قال الدكتور جلال الشيشيني، مدير مبادرة «100 يوم صحة»، إن الحملة انطلقت منذ 42 يومًا، فيما تندرج معظم الخدمات المقدمة بها تحت خدمات الصحة العامة سواء التطعيمات أو الكشف المبكر أو تنظيم الأسرة والصحة النفسية، بجانب الخدمات العلاجية ضمن مباردة القضاء على قوائم الانتظار، والعلاج على نفقة الدولة.

أخبار متعلقة

الصحة: «100 يوم صحة» حقت زيادة في معدلات الاستفادة بالمبادرات الرئاسية بنسبة 79%

متحدث الصحة: تقديم 15 مليون خدمة طبية خلال 40 يومًا ضمن مبادرة «100 يوم صحة»

صحة كفر الشيخ: تقديم 27 ألف خدمة في المبادرات الرئاسية «100 يوم صحة»

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على قناة «دي إم سي»، اليوم السبت، أنه حتى الآن تم تقديم 16 مليون خدمة ضمن المبادرة، 95% منها يندرج تحت خدمات الصحة العامة، و4 % منها ضمن خدمات الكشف المبكر.

وتابع الشيشيني، أن هناك أكثر من 5 آلاف وحدة رعاية أولية ومراكز صحية بجانب سيارات متنقلة وسيارات صحة المرأة والأكشاك الموجودة بأماكن التنزهات والتجمعات، موضحًا أنه يمكن لأي مواطن الدخول على الموقع الإلكتروني 100 مليون صحة أو الخط الساخن 15335 لتحديد مكان إقامته ونوعه ذكر أم أنثي والفئة العمرية لتوجيهه لحزمة الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها بنطاقه الجغرافي.

الدكتور جلال الشيشيني مدير مبادرة «100 يوم صحة» «100 يوم صحة»

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مدير مبادرة 100 يوم صحة 100 يوم صحة زي النهاردة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي

عقد المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي، للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور سهام عبدالجليل مدير إدارة خدمة المواطنين، وعادل صبري مدير الشئون الاجتماعية، واسامه رجب مدير إدارة الاشغالات، ويوسف جنيدي مدير العلاقات العامة بالمركز.

يأتى هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بعقد اللقاءات الخدمية مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم ، والإستجابة السريعة لمطالبهم وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية من أجل تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والقانون.

 وأكد رئيس مركز ومدينة طامية أن استقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم، مضيفا أن خدمة المواطن والإستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

فحص شكوى تعدي أحد المواطنين على حرم الترعة بطامية 

ووجه رئيس المركز مدير إدارة الشئون الاجتماعية، بإنهاء إجراءات تراخيص أكشاك لعدد من المواطنين، علي أطراف مدينة طامية والقرى التابعة للمركز، وكذا إقامة مشروعات صغيرة تعينهم على أعباء الحياة وتساعد على تحسين ظروفهم المادية والمعيشية مع مراجعة الإجراءات المطلوبة لبحث إمكانية توفير معاش تكافل وكرامة لعدد من الحالات المستحقة، بالإضافة إلى بحث شكوى أحد المواطنين من قرية دار السلام حول تعدي أحد المواطنين بالبناء المخالف على حرم الترعة وفحصها عن طريق اللجنة المشكلة من قبل إدارة التفتيش بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، مشددا على ضرورة متابعة أي شكوى وفحصها من قبل الإدارة المختصة والعمل على إيجاد حل مناسب لها.

وفي ختام لقاء خدمة المواطنين تم إحالة الشكاوى للجهات المعنية المختصة للفحص والدراسة وإيجاد الحلول اللازمة لها للعمل على تقديم أفضل دعم للأهالي في كافة القطاعات، موجها كافة الإدارات المعنية بضرورة التواصل المباشر مع المواطنين وسرعة فحص الشكاوى الخاصة بهم وطلباتهم وتلبية كافة احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم. 

مقالات مشابهة

  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • اليونيسيف تطلق التسجيل الرقمي للمواليد الجدد في العراق
  • تصريح مهم من محافظ القاهرة الجديد عقب حلف اليمين (فيديو)
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • رئيس مدينة طامية بالفيوم يعقد لقاء خدمة المواطنين الأسبوعي
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل