضرات والجلسات الإفتائية والندوات التوعوية، والتي تقدم بشكل مباشر أو عن طريق “البث الموحد” في مخيمات المشاعر المقدسة.
وتتضمن الخدمات الوعظية توفير حقيبة حجاج الإمارات التي تحتوي على المراجع الدينية العلمية الضرورية لتثقيف الحاج في أداء المناسك وتم تحويل تلك الخدمات إلى خدمات رقمية إلكترونية لضمان وصولها إلى جميع حجاج الدولة في أي مكان.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إن وزارة الصحة والسكان، أعلنت تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ177 ألفًا و463 مواطنًا، من خلال 167 قافلة طبية، تم تنفيذها خلال شهر مايو الماضي.

وأكدت وزارة الصحة أنها مستمرة في تنظيم الخدمات الطبية والعلاجية، لحصول المواطنين على الخدمات الطبية بجميع محافظات الجمهورية.

تنفيذ برامج تدريبية للعاملين في وزارة الصحة

ونفذت وزارة الصحة، وفق بيان سابق لها، 129 برنامجا تدريبيا لـ10 آلاف و300 متدرب من العاملين في الوزارة والهيئات التي تتبع لها، وكان ذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، معلنة أنها قدمت 177 ألفًا و463 مواطنًا الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في شهر مايو الماضي.

ونوهت وزارة الصحة إلى أنه يتم تنفيذ البرامج، للعمل على رفع كفاءة الأشخاص العاملين في الوزراة، في تقديم الخدمات الإدارية والصحية التي يحتاجها المواطنون، وهو ما ينعكس على تحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية بسبب تردي خدمات مدارس الريادة
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • بحث التعاون بين الحكم المحلي ومكتب مشروعات خدمات الأمم المتحدة
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • نوفل سيو تفتح مكتب تسويق بالرياض.. خطوة نحو المستقبل الرقمي
  • «الوزراء»: 177 ألف مواطن تلقوا خدمات طبية بالمجان خلال مايو 2024
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية