أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه تحول موسم العطلة الصيفية في المنتجعات السياحية المطلة على ساحل البحر المتوسط بإسبانيا​​، التي تعد وجهة لملايين الأشخاص- إلى كابوس مروع، بعد احتراق إحدى الغابات المطلة على الساحل، بسبب الجفاف وارتفاع درجات الحرارة، وسط مخاوف من أن تطال ألسنة اللهب المواقع الأثرية، وبفضل الرياح العاتية، زحفت ألسنة اللهب نحو الحدود مع فرنسا، وحاصرت موقعًا سياحيًا شهيرًا، وتسببت في عزل قرية وموقع تخييم في المنطقة

واتسعت رقعة المنطقة المتضررة من الحريق لتشمل أكثر من 150 هكتارًا عند الساعة 7:25 مساء بالتوقيت المحلي، مقابل 50 هكتارًا قبل ساعة من ذلك، وذلك بحسب حراس الغابات التابعون للحكومة الكتالونية، وكان من الصعب إخماد الحريق بسبب التضاريس الجبلية في المنطقة، بحسب بيان للحكومة الكاتالونية.

ويوجد في بورتبو، بالقرب من الحدود الفرنسية الإسبانية، محطة سكة حديد رئيسية تستخدمها شبكات البلدين، وفي كل صيف، تشهد مدينة كوليرا الإسبانية زيادة في عدد سكانها بسبب تدفق السياح المتجهين إلى الشواطئ الإسبانية، ويصنف العلماء منطقة البحر المتوسط ​​على أنها "بقعة ساخنة" لأزمة المناخ، حيث حذرت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة من مزيد من موجات الحر وتلف المحاصيل والجفاف وغيرها من الأزمات المناخية التي تهدد الطبيعة.

وقالت الحكومة الكاتالونية إن نحو 230 من رجال الإطفاء من إسبانيا وفرنسا تدعمهم الطائرات يشقون النيران، خوفًا من زحف المزيد من ألسنة اللهب إلى فرنسا، و قال متحدث باسم خدمات الإطفاء الفرنسية لوكالة "فرانس برس" إن طائرة فرنسية لقذف المياه أًرسلت إلى المنطقة لم تتمكن حتى الآن من العمل بسبب الرياح العاتية.

حرائق الغابات

وفي النصف الأول من عام 2023، احترق ما يقرب من 70 ألف هكتار من الغابات في إسبانيا، وهي مساحة أكبر من مساحة العاصمة مدريد، وأكثر من نصف الأراضي التي احترقت بسبب حرائق الغابات في الاتحاد الأوروبي، وتم إجلاء الآلاف من جزيرة لا بالما التي تنتشر فيها البراكين في جزر الكناري في وقت سابق من هذا الشهر، حيث اجتاحت حرائق الغابات 4500 هكتار من الأرض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فرنسا حرائق الرياح اسبانيا القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مدرب نجم بن عكنون يذرف الدموع بسبب الشتائم التي طالته

تأثر مدرب نجم بن عكنون، محمد مانع، اليوم السبت، ولم يتمالك نفسه، أمام كاميرات الإعلام، بعد نهاية مواجهة فريقه أمام نصر حسين داي.

في مواجهة الجولة الثالثة من بطولة الثاني هواة وسط غرب، التي إنتهت لصالح النجم بهدفين مقابل هدف.

وظهر المدرب، محمد مانع، متأثرا خلال إدلائه بتصريحات لوسائل الإعلام بعد نهاية المواجهة. بسبب تلقيه شتائم طيلة أطوار المواجهة.

وصرح المدرب، مانع، في هذا الصدد:”فرحت بالفوز المسجل اليوم، لأنني أحب تطبيق كرة القدم الجميلة، التي هي تربية و الأخلاق، ولا أُحب الشتم”.

وأضاف المتحدث بكل حرقة:”بعض الأنصار شتموا والدتي، التي تعاني في فراش المرض، أطلب لهم الهداية إن شاء الله”.

وتابع المتحدث:”إعذروني لم أستطع تمالك نفسي، لأن الأم غالية جدا، ومن الممكن أن أنسحب من مجال كرة القدم، بسبب شتم الأمهات في الملاعب”.

للإشارة، تمكن المدرب، محمد مانع، من قيادة فريقه لصدارة بطولة الثاني هواة وسط غرب، برصيد 7 نقاط مناصفة مع شبيبة تيارت و مستقبل شباب بلدية واد سلي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لاعتراض مسيّرات قادمة من الشرق
  • مدرب نجم بن عكنون يذرف الدموع بسبب الشتائم التي طالته
  • إسرائيل تتأهب استعدادا للرد على الهجوم الإيراني وتنسق مع واشنطن
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • ديمبلي يعود من «التهاب اللوزتين»
  • عمرو مصطفى: ألحاني القادمة من أصوات الرياح والماء والشجر
  • حرائق ضخمة في الجليل الأعلى بعد قصفها بصواريخ قادمة من لبنان
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • إبعاد كانتي عن منتخب فرنسا بسبب الإصابة
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟