كشفت الدكتورة منال عزالدين، الباحثة بمعهد تكنولوجيا الأغذية، عن عدد من فوائد التين الشوكي للجسم، قائلة: «التين الشوكي كنز من كنوز الطبيعة».

أخبار متعلقة

هل مشاهدة برامج تفسير الأحلام حرام؟ أمين الفتوى يرد

هل يجوز للزوجة المبيت خارج المنزل؟.. أمين الفتوى يرد

زوجي طلقني على الورق عند المأذون دون نطق لفظ الطلاق.

. أمين الفتوى: تعالوا فورًا

وأضافت عزالدين، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن تناول 3 حبات من التين الشوكى يمد الجسم باحتياجاته من فيتامين «سي» اليومية، المعزز للمناعة والبشرة.

وأوضحت أنه ينصح مريض السكر المرتفع بتناول التين الشوكي، لانخفاض نسبة السكر به، بخلاف العنب والتين البرشومي، مشيرة إلى التين الشوكي يعمل تخفيض ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم.

ونصحت المصريين بالتقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ كالشاي والقهوة والمشروبات الغازية، إذ إن الكافيين مدر للبول ويخلص الجسم من المياه فقد يحدث جفاف.

وحثت الباحثة بمعهد تكنولوجيا الأغذية على الإكثار من المشروبات خلال فصل الصيف مثل؛ الخروب والكركديه والدوم والليمون والتمر الهندي، إذ إنها مشروبات منعشة ومرطبة.

معهد تكنولوجيا الأغذية التين الشوكي السكر الضغط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التين الشوكي السكر الضغط زي النهاردة التین الشوکی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي

 

ناصر بن حمد العبري

تعود فعاليات مهرجان الجبل الأخضر في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية في نسخته الثانية، وذلك في إطار التنمية الشاملة التي تشهدها الولاية. يهدف المهرجان إلى تعزيز السياحة والثقافة في المنطقة، وتعريف الزوار بجمال الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية الرائعة التي تتمتع بها الولاية على مدار العام.

وتشتمل فعاليات المهرجان على مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية، ومن المقرر تنظيم معارض للحرف اليدوية والمنتجات المحلية، حيث يمكن للزوار اكتشاف وشراء منتجات فريدة من نوعها. كما يتم تنظيم عروض فنية وموسيقية تعكس تراث وثقافة الولاية.

ولا شك أن الطبيعة الخلابة للجبل الأخضر من أبرز معالمها؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في الغابات الكثيفة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكن للزوار القيام برحلات استكشافية لاستكشاف الشلالات والوديان والمناطق الجبلية الجميلة وممارسة رياضة المشي. وولاية الجبل الأخضر مقصد سياحي مثالي لمحبي الطبيعة والمغامرة؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرياضات الخارجية مثل ركوب الدراجات الجبلية والرحلات.

لا شك أن سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وسعادة الشيخ والي الجبل الأخضر وفريق العمل يبذلوا جهودا كبيرة لإظهار المهرجان بالصورة التي تم التخطيط لها وفق خارطة التطوير التي تشهدها محافظة الداخلية وولاياتها.

إن التخطيط المدروس بعناية وإشراك المجتمع المحلي بالأفكار يُسهم في توليد أفكار خارج الصندوق، وهذا ما سوف يشهده مهرجان الجبل الأخضر.

وأخيرًا.. أوَجِّه رسالة شكر لوزارة التراث والسياحة وعلى رأسها معالي الوزير الذي يبذل جهودًا جبارة للارتقاء بالسياحة في سلطنة عمان، والشكر موصول إلى المواطنين في ولاية الجبل الأخضر بتعاونهم والاستعداد لهذا الحدث السنوي السياحي.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • العودة إلى الرواقية
  • "صيف الجبل الأخضر" يُعزز النمو السياحي
  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • بذور الشيا أم الكتان.. أيهما مفيد أكثر للصحة؟
  • لصحة أفضل لمرضى السكر .. بعض الأخطاء تؤثر على فاعلية الأنسلوين
  • تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)
  • باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة