رافع الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، لصالح حق شعب الصحراء الغربية في تقرير مصيره ونيل استقلاله بحجج دامغة وحقائق تاريخية أمام لجنة تصفية الإستعمار للأمم المتحدة.

وتساءل بن جامع في كلمته عن تعنت المملكة المغربية ورفضها التام لتنظيم استفتاء لشعب الصحراء الغربية. وهي التي تتغنى زورا بالتقدم الاقتصادي والاجتماعي داخل الأراضي المحتلة.

كما أكد بن جامع أن الجزائر ليست طرفا في النزاع وأنه ليس له أية أطماع توسعية وأن هدفها الوحيد الذي تفتخر به هو تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصيره ونيل استقلاله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بن جامع

إقرأ أيضاً:

السفير حسام زكي يشارك في اجتماعات بالأمم المتحدة حول السودان

شارك السفير حسام زكي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية في الاجتماعات التي عقدت على هامش الشق رفيع المستوى من اعمال الدورة (٧٩) للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن السودان، حيث عقد الاجتماع الاول حول الاستجابة الانسانية في السودان برعاية برعاية مشتركة بين الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وذلك بحضور السيد حسين عوض وزير خارجية السودان.

اكد السفير زكي في بيانه على ان الوضع الانساني المتدهور وتزايد تهديدات المجاعة وانعدام الأمن الغذائي وندرة الادوية المنقذة للحياة تتطلب ضرورة الدعم المالي العاجل لتمويل خطط منسقة عاجلة وقصيرة المدى لتوريد المساعدات الغذائية لاستعادة سبل العيش وانقاذا الموسم الزراعي.

كما شارك الامين العام المساعد في الاجتماع رفيع المستوى حول دعم السلام في السودان بحضور واسع من الدول العربية والغربية والمنظمات الاقليمية والدولية ذات الصلة بالوضع في السودان، حيث اكد السفير زكي في بيان الجامعة العربية على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، مشددا في هذا الاطار على ان انشاء اليات لمراقبة وقف إطلاق النار وحماية المدنيين السودانيين ومنع تدفق الأسلحة وفقاً لقرارات مجلس الأمن هي مسؤولية سودانية كاملة.

واعرب الامين العام المساعد عن استعداد جامعة الدول العربية للتنسيق والتعاون بشأن أسرع وأفضل السبل والآليات لانهاء حالة الاحتراب الاهلي وصون مؤسسات البلاد الوطنية ومقدراتها، ودعم استعادة السلام والأمن في السودان.

مقالات مشابهة

  • اللعنة والنعمة.. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء كلمته (شاهد)
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود
  • أردوغان: عار أن يكون لمرتكب إبادة جماعية مثل نتنياهو مكان بالأمم المتحدة
  • ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة: نتنياهو يسعى لتحقيق أي انتصار ضد إيران
  • أردوغان: عار أن يكون للقاتل نتنياهو مكان بالأمم المتحدة
  • السفير حسام زكي يشارك في اجتماعات بالأمم المتحدة حول السودان
  • رئيس الحكومة يعلنها قطعا بالأمم المتحدة: لا حل لمشكل الصحراء خارج الحكم الذاتي والسيادة المغربية