نظّم قسم التوجيه المهني وخدمات الخريجين بجامعة صحار بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص اختبارات ومقابلات التوظيف لخريجي الجامعة تركزت على التخصصات الهندسية وشهدت حضورًا كبيرًا وتفاعلًا إيجابيًا مما عكس ذلك تميز خريجي الجامعة وكفاءتهم.

وقد نظّمت شركة جندال شديد للحديد والصلب لقاءً تعريفيًا في الحرم الجامعي استهدف خريجي التخصصات الهندسية وهي الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والحاسب الآلي والهندسة الميكانيكية والإلكتروميكانيكية.

تم خلال اللقاء استعراض مشروع الشركة الجديد في منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة، تلي اللقاء إجراء اختبارات توظيف عن بعد للطلبة المتوقع تخرجهم هذا العام وخريجي العام الماضي.

كما أجرت مقابلات وظيفية للطلبة الذين اجتازوا اختبار التوظيف وتم اختيار عدد من خريجي الجامعة لاستكمال إجراءات التوظيف.

وعقدت شركة يونايتد سولار سيليكون أيضًا لقاءً تعريفيًا عن الشركة استهدف طلبة وخريجي التخصصات الهندسية في الحرم الجامعي تبعتها اختبارات ومقابلات توظيف نجح في اجتيازه 11 من خريجي الجامعة وتم اختيارهم لاستكمال إجراءات التوظيف بالشركة.

كما أجرت شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة أيضًا اختبارات توظيف لمجموعة من الشواغر المعلنة سابقًا وذلك في مطلع يونيو الحالي حيث تقدم لهذه الاختبارات نحو 215 خريجًا من مختلف التخصصات الهندسية تبع هذه الاختبارات مقابلات وظيفية تمهيدًا لاختيار الأفضل منهم لشغل الوظائف المتاحة.

وقد بلغ عدد الشركات التي تم الترشيح لها من مخرجات جامعة صحار 13 شركة حيث تم الحصول على 15 فرصة وظيفية لطلبة جامعة صحار في عدد من القطاعات الصناعية.

تعكس هذه المبادرات الجهود الحثيثة لجامعة صحار في تعزيز فرص توظيف خريجيها وتقديم الدعم اللازم لهم للمضي قُدمًا في مسيرتهم المهنية.

كما تسهم هذه الخطوات في تعزيز مكانة الجامعة وشراكاتها مع القطاع الخاص، مما يجعلها رائدة في مجال تأهيل وتوظيف الخريجين في سوق العمل المحلي والدولي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التخصصات الهندسیة خریجی الجامعة

إقرأ أيضاً:

«التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة

‎أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، تقرير أداء الكليات الصحية في الجامعات السعودية، بحسب نتائج طلابها في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهنة في تخصصات طب الأسنان، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، والمختبرات.

‎وأوضحت "الهيئة"، أن التقرير يأتي ترسيخًا لجهودها في إتاحة المعلومات والبيانات التي تساعد على المواءمة مع القطاع الأكاديمي الصحي، وتعزز من الفرص التطويرية للمخرجات التعليمية.

‎ولفتت النظر إلى أن المستفيدين من تقرير أداء الكليات الصحية في الجامعات السعودية في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهنة هم: المختصون في قطاع التعليم الصحي، والباحثون وجهات البحث، والطلاب والطالبات.

مقالات مشابهة

  • متحدث «التخصصات الصحية»: تقرير اختبار الرخصة السعودية يعزز تطوير المخرجات التعليمية
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • شركات توظيف الأموال
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة
  • وظائف محاسبين لخريجي كليات التجارة.. إليك الشروط ورابط التقديم
  • الشئون الهندسية بالتعليم العالي تستقبل رئيس جامعة جنوب الوادي
  • طلبة الجامعة متعددة التخصصات التابعة لـOCP ينتفضون ضد شراكات أكاديمية مع إسرائيل المتورطة في غزة