RT Arabic:
2024-10-05@03:51:46 GMT

"اليد الطولى".. روسيا تمطر شباك دولة آسيوية بـ76 هدفا

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

'اليد الطولى'.. روسيا تمطر شباك دولة آسيوية بـ76 هدفا

أمطر منتخب روسيا لكرة اليد للسيدات شباك نظيره القيرغيزي بـ76 هدفا مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن النسخة الثانية لدورة ألعاب بلدان رابطة الدول المستقلة.

بالصور.. رياضيو مصر يصلون إلى بيلاروس للمشاركة في دورة الألعاب الثانية لرابطة البلدان المستقلة

وقد أحرزت اللاعبة الروسية يفا غاكامي لوحدها 11 هدفا خلال اللقاء الذي جرى في مدينة بريست البيلاروسية.

وحقق منتخب روسيا تحت 19 عاما، بذلك ثاني أكبر نتيجة في تاريخ كرة اليد منذ عام 1981، عندما هزم منتخب الاتحادي السوفياتي السابق للرجال، نظيره الأفغاني بنتيجة (86-2) هدفا، ضمن دورة "سبارتاكياد" للجيوش الصديقة.

كما حقق منتخب بيلاروس فوز كبيرا أيضا، على نظيره الأوزبكي بنتيجة (48-23) هدفا، في المواجهة الثانية ضمن المجموعة ذاتها.

وسيواجه منتخب روسيا في مباراته المقبلة نظيره الأوزبكي غدا الأحد، بينما ستلعب بيلاروس ضد قرغيزستان.

وانطلقت فعاليات النسخة الثانية لدورة ألعاب بلدان رابطة الدول المستقلة، يوم أمس الجمعة، في بيلاروس، وتستمر حتى 14 أغسطس الجاري، بمشارك أكثر من 2000 رياضي ورياضية قدموا من 23 دولة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا كرة اليد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا

شاركت دولة الإمارات، ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية، في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” الذي استضافته العاصمة الروسية موسكو مؤخراً، وذلك بحضور سعادة المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، وسعادة المهندس أحمد الكعبي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل.
وأكد سعادة المهندس شريف العلماء، أن مشاركة دولة الإمارات تأتي انطلاقاً من إيمانها بأن التعاون الدولي المتعدد الأطراف، أصبح أكثر ضرورة من أي وقت مضى للتغلب على التحديات المرتبطة في قطاع الطاقة، وذلك في ظل المتغيرات الجيوسياسية التي يشهدها العالم، مشيراً إلى دور هذا التعاون والعمل المشترك في تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً واشراقاً للجميع.
وأوضح أن جهود دولة الإمارات ضمن مجموعة بريكس تعكس إستراتيجيتها الهادفة إلى بناء جسور التعاون في قطاع الطاقة والعمل المناخي، وتأتي تأكيدًا على التزام الدولة بتعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات العالمية في قطاع الطاقة، وتحقيق استدامة أكبر من خلال تبني الحلول المبتكرة، والشراكات العالمية والتعاون الدولي الفاعل.
وقال العلماء: ” مشاركتنا في اجتماع وزراء الطاقة في بريكس، تتماشى مع سياسة دولة الإمارات ودورها القيادي في دعم ممارسات الاستدامة ومواجهة تحديات التغير المناخي على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، وهو الدور الذي برز بشكل واضح خلال تنظيم واستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28″ ، لا سيما مضاعفة قدرات الطاقة المتجددة 3 مرات بحلول العام 2030، “واتفاق الإمارات التاريخي” الذي وضع مساراً عالمياً للحفاظ على إمكانية تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية وتعزيز المكانة الرائدة للدولة في العمل المناخي”.
وأضاف أن المشاركة في الحدث كانت فرصة لاستكشاف آفاق التعاون الجديدة، والمساهمة في الحوار العالمي البناء حول الانتقال نحو الطاقة النظيفة والمستدامة، لافتا إلى أن دولة الإمارات ومجموعة بريكس يجمعها هدف مشترك وهو تعزيز التنمية المستدامة وتسريع التحول في قطاع الطاقة، ودعم الجهود العالمية في المجال.
وقال: ” إن تعاون دولة الإمارات وعلاقاتها مع أعضاء المجموعة ينسجم مع التزام الدولة بالعمل المناخي العالمي، كما يساهم في تطوير حلول طاقة مبتكرة ومستدامة، ومن خلال شراكاتنا العالمية، نطمح إلى تعزيز الابتكار وتسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، بما يتماشى مع رؤية نحن الإمارات 2030 ومستهدفات تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050″.وام


مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد" ابن بورسعيد بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب اليد
  • بوتين سيلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • السعودية والمغرب تبرمان صفقة طاقة إلى دولة آسيوية
  • لوكاشينكو: علاقات بيلاروس وأذربيجان لا تستهدف أي دولة ثالثة
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الدول المثقوبة !
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية