أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الكارنيهات الدراسية – عدد 2 أكلاشية -  عدد 53 كتاب مجهول المصدر– مجموعة من طلبات وإستمارات إلتحاق بالكيان - مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان – مجموعة من الأدوات والمستلزمات الطبية - جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى"). 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأموال العامة الادارة العامة أموال جرائم الأموال العامة الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى واستغلاله في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة.

وتبين تورط المتهم في إدارة كيان تعليمي وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي في مجال الاحتيال على الطلبة راغبي الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وواجهت الجهات المختصة بالأحراز المضبوطة، والتي ضمت (شهادات دراسية خالية البيانات وأخرى بأسماء أشخاص مختلفين – أكلاشيه – 21 دفتر تحصيل نقدية – أدوات وأجهزة تستخدم فى النشاط التعليمى للكيان -جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى".

وألقي القبض علي شخص متهم  بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" واتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية في العديد من المجالات وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات، وبمواجهته أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • هشغلكم في كبرى الشركات.. الأموال العامة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية للنصب على المواطنين
  • تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • حبس عامل أنهى حياة ابنه في البساتين
  • الأمن يداهم أوكار تزوير الشهادات الجامعية في القاهرة
  • ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص فى المنيا للنصب على المواطنين
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالمنيا
  • كيان تعليمي وهمي.. سقوط «مستريح» جديد في المنيا